CNN Arabic:
2024-09-16@01:22:34 GMT

كيف يمكنك ممارسة اليوغا على الكرسي وتخفيف التوتر؟

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قد لا يبدو الجلوس أثناء ممارسة التمارين الرياضية أمرًا منطقيًا للوهلة الأولى، ولكن تُعد رياضة اليوغا على الكرسي من التمارين المفيدة التي تُرحّب بوضعية الجلوس.

واليوغا على الكرسي عبارة عن تمارين يوغا تقليدية تتم ممارستها أثناء الجلوس على الكرسي، أو باستخدامه.

ويَفترض الكثير من الأشخاص أنّه تمرين مخصص لكبار السن، فغالبًا ما تستهدف حصص اليوغا على الكرسي هذه الفئة السكانية.

 

كما وثقت العديد من الدراسات فوائد هذا النشاط للفئات الأكبر سنًا في المجتمع.

لكن ممارسة اليوغا على الكرسي رائعة للجميع، بصرف النظر عن العمر، خاصةً إذا كان الشخص يجلس على مكتبه طوال اليوم. 

وبحسب دراسة استكشافية نُشِرت في يناير/كانون الثاني من عام 2012 في مجلة " Evidence-Based Complementary and Alternative Medicine"، فقد أدّت 15 دقيقة من ممارسة اليوغا على الكرسي أو التأمل الموجّه إلى تحسن كبير في العديد من مؤشرات التوتر الفسيولوجية والنفسية لدى المشاركين في الدراسة.

وتُقدِّم العشرات من الشركات أيضًا حصصًا مجانية لممارسة اليوغا على الكرسي لموظفيها لتقليل التوتر وتحسين الصحة بشكلٍ خاص.

وهذا ليس مفاجئًا بالنسبة لمدربة اليوغا المُعتمدة، ستيسي دوريك، والتي قامت بتقديم دروس اليوغا على الكرسي لشركات عديدة في منطقة خليج سان فرانسيسكو بأمريكا لعقود.

وأكّدت دوريك أنّها "آمنة لجميع الأعمار، ويمكن أن تكون خفيفة للغاية.. كما أنّها تحسن المرونة، ووضعية الجسم، وتكافح إصابات الإجهاد المتكررة، مثل متلازمة النفق الرسغي".

مناسبة للجميع

رُغم ارتباط اليوغا بالتأمل، والهدوء، إلا أنّ دوريك أفادت أنّها تمنح الأشخاص الكثير من الطاقة لاحقًا، كما أنّها تحسن التركيز.

وأوضحت المدربة الرئيسية لشركة "YogaSix"، أنسلي ديفيس، ومقرها مدينة شيكاغو الأمريكية، أنّ ممارسة اليوغا على الكرسي توفر للأشخاص طريقة أخرى لتحريك أجسادهم أيضًا.

وأكّدت ديفيس: "اليوغا على الكرسي أمر رائع للتخلص من التوتر، وألم العضلات، والتمتع بقدرة حركية كاملة".

وأظهرت الأبحاث أنّ فوائد ممارسة اليوغا بانتظام تشمل زيادة تدفق الدم، وتحسين النوم والتنفس، وتعزيز مشاعر الرفاهية، إلى جانب خفض ضغط الدم، ومشاعر الاكتئاب، والقلق، والألم المزمن، والالتهاب.

كيف تبدأ؟

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رياضة يوغا

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال

في اليوم الـ345 من الحرب على غزة، أطلقت جماعة أنصار الله صباح الأحد صاروخا أرض-أرض استهدف تل أبيب وضواحيها، مما يمثل تصعيدا خطيرا بالتزامن مع قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توسيع العمليات العسكرية في الجبهة الشمالية.

اعلان

وفي الوقت نفسه، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف على عدة مناطق، بما في ذلك مخيمي النصيرات وجباليا ومنطقة المواصي غرب رفح، كما قام بتدمير مبان سكنية في حي تل السلطان. 

من جانبه، قال يحيى سريع، الناطق العسكري باسم أنصار الله، "نفذنا عملية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا باستخدام صاروخ فرط صوتي"، موضحا أن الصاروخ قطع مسافة 2400 كيلومتر خلال 11 دقيقة ونصف. 

وأكد أن هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة من عملياتهم العسكرية، مشددا على أن "العدوان الأمريكي البريطاني لن يحول دون وقوفنا إلى جانب القضية الفلسطينية". كما حذر إسرائيل من مزيد من العمليات النوعية مع اقتراب ذكرى 7 أكتوبر.

ورغم أن الحركة لم توضح ما إذا كانت هذه الضربة جزءا من ردها على قصف إسرائيل لميناء الحديدة في 20 يوليو/تموز، إلا أنها تأتي في سياق التهديدات السابقة من قبل أنصار الله وحزب الله وإيران، الذين تعهدوا بالرد على اغتيال اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والقيادي في حزب الله فؤاد شكر واستهداف الحديدة.

وفي تطور آخر، أفادت مصادر محلية لبنانية بأن الجيش الإسرائيلي ألقى منشورات في منطقة الوزاني بجنوب لبنان، مطالبا السكان بالمغادرة. 

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن اللواء 769 هو من قام بهذه الخطوة دون موافقة القيادة العليا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان اليمن إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل يعرض الآن Next ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "بايدن- هاريس"؟ يعرض الآن Next خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة السياسة الإسرائيلية أوروبا ضحايا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية هولندا تركيا إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024
  • تحديثات جديدة في Chrome .. بضغطة واحدة يمكنك إلغاء الاشتراك من تنبيهات المواقع
  • ما تأثير التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة؟.. «الصحة» توضح المخاطر
  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • كيف تسهم القراءة في تقليل التوتر والقلق
  • بدء ممارسة أمنية في بغداد تستهدف التك تك والدراجات النارية
  • التوتر بين إسبانيا وفنزويلا يتطور إلى أزمة دبلوماسية
  • العوامل المؤثرة على نمو الشعر: كيف يمكن تحسين سرعة النمو؟
  • تحسن في الوضعية الجوية بالنعامة و بشار..التفاصيل