بوابة الوفد:
2024-09-15@12:24:24 GMT

وزارة العمل تنظم حملة تفتيشية على منشآت القاهرة

تاريخ النشر: 3rd, September 2024 GMT

نظمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، حملة تفتيشية مشتركة بين إدارة الطفل بالمديرية ومكتب عمل السيدة زينب، وذلك للتفتيش على المخابز تنفيذا للقرار ٢١٥ لسنة ٢٠٢١ بالمهن المحظور عمل الأطفال بها، وتنفيذاً لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

يأتى ذلك ضمن سلسلة من الحملات التفتيشية  التي تقوم بها المديرية وأجهزتها التابعة لمتابعة تطبيق أحكام قانون الطفل وقانون العمل داخل أماكن العمل بالقطاعات المختلفة في المحافظة ، وذلك لتوفير مناخ عمل آمن ومستقر يراعي معايير العمل الدولية ، تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بوزارة العمل ، وتنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة أسوأ أشكال عمل الأطفال.

وتهدف الخطة الوطنية لمواجهة أسوأ أشكال عمل الأطفال، إلى القضاء على عمل الأطفال بكافة أشكاله داخل كافة المنشآت ، مع التأكيد على توفير الحماية والرعاية و التوعية بكافة مخاطر عمل الأطفال وآليات الحماية مع وضع قضية عمل الأطفال ومخاطره ضمن القضايا التي يشملها برامج التوعية المجتمعية ، وضرورة تعزيز وتفعيل نظام الحماية للأطفال وفقاً لما نص عليه الدستور، والقانون ، واتفاقية حقوق الطفل والتنسيق مع لجان الحماية وكافة الجهات المعنية لتلبية كافة احتياجات الطفل وتوفير بيئة آمنة له فى ظل الجمهورية الجديدة.

وقال أحمد عزاز  مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك الجهود تأتي فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران بتكثيف الحملات التفتيشية لمتابعة تطبيق أحكام قانون العمل ، وأهمية دور مديريات العمل ، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات ، إيماناً بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوزان، بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات، في إطار بيئة عمل لائقة ، والتي من شأنها تنفيذ الرؤية المُستقبلية للوزارة لخدمة المواطن المصري الذي يحظى باهتمام القيادة السياسية ، بتوفير حياة كريمة له ،وخدمات حقيقية على أرض الواقع.

وأضاف مدير المديرية، أنه يجري تنظيم الحملات التفتيشية على كافة المنشآت للتأكد من تطبيق أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له ، حيث شارك فى الحملة صفاء ربيع مدير إدارة الطفل والمرأة ، ومحمد عبد الحميد مدير مكتب تفتيش السيدة زينب ، ونرمين عيسى مفتش بالمكتب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل منشآت القاهرة قانون الطفل قانون العمل معايير العمل الدولية قانون العمل عمل الأطفال

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية تسيطر على حريق شقة الحوامدية

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق اندلع داخل شقة سكنية فى منطقة الحوامدية، دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

إصابة مواطن في حريق شب بمنزلين بالفيوم نشوب حريق هائل في ورشة مواتير بحرية بالدقهلية.. وأنباء عن وقوع إصابات إندلاع حريق بمطبخ شقة بسبب ماس كهربائي بسوهاج السيطرة علي حريق نشب بمحل إطارات سيارات في قليوب تعرف على سبب حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل بمدينة قها بالقليوبية السيطرة علي حريق داخل مطعم بالسوق السياحي في أسوان إصابة 6 أشخاص في حريق بحظيرة مواشٍ بالمنوفية حريق داخل شقة سكنية

كانت غرفة عمليات النجدة ، قد تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الحوامدية وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء الي المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

 

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطنى الشقة لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 

حريق هائل داخل حظيرة مواشى

 

وفي واقعة آخرى شب حريق هائل داخل حظيرة مواشى بمنطقة السلخانة بمدينة كفر الزيات، واتت النيران على محتويات الحظيرة ونفوق 4 رؤوس مواشى، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالغربية من السيطرة عليه. 

 

 تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا بورود بلاغ لشرطة النجدة بنشوب حريق في حظيرة مواشي بمنطقة السلخانة بكفر الزيات، وعلى الفور انتقلت 4 سيارات مطافي لمكان البلاغ وتم اخماد النيران والسيطرة عليها وتسببت النيران في نفوق 4 رؤوس ماشية، وتبين أن الحريق نتيجة القاء عقب سيجارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • وزارة العمل تنظم ندوات للتوعية بالإتجار بالبشر والمساواة بين الجنسين بمنشآت الإسماعيلية
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد
  • المرأة الجديدة تناقش سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل واتفاقية 190
  • مدير الصحة بالقليوبية يتفقد عدد من منشآت الرعاية الأولية بطوخ
  • هذه تدخلات الحماية إثر الأمطار الطوفانية
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر»
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق شقة الحوامدية
  • ألوية الحماية الرئاسية تنظم فعالية احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف