افتتح اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء موسم جني القطن لعام  2024، داخل أحد الحقول بقرية النخيلة بمركز أبوتيج، على مساحة 5 فدان من إجمالي 2000 فدان بمركز أبوتيج مزروعة بالقطن و6 ألاف فدان على مستوى المحافظة منوهًا أن الدولة بمؤسساتها وأجهزتها لا تألو جهدًا في الاهتمام بالمزارعين، وتقديم كل التيسيرات لهم.

وجاء ذلك في حضور أحمد الشناوي عضو مجلس النواب والمهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعةبأسيوط، ومحمد حسن عبدالكريم رئيس مركز ومدينة أبوتيج وأحمد عيسي مدير الإدارة الزراعية بالمركز.


وحيث تفقد محافظ أسيوط أعمال جنى القطن بالحقل وسط فرحة الجميع وغناء الأطفال للذهب الأبيض 

 

وهنأ المحافظ المزارعين ببدء موسم جني القطن والذي وصفه بــموسم الخير متمنيا أن يكون موسم خير وبركة ونماء على مزارعي مصر مشيرًا إلى إن هناك توجيهات رئاسية بدعم ومساندة الفلاح المصري، خصوصا في زراعة محصول القطن، مؤكدا أن محصول هذا العام يبشر بالخير حيث تم زراعة 6 ألاف فدان على مستوى المحافظة بمحصول القطن بزيادة 3 ألاف فدان عن الماضي بفضل مجموعة من حزم الدعم التي قدمتها الدولة.


وكما التقى المحافظ بالمزراعين ومسئولي الإدارة ىالزراعية بالقرية وأشار إلى اهتمام الدولة التي بدأت خطوات مدروسة لإعادة رزاعة القطن إلى سابق عهدها من خلال تشغيل مصانع الغزل والنسيج وزيادة المساحات المنزرعة والمساعدة في توسيق الأقطان لحصول المزراعين على عائد جيد يشجعه على الاستمرار في زراعة المحصول فضلا عن تخصيص مراكز للتجميع وحلقات للتسويق بمختلف مراكز المحافظة.


وأكد أبوالنصر حرص المحافظة على دعم المحاصيل الاستراتيجية منذ بداية الزراعة من خلال توفير كافة مستلزمات الفلاح من البذور والتقاوي والأسمدة لتحسين نوعية المنتجات الزراعية وزيادة الإنتاجية، ضمن خطة الدولة التى تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى وتقليل الاستيراد مشيرا إلى أن أسيوط أصبحت تعتمد على تطبيق أحدث الطرق العلمية فى الزراعة.


وأشار المهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القطن لهذا الموسم بلغت 6 ألاف فدان على مستوى المحافظة بعد أن كانت 3 ألاف فدان العام الماضي لافتا إلى أن متوسط الإنتاجية على مستوى المحافظة من 8 إلى 10 قنطار للفدان، منوهًا إلى إنه الحكومة حددت سعر الضمان بقيمة 10 آلاف جنيهًا للقنطار كحد أدني حيث يتم تسويق المحصول في مراكز وحلقات تجميع ومن خلال مزاد، لضمان  حصول المزارعين على العائد المناسب وتقليل الوسطاء، ووفق حزمة  من الضوابط الفنية والإدارية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط احم أربع أرع استمرار استر استرا استراتيجي أطفال استراتيجية أسيوط اليوم اعمال أحمد الشناوي أحمد عيسى آسية إجمالي أحد ألا الأب إدارة أعين افة افتتح الأبي أهتم اهتمام اهتمام الدولة الـ أبو ابوتيج على مستوى المحافظة ألاف فدان

إقرأ أيضاً:

القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات

استقبل الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، السفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي بمصر، لمتابعة أعمال تحضيرات استضافة المنتدى في دورته الـ12 خلال الفترة من 4 -8 نوفمبر المقبل بالقاهرة.

أسبوع القاهرة الحضري

تناول الاجتماع الفعاليات والجلسات التي ستنعقد خلال فترة المنتدى وما يسبقها من أحداث وفعاليات متمثلة في أسبوع القاهرة الحضري التي ستنظمه محافظة القاهرة، إضافة إلى سبل الترويج للحدث من قبل المحافظة.

تشكيل لجنة لتنظيم أسبوع القاهرة الحضري

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة ستقوم بتقديم كافة سبل الدعم لخروج هذا الحدث بالشكل المشرف للدولة المصرية، مكلفا بتشكيل لجنة بالمحافظة معنية بالتنظيم ومتابعة الحدث لتسريع وتيرة العمل خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أنها المرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا، التي يعود فيها المنتدى الحضري العالمي إلى القارة الأفريقية، حيث تم عقد المنتدى الأول في نيروبي عام 2001، وتلاه عدة منتديات وصولا إلى المنتدى الحضرى العالمى WUF12 المقرر عقده في القاهرة فى الفترة من 4-8 نوفمبر المقبل، وهي الدورة الثانية عشر له.

مقالات مشابهة

  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • محافظ أسيوط: إزالة 16 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمركزي البداري ومنفلوط   
  • محافظ أسيوط يلتقي الأنبا بيسنتي لبحث سبل تفعيل المشاركة المجتمعية
  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي
  • تفاصيل لقاء محافظ أسيوط مع رئيس مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي   
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية