قرر البنك المركزي المصري اليوم إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع لجنة السياسات النقدية، وذلك للاجتماع الثالث على التوالي، لتتراوح بين 27.25% على الإيداع و28.25% على الإقراض، لليلة واحدة.

وتستعرض «الأسبوع» في السطور التالية أعلى فائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري وبنك مصر

بنك مصر

يعطي بنك مصر عائد سنوي متدرج على شهادة ادخار "ابن مصر" الثلاثية بنسبة فائدة 30% في العام الأول يقل إلى 25% بنهاية العام الثاني، وإلى 20% في العام الثالث، ويبدأ شرائها بحد أدني ألف جنيه.

كما يعطي بنك مصر عائد ربع سنوي على شهادة ادخار "ابن مصر" الثلاثية المتناقصة تصل فائدته لـ 27% خلال السنة الأولي وإلى 23% في السنة الثانية ونحو 19% بالعام الثالث.

وفي شهادة ادخار "ابن مصر" الثلاثية ذات العائد السنوي المتناقص ويصرف شهريا، يعطي بنك مصر عائد بفائدة 26% خلال السنة الأولي، و22.5% في العام الثاني، و19% في العام الثالث.

ويطرح بنك مصر شهادة ادخار "طلعت حرب" بأجل سنة واحدة، تحت معدل فائدة 23.5% سنويا يصرف شهريا بوتيرة ثابته، وعائد سنوي بفائدة 27%، ويتيح البنك شراء الشهادة من أول ألف جنيه.

بعد انضمام «الكويت الوطني».. 7 بنوك تطرح شهادات ادخار بعائد متدرج قبل قرار المركزي المصري

البنك الأهلي المصري

يعطي البنك الأهلي المصري عائدا على شهادة ادخار "البلاتينية ذات العائد المتدرج السنوي" تصل نسبته لـ 30% في السنة الأولي، وإلى 25% بالسنة الثانية، و20% في السنة الثالثة، ويبدأ شراء الشهادة من أول 1000 جنيه.

وفي شهادة ادخار البنك الأهلي المصري " البلاتينية ذات العائد المتدرج الشهري" يعطي البنك عائدا شهريا تصل فائدة لـ26% في السنة الأولي، ولـ22% في السنة الثانية، ولـ18% في السنة الثالثة.

كما يعرض البنك الأهلي المصري أمام عملائه شهادة ادخار "البلاتينية" ذات الأجل 12 شهرا، ويعطي البنك عائد يومي ثابت بفائدة 23%، وشهري بسعر فائدة 23.5%، وسنوي ثابت بفائدة 27%، ويبدأ شراء الشهادة بحد أدني 1000 جنيه.

اقرأ أيضاًيصل إلى 30%.. تفاصيل أعلى عائد على شهادة ادخار بـ الجنيه من البنك الأهلي المصري

بعائد 30%.. أسعار الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري 2024

بعد استمرار المركزي في التشديد.. بنكا «الأهلي ومصر» يطرحان شهادات ادخار بأجل سنة

البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر البنك المركزي أسعار الفائدة البنك المركزي المصري البنك الأهلي المصري قرار البنك المركزي شهادات الادخار اجتماع البنك المركزي شهادات ادخار بنك مصر شهادات البنك الأهلي المصري شهادات الادخار في البنوك شهادة ادخار بنك مصر شهادات ادخار البنك الأهلي المصري شهادات ادخار بنك مصر 2024 شهادة ادخار سنة واحدة البنک الأهلی المصری على شهادة ادخار السنة الأولی شهادات ادخار فائدة على فی العام فی السنة بنک مصر

إقرأ أيضاً:

اقتصادي تركي: مليارت الدولارات في حقائب مجهولة تصل البنك المركزي!

أنقرة (زمان التركية) – قال اقتصادي تركي إن تدفقات الأموال الغامضة على البنك المركزي لا تزال مستمرة، مما يفسر سبب زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي.

وذكر البروفيسور هاكان كارا، كبير الاقتصاديين السابق في البنك المركزي، أن “الدولارات الواردة في الحقائب السرية حطمت رقمًا قياسيًا مرة أخرى”.

وقال: ”إذا كنتم تتساءلون لماذا لم ينضب احتياطي النقد الأجنبي لدينا، على الرغم من أن لدينا مثل هذا العجز في النقد الأجنبي ولا يمكننا استقبال استثمارات أجنبية، فإن الإجابة تكمن في صافي الأخطاء والسهو“.

وكشفت بيانات ميزان المدفوعات للبنك المركزي (CBRT) لشهر يوليو 2024 عن تدفق العملات الأجنبية غير المسجلة.

وفي شهر مايو فقط، بلغ حجم النقد الذي لا يمكن تحديد مصدره 4.1 مليار ليرة تركية، ووصل هذا الرقم إلى 5.8 مليار دولار خلال 3 أشهر.

ووفقا للبيانات، دخل ما مجموعه 5.8 مليار دولار من الأموال مجهولة المصدر في ثلاثة أشهر، 4.1 مليار دولار في مايو و498 مليون دولار في يونيو و1.2 مليار دولار في يوليو. منذ نوفمبر 2023، حطم صافي بند الأخطاء والسهو رقمًا قياسيًا جديدًا.

وبصرف النظر عن بنود مثل الصادرات والسياحة، تم استخدام 5.8 مليار دولار لتمويل عجز الحساب الجاري، وقد تبين أن مصدر بعض الأموال في شهر مايو لم يكن معروفًا.

وفي عام 2022، تلقى المركزي التركي 24.5 مليار دولار، أي ما يعادل نصف العجز في الحساب الجاري، من مصادر غير معلومة.

وبلغ حجم الأموال الغامضة الموضحة في بند صافي الأخطاء والسهو 28.3 مليار دولار في الفترة من يناير إلى أغسطس من عام 2022.

وفي عهد حكومات حزب العدالة والتنمية، حطم صافي السهو والخطأ رقمًا قياسيًا، وقبل عام 2002، كان صافي السهو والخطأ عند مستوى ”مليون دولار“، والآن كما هو الحال في شهر مايو، والذي لا يمكن تفسيره، يبلغ المبلغ 4.1 مليار دولار.

 

Tags: أنقرةاسطنبولالبنك المركزي التركيالخزانة التركيةتركيادولارليرة

مقالات مشابهة

  • شبانة : بقاء بيرسي تاو مع الأهلي فائدة كبرى
  • شهادة من البنك الأهلي تمنحك 6500 جنيه شهريا.. كيف تحصل عليها؟
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • اقتصادي تركي: مليارت الدولارات في حقائب مجهولة تصل البنك المركزي!
  • البنك المركزي: انظمة الدفع الإلكتروني ساهمت بتعزيز امتثال العراق بمكافحة غسل الأموال
  • البنك المركزي:سيكون للعراق أكبر المصارف الرقمية
  • محافظ البنك المركزي: عدد المصارف الرقمية في العراق سيكون أكبر من الدول المجاورة
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم