اليوم 24:
2024-09-15@13:56:16 GMT

إضراب كتاب الضبط يشل المحاكم مجددا

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

يواصل كتاب الضبط المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اليوم الثلاثاء، تنظيم إضرابات وطنية متتالية بمختلف محاكم المملكة والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ ، احتجاجاً على ما اعتبروه « سياسات حكومية غير عادلة » وتجاهلاً لمطالب العاملين في قطاع العدل.

ونفذ كتاب الضبط في محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء إضرابا وطنيا اليوم ويرتقب أن يستمر إلى غاية يوم بعد غد الخميس.

وبسبب إضراب كتاب الضبط أخرت ملفات على الحالة، داخل محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، باستثناء القاعة رقم 8 التي نوقشت فيها عدد من الملفات.

وعبرت النقابة المذكورة عن استيائها عن تعطل الحوار الاجتماعي بين النقابة ووزارة العدل، ورفضه للتأخير في تنفيذ المشاريع المتعلقة بإصلاح قطاع العدل، خاصة مشروع النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط.

وقال نبيل بوكريم عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للعدل والكاتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل الدار البيضاء، في تصريح ل »اليوم24″، إن هذا الإضراب يأتي احتجاجا على نهج وزارة العدل سياسة الأدان الصماء، فضلا عن عدم التجاوب مع مطالب الشغيلة العدلية في تحسين الظروف المادية و المعنوية لهم.

وأشار إلى أن المجلس الوطني للنقابة الوطنية للعدل سيعقد مجلسه الاسثتنائي بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء لتسطير ما وصفه بالمعارك المقبلة.

ويطالب موظفو العدل بزيادة عدد الموظفين في قطاع العدل، وتنظيم دورات الامتحانات والانتقالات، ورفض أي مساس باختصاصات هيئة كتابة الضبط.

كلمات دلالية إضراب كتاب الضبط

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إضراب كتاب الضبط الوطنیة للعدل کتاب الضبط

إقرأ أيضاً:

تكريم الأطباء المثاليين والمحالين للمعاش بالقليوبية

كرم الدكتور أسامة عبد الحي نقيب أطباء مصر الأطباء المثاليين و المحالين للمعاش والامهات المثاليات من الطبيبات وأبناء الاطباء أوائل الشهادات العامة الدراسية منهم تكريم الدكتور محمد ناجي مدير مستشفى كفر شكر التخصصي والدكتور محمد ابو اليزيد رئيس قسم الجراحة العامة والدكتور راشد حشاد رئيس قسم جراحة العظام .


كما تم تكريم الأطباء الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه والزمالة المصرية لعام 2024.

تكريم الأطباء المثاليين والمحالين للمعاش بالقليوبية..


جاء ذلك على هامش الجمعية العمومية لنقابة أطباء القليوبية وبحضور نقيب أطباء مصر  ومجلس نقابة أطباء القليوبية و الدكتور اسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور نصيف الحفناوي عضو مجلس الشيوخ ونقيب الصيادلة ونقيب أطباء الأسنان وأعضاء الجمعية العمومية.


وعقدت نقابة أطباء القليوبية جمعيتها العمومية العادية اليوم الجمعة بقاعة مجمع خدمات المرأة المتكامل بجوار نادى بنها الرياضى بحضور نحو 450 شخصا من الأطباء وأسرهم ولفيف من علماء وأساتذة الطب والشخصيات العامة .


حيث تم مناقشة الميزانيات المالية للنقابة عام 2019 وحتى عام 2023 واعتمادها ثم مناقشة السياسة العامة للنقابة.

مقالات مشابهة

  • النقابة الوطنية للصحافة المغربية تندد بالاعتداء على صحافيين بالفنيدق أثناء قيامهم بواجبهم المهني
  • ضربة للغرب.. تشيلي تنضم لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • تكريم الأطباء المثاليين والمحالين للمعاش بالقليوبية
  • «الفنون التشكيلية» يهنئ طارق الكومي برئاسة نقابة الفنانين التشكيليين
  • تشيلي تنضم لقضية الإبادة الجماعية في غزة ضد إسرائيل
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب الشيخة سلامة بنت بطي الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • إضراب المحاكم يؤجل محاكمة شبكة إسكوبار الصحراء
  • إضراب موظفي العدل يربك جلسة محاكمة بعيوي والناصري في قضية "إسكوبار الصحراء"