سد عجز المعلمين.. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية، يتعلق بآليات سد عجز المعلمين بالمدارس، في إطار الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2024-2025.

شروط التقديم في البرنامج التحويلي للتخصصات بين المعلمين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يشترط للتقديم في البرنامج التحويلي للتخصصات بين المعلمين، أن يكون المتقدمين الراغبين من شاغلي وظائف المعلمين للمواد الدراسية التي بها زيادة إلى المواد الدراسية التي بها.

سد عجز المعلمين شروط تدريس مادة اللغة العربية

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لمادة اللغة العربية يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على تخصص الفلسفة من جامعة الأزهر فقط وذلك لتدريس اللغة العربية للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

شروط تدريس مادة اللغة الإنجليزية

وتابعت الوزارة أنه بالنسبة لمادة اللغة الإنجليزية يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على ليسانس الألسن أو اللغات والترجمة، ويجب أن تكون اللغة الثانية لغة إنجليزية، وذلك لتدريس اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

شروط تدريس مادة الرياضيات

وبالنسبة لمادة الرياضيات يشترط أن يكون حاصلاً على بكالوريوس تجارة على أن يكون من شعبة القسم العلمي بالمرحلة الثانوية وكذلك بكالوريوس الزراعة شعبه الهندسة الزراعية، وذلك لتدريس الرياضيات ومتعدد التخصصات للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية.

شروط تدريس مادة العلوم

أما بالنسبة لمادة العلوم يشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس العلوم أقسام الفيزياء والكيمياء والبيولوجي والحيوان والنبات والجيولوجيا أو حاصلاً على بكالوريوس العلوم الزراعية لتدريس مادة العلوم بالمرحلة الابتدائية.

موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2024

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2024-2025، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري، ويستمر لمدة 14 أسبوعًا، طبقًا لما جاء في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024.

اقرأ أيضاًأول تحرك من «التعليم» لسد عجز المعلمين بالمدارس

«التعليم»: الاستعانة بمعلمي المدرسة كأولوية لسد العجز في أعداد المعلمين

«التعليم» الاستعانة بـ50 ألف معلم لسد العجز في المعلمين وزيادة سنوية 15%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المعلمين عجز المعلمين المعلم العلمية عجز المدرسين نقص المعلمين التعليمية سد العجز في المعلمين المعلمين في مصر المعلم في مصر عجز بالمرحلة الابتدائیة الدراسی الجدید 2024 یشترط أن یکون عجز المعلمین مادة اللغة

إقرأ أيضاً:

عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي

كشف محمد إبراهيم طعيمة، عضو اتحاد الناشرين، عن تفاصيل شروط الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ26، موضحا أن أهمية المعرض تأتي كونه الأكبر في الوطن العربي.

معرض القاهرة للكتاب مقصد الناشرين بالوطن العربي

وأضاف «طعيمة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة ماهر، في برنامج «8 الصبح»، المذاع عبر شاشة قناة «دي ام سي»، أن معرض القاهرة  للكتاب مقصد جميع الناشرين من مختلف أنحاء الوطن العربي الذين يعرضون منتجاتهم الثقافية والأدبية في المعرض، مشيرًا إلى أن النسخة القادمة من المعرض ستبدأ في 23 يناير 2025، والافتتاح سيشهد حضور مختلف الوزراء والمسؤولين، وسيبدأ استقبال الجمهور بداية من 24 يناير تحت رعاية الهيئة العامة المصرية للكتاب.

شروط الاشتراك في معرض الكتاب

وتابع: «شروط الاشتراك في المعرض أن تكون الدار التي ستشارك في المعرض تملك على الأقل 100 إصدار، و70% يكون من الإصدارات حديثة بداية من 2022، ويجب أن يكون الناشر عضو مسجل في اتحاد الناشرين المصريين أو العرب».

مقالات مشابهة

  • حقيقة ضم مادة العلوم المتكاملة أبوابا منفصلة للفيزياء والكيمياء والأحياء.. متحدث التعليم يوضح
  • ننشر رابط تحميل مادة العلوم المتكاملة لطلاب أولى ثانوي
  • «تحميل ومشاهدة».. رابط مباشر منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2025
  • التعليم تفاجئ الجميع وتدمج الجيولوجيا في العلوم المتكاملة والأحياء بالمرحلة الثانوية
  • يُدرسها معلم واحد.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي
  • ننشر كتاب العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 2025
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب 2024 في جميع الكليات بالمحافظات
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه في كلية البنات بجامعة عين شمس.. اعرفها
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي