اعتقلت الشرطة الأيرلندية، الإثنين، معلما للمرة الثالثة، حيث قضت محكمة في العاصمة دبلن بسجنه، بعد رفضه الاعتراف بهوية طالبة عابرة جنسيا في المدرسة التي كان يعمل فيها.

ووفقا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فقد اعتقلت الشرطة المعلم إينوك بيرك، الذي عمل في مدرسة ويلسون هوسبيتال في مقاطعة ويستميث، بعد رفضه الامتثال لأمر قضائي سابق بالابتعاد عن مدرسته.

وكان مجلس المدرسة قد طرد بيرك من منصبه بعد نزاع بشأن رفضه الاعتراف بالهوية الجديدة لطالبة عابرة جنسيا.

واتهم بيرك المحكمة بحرمانه من حقوقه الدينية، التي تضمنت إيمانه بـ"جنسين فقط، ذكر وأنثى"، وقال مخاطبا القاضي: "هذا استهزاء بالعدالة".

حكم "رائد" ينتصر لعابرة جنسيا ضد تطبيق مخصص للنساء فازت امرأة عابرة جنسيا من أستراليا بـ"قضية تمييز" ضد تطبيق وسائط اجتماعية مخصّص للنساء فقط، بعد أن تم إلغاء حسابها عليه، لاعتبارها "ذكرا".

وكان قد جرى إيقاف بيرك عن العمل في أغسطس 2022 بعد مواجهة علنية مع مدير المدرسة آنذاك، حيث اعترض المعلم "المتدين بشدة" على استخدام ضمير THEY "هم" لمخاطبة طالب أراد تغيير جنسه إلى أنثى.

وعلى الرغم من إيقافه، استمر بيرك في الحضور إلى المدرسة، وذلك قبل أن يصدر  القاضي أمرًا يمنعه من الذهاب إلى هناك.

مقتل مؤثر "عابر جنسيا" طعنا بالسكاكين جنوبي العراق أفادت وسائل إعلام محلية عراقية، الخميس، بمقتل مؤثر عابر جنسيا على مواقع التواصل الاجتماعي طعنا بالسكاكين في محافظة الديوانية جنوبي العراق.

وانتهك المعلم ذلك الأمر، حيث سُجن في سبتمبر 2022 بتهمة ازدراء المحكمة، ليمضى 3 أشهر وراء القضبان قبل إطلاق سراحه.

لكنه سُجن مرة أخرى في سبتمبر 2023، بعد تكرار ذهابه للمدرسة.

وقد حظيت القضية بتغطية إعلامية واسعة النطاق في أيرلندا، مما أدى إلى انقسام الرأي العام بين أولئك الذين شعروا بأن الحرية الدينية التي يضمنها الدستور لبيرك "تعرضت للانتهاك"، وأولئك الذين اعتبروا سلوكه، في المدرسة وفي المحكمة، "غير مقبول".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: عابرة جنسیا

إقرأ أيضاً:

استشاري تعليمي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين وضع المعلم

قال الدكتور محمد خليل، أستاذ بكلية الأداب جامعة القاهرة واستشاري تعليمي، إن مبادرة «مجموعة التقوية المدرسية» التي نظمتها وزارة التربية والتعليم لها العديد من الأهداف منها تحسين وضع المعلمين، مشيرا إلى أنه من الواجب حصول المعلمين على جميع حقوقهم المادية ويجب أيضا التبجيل بهم إعلاميا واجتماعيا، كونهم أساس جميع الوظائف  في المجتمع.

وأضاف «الخليل» خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مجموعات التقوية تصب أيضا في مصلحة أولياء الأمور والطلاب حيث تحتوي على أعداد طلاب أقل من الدروس الخصوصية التي تقام خارج المدارس وبتكلفة أقل، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد تكلفة مجموعات التقوية استنادا إلى المستوى الاجتماعي السائد في المنطقة أو في المحافظة.

"حلول للسياسات البديلة" يناقش فلسفة التعليم في مصر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة استغاثة لوزيرى التعليم والعدل

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من كل تلك الإجراءات هو إنشاء عملية تعليمية تتميز بالمتابعة مع الطالب، ذاكرا أنه لا يمكن فصل الطلاب عن الدروس الخصوصية في الكثير من محافظات الجمهورية، لذا كان تنظيم مجموعات التقوية حل أكثر واقعية ومنطقية من محاربة الدروس الخصوصية، حيث تأتي المجموعات كحل أرخص وأفضل وأكثر كفاءة من الدروس الخصوصية وتتميز كذلك باحترام موقف المعلم.

مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين تنعى معلم ديرمواس بالمنيا ضحية القهر من مدير الإدارة التعليمية
  • استشاري تعليمي: مبادرة مجموعة التقوية تستهدف تحسين وضع المعلم
  • محكمة الاستئناف تصدر أحكامها في حق أفراد شبكة تستغل قاصرين جنسيا بمحلات SPA بتيفلت
  • للمرة الثالثة.. هالاند يتفوق على محمد صلاح
  • اختطاف البراءة .. ذئب بشري يخطف ويعتدي جنسيا على معاقة ذهنيا بالخانكة
  • شعب الجزائر يكرّر رفضه لحكم العسكر
  • ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس
  • ترامب يؤكد رفضه المشاركة في مناظرة رئاسية أخرى
  • للمرة الثالثة.. الداخلية تنظم المؤتمر العاشر للمسئولين عن حقوق الإنسان العرب
  • تركيا.. معلم ينقذ تلميذه من الموت في اللحظات الاخيرة “فيديو”