الوطن:
2024-07-07@06:02:26 GMT

تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية المنيا 2023

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية المنيا 2023

قال المهندس حمدي مصطفى، وكيل وزارة التعليم إنه تم تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية المنيا 2023، وأصبح هناك أماكن شاغرة في مدارس التعليم الثانوي العام والفني للعام الدراسي 2023-2024 في جميع مدارس التعليم الثانوي العام بمراكز المحافظة.

تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية المنيا 2023

أوضح وكيل وزارة التعليم في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية المنيا 2023، جاء بعد موافقة محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، على تخفيض درجة القبول من 218 إلى 215 بالنسبة لمدارس الثانوية العامة.

وأشار وكيل التعليم، إلى أنه جرى تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية المنيا 2023 بالنسبة لمدارس التعليم الفني، وهناك أماكن شاغرة في مدارس التعليم الفني في عدة مناطق، وتحديدًا في المناطق التالية:

مركز العدوة

- المدرسة الصناعية المشتركة تقبل الطلاب والطالبات الحاصلين على 165 درجة كحد أدنى.

- المدرسة التجارية المشتركة تقبل الطلاب الحاصلين على 150 درجة والطالبات الحاصلات على 145 درجة.

- مدرسة الجهاد الزراعية تقبل الطلاب الحاصلين على 140 درجة.

مركز مغاغة:

- المدرسة الصناعية تقبل الطلاب والطالبات الحاصلين على 165 درجة.

- مدرسة برطباط الصناعية تقبل الطالبات الحاصلات على 150 درجة.

- مدرسة حميدة الجندي التجارية تقبل الطلاب الحاصلين على 150 درجة والطالبات الحاصلات على 141 درجة.

- المدرسة التجارية للبنات تقبل الطالبات الحاصلات على 145 درجة.

تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية المنيا 2023

وبعدما جرى تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية المنيا 2023، هناك هناك أماكن شاغرة في مدارس بني مزار ومطاي والمنيا وأبوقرقاص وملوي وديرمواس، وتتفاوت درجات القبول وفقًا للمدرسة والتخصص، حيث تقبل المدرسة الصناعية ببني مزار الطلاب والطالبات الحاصلين على 165 درجة.

- مدرسة أشروبة الصناعية تقبل الطالبات الحاصلات على 155 درجة.

- المدرسة التجارية تقبل الطالبات الحاصلات على 145 درجة.

- المدرسة الزراعية تقبل الطلاب الحاصلين على 140 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا تخفيض القبول مدارس الثانوية التعليم الفني مدارس التعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الكيمياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة بالمنيا الشعبة العلمية والرياضية من أداء امتحان مادة الكيمياء اليوم السبت، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أية شكاوى، كما لم تتلق عمليات المنيا أي شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم.

 وانطلق امتحان مادة  الكيمياء بجميع لجان امتحانات المنيا عدا لجنتين بمدينة سمالوط تأخر وصول الأسئلة إليهم، وتم مد فترة الامتحان ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في باقي اللجان، حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة علي الطلاب.  

كانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وشكل حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا غرفة عمليات بإشراف الدكتور علي عبد السلام مدير التعليم العام بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة وتلقي شكاوى الطلاب وأولياء الأمور.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين جميع اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كل التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • محصلو شركة «ناتجاس» للخدمات البترولية يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للأجور
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان الكيمياء
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟
  • قرار مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • غداً.. يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانى الكيمياء والجغرافيا بمدارس الإسكندرية
  • التعليم تعلن إطلاق التقديم إلى قناة قبول الموظفين المتميزين
  • التعليم العالي.. تخفيض أعداد طلاب شعبة العلمي في الكليات النظرية
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات