وقّع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، مذكرتي تفاهم في مجالات الشؤون والتنمية الاجتماعية، وذلك على هامش اجتماعات اللجان الوزارية (للخدمة المدنية والشؤون / التنمية الاجتماعية والعمل) بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقدة في الفترة من ٣-٤ سبتمبر في مدينة الدوحة في دولة قطر، حيث وقع معاليه مع وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في دولة قطر مريم بنت علي بن ناصر المسند، مذكرة تفاهم بين البلدين الشقيقين لتبادل الخبرات والتعاون في مختلف المجالات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية.


كما وقع المهندس الراجحي مع معالي وزيرة الشؤون والتنمية الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة في دولة الكويت الدكتورة أمثال هادي الحويلة، مذكرة تفاهم بين البلدين الشقيقين لتبادل الخبرات والتعاون في مختلف المجالات المتعلقة بالشؤون والتنمية الاجتماعية.
وجرت مراسم التوقيع خلال الاجتماع العاشر للجنة (وزراء الشؤون / التنمية الاجتماعية) بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في سياق جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في بناء وتعزيز العلاقات الدولية مع الوزارات النظيرة في دول العالم، وبحث جميع أوجه التعاون الفني الثنائي، بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة.
ويأتي ذلك في سياق جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في بناء وتعزيز العلاقات الدولية مع الوزارات النظيرة في دول العالم، وبحث أوجه التعاون الفني الثنائي كافة، بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاجتماعي التعاون الفني الخليج العربي التنمية الاجتماعية الخليج العربية اللجان الوزارية المصالح المشتركة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الشؤون والتنمیة الاجتماعیة الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

الوزارة ليست الموارد البشرية فحسب!!!

#الوزارة ليست #الموارد_البشرية فحسب!!!
#الدكتور_محمود_المساد
الجهل بالشيء لا يُعفي صاحبه من المسؤولية، والقاعدة الفقهية تقول:
” الجهل بالقانون لا يُعفي المغفلين من تبعاته “، وقيادة الوزارة لا تقوم على عمل البصًارة على البيادر، ولا في تطورات عملها على قاعدة ” استفتِ قلبك “، ولا أن يقف على بابك الموظفون لبعض حاجتهم وأنت فقط تردد: “بحبه ما بحبه” ،وأنت فوق هذا وذاك لا تملك إلا ذلك القلب الذي يفوق الليل ظلمة وسوادا. أيها الرجل الذي تم اختيارك لتسود غيرك من فقهاء العمل، وبحّارته المحترفين، عليك أن تعرف أن للعمل جانبا فنيّا، وعليك أن تردد بلسان حالك وتقول: سأعمل إن استمررت في قيادته على وقف نزيفه، وتضميد جراحه، ومعالجته حتى لو أصبح كلّ الطلبة أُميّين.
قال أحدهم لمسؤول ذات يوم: ما الذي دهاك يا رجل، لقد اخترناك مسالما تسمع الكلام، ولا تناقش، لك فم يأكل فقط، وأذن تسمع، وعينان لا ترى فيهما إلا ما نرى نحن لك، فماذا حدث؟ اصدقنا القول يا رعاك الله!! فتجبد المسؤول … – حماه الله من عيون الحاسدين،- وكأنه يعاني من قلة نوم مزمن، وقال: أنا بحق لا أعرف ماذا يحدث لي، لكن يبدو أن المشكلة تتعلق بمن يُبلّغني أولا بأول، وبعد اليوم يجب أن أتأكد من تاريخ الصلاحية.
لقد أيقظتنا الأحداث التي نتابعها على الشاشات طيلة الوقت، مع أننا لا نعرف هل هي استمرار لمسلسلات باب الحارة، أم هي حقائق تقع فعلا في أماكن لا نعرفها من العالم، ولم ندرسها حتى في المدارس؟ مع أن المقاعد التي كنّا نجلس عليها أتلفوها ووضعوا بدلا منها _ جزاهم الله كل خير _ فرشات مريحة للنوم، وطلبوا من المعلمين ألّا يستخدموا الجرس مطلقا، كي لا يفسدوا أحلامنا وننزعج، ونزعج غيرنا.
فعلا، ومن القلب شكراً وألف شكر لهذا التطوير الذي نساير به العالم، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله.فتبديل الموارد البشرية المستمر، وتقليبهم على غير اتجاه، واستفتاء القلب بهم كالعادة، ليس بالأمر اليسير، بل ويملأ وقتكم ويزيد!!
حفظكم الله، وأسعد ليلكم، وأبقى على اختياركم مرات عديدة قادمة. فنحن لا نملك إلا الدعاء لكم، وذلك أضعف الإيمان.
حماك الله يا وطني مستقرّا، سالمّا، آمنّا

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشؤون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • الوزارة ليست الموارد البشرية فحسب!!!
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • “تريندز ” ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والبحث
  • «الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي