أعلنت شركة الصناعات الغذائية العملاقة "فيريرو" الثلاثاء أنها ستطرح قريبا في أسواق بعض البلدان الأوروبية نسخة نباتية صرفة vegan من منتجها الشهير "نوتيلا" للشوكولا القابلة للدهن.

وأوضحت الشركة في بيان "يختار عدد متزايد من المستهلكين في الوقت الراهن تقليل المنتجات الحيوانية المنشأ أو تجنبها، سواء لأسباب تتعلق بالنظام الغذائي أو بنمط الحياة".

وقال ناطقون باسم الشركة لوكالة فرانس برس إن المنتج سيُطرح في الرابع من سبتمبر في إيطاليا، مهد شركة "فيريرو"، إضافة إلى فرنسا وبلجيكا.

ولتجنب أي مكونات من أصل حيواني، عمدت الشركة إلى "إزالة الحليب وإضافة مكونات نباتية مثل الحمّص وشراب الأرز" في وصفتها، وفق البيان.

وأكدت فيريرو أنها "لم تقدم أي تنازلات بشأن المذاق".

ولفتت المجموعة التي تمتلك أيضا علامات تجارية شهيرة أخرى بينها "كيندر" و"تيك تاك" و"فيريرو روشيه"، إلى أن "المنتج غير قابل للاستهلاك من الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه بروتينات الحليب، لأنه يُصنّع في مؤسسة تتعامل مع الحليب".

وتباع نوتيلا، التي ابتُكرت قبل 60 عاما، بنسختها التقليدية في حوالى 170 دولة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فيريرو الحليب كيندر نوتيلا نوتيلا فيريرو الحليب كيندر نوتيلا أخبار الشركات

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة مرغم يناقش التسهيلات الجمركية لمدخلات إنتاج الأسمنت

الثورة نت/..

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس مصلحة الجمارك ،المهندس عادل أحمد مرغم، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت، يحيى عطيفة، التسهيلات والإعفاءات الجمركية المتعلقة بمدخلات إنتاج الأسمنت لمصنعي عمران وباجل.

واستعرض الاجتماع مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى تعزيز المنتج المحلي في مواجهة المنافسين، بما في ذلك تقديم الإعفاءات على مدخلات الإنتاج.

كما تم بحث تعزيز التعاون والتنسيق بين مصلحة الجمارك ومؤسسة الأسمنت بما يخدم تحسين القدرة التنافسية للمصانع ويضمن تلبية احتياجات السوق المحلي من الأسمنت.
كما تم مناقشة كيفية تبسيط الإجراءات الجمركية وتيسيرها لتلبية متطلبات السوق المحلي وتعزيز دور المصنع في الاقتصاد الوطني، من خلال تلبية الطلب المحلي بجودة ومعايير وسعر منافس.
وأكد المشاركون في الاجتماع أهمية دعم المنتج والمصنع المحلي، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار الجائر في الوقت الذي يستفيد فيه المنافسون من دعم بلدانهم لغزو السوق المحلي والإضرار بالقدرة الإنتاجية والصناعية في البلاد

مقالات مشابهة

  • عودة “التاروت” بعد تعديل المشاهد الممنوعة
  • السوداني:الحكومة معنية بحماية المنتج الوطني
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • بـ4 مكونات فقط.. طريقة عمل حلي طبقات اللوتس
  • السوداني: الاستمرار بسياسة التعيين في القطاع الحكومي أمر لا يمكن أن تتحمله الدولة
  • اجتماع برئاسة مرغم يناقش التسهيلات الجمركية لمدخلات إنتاج الأسمنت
  • تركيا.. زيادة إنتاج الحليب ولحوم الدجاج
  • الدوريات الأوروبية تعود الليلة.. مواعيد المباريات والقنوات
  • متى لا يسبب العسل مرض السكري؟
  • عمال شركة بوينغ يبدأون إضراباً بعد رفض عرض الشركة لزيادة الأجور