يعتبر ملح الطعام من المكونات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في إعداد الطعام، لكن استخداماته تتجاوز بكثير حدود المطبخ. 

على الرغم من اعتقاد البعض بأن ملح الطعام يقتصر على تحسين طعم الطعام فقط، إلا أن هناك العديد من الاستخدامات غير المتوقعة التي تجعل منه أداة متعددة الفوائد في حياتنا اليومية.

نستعرض أبرز هذه الاستخدامات وكيفية الاستفادة منها.

1. تقشير البشرة

يمكن استخدام ملح الطعام كمقشر طبيعي للبشرة، فهو يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة. إليك طريقة بسيطة لتحضير مقشر طبيعي باستخدام الملح:

المكونات: ملعقة صغيرة من ملح الطعام، ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون أو جوز الهند.الطريقة:اخلطي الملح مع الزيت حتى تحصلي على مزيج متجانس.بللي وجهك ثم دلكيه بلطف باستخدام أطراف أصابعك.يساعد هذا المزيج على تنعيم البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة.

يمكن أيضًا استخدام هذا المقشر على الكعبين واليدين للحصول على نتائج مدهشة.

2. تنظيف الأسنان

يمتاز الملح بخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، مما يجعله مفيدًا في تنظيف الأسنان وإزالة الاصفرار:

المكونات: ملعقة صغيرة من الملح، قليل من الملح الخشن.الطريقة:اخلطي الملح مع القليل من الملح الخشن.اغسلي فرشاة الأسنان المبللة في هذا الخليط.افركي أسنانك بلطف باستخدام الخليط.كرري العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أسنان أكثر بياضًا.

يمكنك أيضًا استخدام محلول الماء والملح كمضمضة للتخلص من التهابات اللثة.

3. إزالة الروائح الكريهة من الأحذية

يتميز الملح بقدرته العالية على امتصاص الروائح الكريهة، ما يجعله مثاليًا للتخلص من الروائح غير المستحبة في الأحذية:

الطريقة:ضعي القليل من الملح في جورب قديم أو قطعة قماش قطنية وربطيه جيدًا.ضعي الجورب أو القماش داخل الحذاء طوال الليل.في الصباح، ستجدين أن رائحة الحذاء الكريهة قد اختفت تمامًا.4. التخلص من النمل

يمكن استخدام الملح كبديل طبيعي وآمن للمبيدات الحشرية للتخلص من النمل:

الطريقة:ضعي القليل من الملح على مداخل النمل أو الأماكن التي يتجمع فيها.سيعمل الملح على امتصاص الرطوبة من أجسام النمل ويخلصك منه بفعالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملح الطعام تقشير البشرة تنظيف الأسنان إزالة الروائح الكريهة التخلص من النمل فوائد ملح الطعام ملح الطعام من الملح

إقرأ أيضاً:

إطلاق Skin & Hair Summit 2024

أعلنت شركة لوريال مصر، عن إطلاق النسخة التاسعة من مؤتمرها السنوي الرائد للعناية بالبشرة والشعر"Skin and Hair Summit 2024"، وينفذه قطاع المنتجات الطبية التجميلية بالشركة والذي يهدف لاستعراض وتبادل الخبرات عن أحدث التطورات والابتكارات والأبحاث لدعم وتعزيز قطاع الامراض الجلدية خاصةً المتعلقة بالبشرة والشعر. حصلت القمة على ساعات معتمدة من معهد التطوير المهني المستمر (CPD) والتي تم عقدها بحضور أكثر من 1000 من كبار أطباء الأمراض الجلدية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.
تضمن المؤتمر أربعة جلسات نقاشية حول صحة البشرة والشعر، حيث ناقشت الدكتورة آنا كيلي، علوم الشعر والصلع الوراثي، وركزت البروفيسورة مي السماحي، على أحدث التطورات في علاج حب الشباب، بينما أدارت البروفيسورة سامية عصمت، جلسة حول فرط التصبغ بالبشرة، وقد اختتمت القمة بجلسة تفاعلية حول مكافحة الشيخوخة بقيادة البروفيسور شادي محمود والدكتور أمين شروبيم.
وعلى هامش المؤتمر، كشفت لوريال مصر من خلال علامتها التجارية العالمية لاروش بوزيه، عن أحدث ابتكاراتها في مجال العناية بالبشرة، وهي تركيبة جديدة لعلاج الاضطرابات الصبغية بالبشرة من خلال منتجها الجديد “MELAB3”، الحاصل على براءة اختراع تم تصميمه خصيصاً لمعالجة مشكلات التصبغ الموضعي التي تؤدي إلى البقع العمرية وآثار حب الشباب.
تم تطوير سيروم MELAB3 نتيجة 18 عامًا من الأبحاث والفحوصات الدقيقة بالإضافة إلى 121 دراسة علمية، وهو أول حل طبي لتصبغ البشرة والبقع الداكنة، بتركيبته الفريدة التي تجمع بين Melasyl™️ و10% من النياسيناميد. يعمل هذا السيروم المضاد للشيخوخة على توحيد لون البشرة وتقليل ظهور التصبغات الجلدية من مختلف الأنواع، بما في ذلك البقع الشمسية والعمرية، وآثار حب الشباب، وحتى أكثر البقع الداكنة المستعصية، كما يناسب السيروم جميع أنواع والوان البشرة بما يضمن نتائج تدوم طويلاً.
قال ديف هيوز، المدير العام لشركة لوريال مصر: "يسعدنا إطلاق النسخة التاسعة من مؤتمر العناية بالبشرة والشعر، والذي يؤكد التزامنا وحرصنا على دعم الابتكار وتبادل المعرفة لتمكين القائمين على قطاع الامراض الجلدية. لطالما كان هذا المؤتمر منصة حيوية تجمع بين الخبراء والاطباء مما يساهم في دفع عجلة التطور في هذا المجال. نحن فخورون باستضافة نخبة من أبرز الخبراء والاطباء الذين يشاركوننا شغفهم بالبقاء في طليعة الابتكار، حيث كان التزام لوريال بالبحث والتطوير عاملاً رئيسياً في دفع هذه التطورات الى حيذ التنفيذ."
قالت ساندرين جوفيه سيبون، مدير عام قطاع المنتجات التجميلية الطبية بشركة لوريال مصر: "لطالما كان فرط التصبغ مصدر قلق في مجال العناية بالبشرة لما يقرب من نصف سكان العالم. واليوم، ومن خلال لاروش بوزيه، يسعدنا الإعلان عن MELAB3 وإطلاق إمكاناته الاستثنائية في عالم العناية بالبشرة. ونحن فخورون بهذا الإنجاز الفريد".

مقالات مشابهة

  • لا فانوس لدينا في هذا الملح
  • اكتشف فوائد العطور الخفية على جسمك وعقلك
  • صحيفة ألمانية: شولتس أكد تمسكه بعدم السماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى
  • أضرار غير متوقعة لجسمك عندما تتخلى عن وجبة العشاء.. نظمها صح
  • العناية بالشعر وكيفية الوقاية من تساقطه
  • كيفية العناية بالشعر الدهني وتقليل الإفرازات الدهنية
  • الشعر الجاف: أسبابه وطرق العناية به
  • إطلاق Skin & Hair Summit 2024
  • لتجنب أضرار الخريف على البشرة.. اتبع هذه النصائح
  • “تايمز”: بايدن لن يعارض استخدام الصواريخ البريطانية والفرنسية لضرب عمق روسيا