الوطن:
2024-09-15@08:16:36 GMT

في 10 دقائق.. مكون منزلي يزيل بقعة الحبر من الملابس

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

في 10 دقائق.. مكون منزلي يزيل بقعة الحبر من الملابس

بقعة الحبر من أكثر المشكلات المزعجة التي تواجه الأمهات لأنه يصعب إزالته من الملابس، ولذلك ترغب ربات البيوت في إيجاد طرق سريعة وفعالة لإزالة تلك البقع وهو ما نوضحه في السطور التالية.

طريقة إزالة بقعة الحبر من الملابس  

يمكن تنظيف الملابس من بقعة الحبر باستخدام معجون الأسنان من خلال  وضع كمية مناسبة على المنطقة المراد تنظيفها وفركها ثم تركها لعدة دقائق.

بعد ذلك يتم غسلها بالماء البارد فقط أو وضعها في الغسالة مع بعض المسحوق؛ إذ تساعد هذه الطريقة على إزالة بقعة الحبر من الملابس في نحو 10 دقائق، وفقا لما ذكره موقع سي بي سي سفرة. 

ويمكن أيضا إزالة بقعة الحبر من الملابس من خلال المكونات التالية:

مطهر أيدي عصير ليمون صودا الخبز فرشاة أسنان طريقة إزالة بقعة الحبر من الملابس وضع مطهر اليد على بقعة الحبر. ثم عصير الليمون. وقبل وضع صودا الخبز وفركها جيدا باستخدام فرشاة الأسنان يتم غسلها بالطريقة المعتادة بالماء.

وبجانب ذلك يمكن إزلة الحبر من الملابس عن طريق الخل الأبيض مع الماء، وجاءت الخطوات كالتالي: 

 في البداية يتم مسح البقعة بقطعة قماش قطنية جافة.  بعد ذلك يتم مزج ملعقة من الخل وأخرى من الصابون مع كوب ماء  في وعاء. ونحضر قطعة قماش قطنية ونضعها في الخليط ونمسح بها البقعة الموجودة بلطف.

مثبت الشعر لإزالة بقعة الحبر 

مثبت الشعر من ضمن الوصفات التي تساعد على إزلة بقعة الحبر من الملابس، وذلك من خلال الخطوات التالية: 

رش مثبت الشعر على البقعة.  مسح البقعة دائريًا بلطف. تكرار هذه العملية حتى زوال البقعة ثم مسحها بقطعة قماش. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بقعة الحبر إزالة الحبر من الملابس عصير الليمون معجون الأسنان

إقرأ أيضاً:

مصلحة الضرائب

وقالت المصلحة ليس هناك أي زيادة في الضريبة فوق ما هو مقرر قانوناً وإنما الذي تغير فقط تحصيل الضريبة بصورة نهائية في المنافذ الجمركية على الملابس الجاهزة المستوردة من الخارج فقط".

وأكدت أن هذا الإجراء تم بموجب طلب من قطاع الخياطة المحلي واتحاد المنسوجات المحلية والغرفة التجارية والصناعية وبموجب محضر موقع بين قيادة مصلحة الضرائب والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة.

وأضاف البيان "في المقابل تم إعفاء قطاع الخياطة المحلي ومدخلات الإنتاج للملبوسات بنسبة ١٠٠ بالمائة من كل أنواع الضرائب، المتمثلة في ضريبة الأرباح وضريبة المبيعات وشملت الاعفاءات مدخلات إنتاج الملابس وكذا ضريبة المرتبات والأجور على دخل العمالة في هذا القطاع".

وأكدت مصلحة الضرائب أنه تم تنفيذ هذا الإعفاء بدءاً من شهر يوليو الماضي وهذا هو الأهم في الموضوع وذلك كتحفيز وامتيازات لقطاع المنسوجات المحلية.

وأفاد بيان مصلحة الضرائب بأن القرار المتخذ بشأن تحصيل الضريبة على الملابس الجاهزة المستوردة بصورة نهائية في المنافذ الجمركية وإعفاء المنتج المحلي والعاملين في هذا القطاع من كافة أنواع الضرائب، تم لحماية المنتج المحلي من ناحية ولتشجيع المستوردين على الإنتاج في البلاد وتوفير فرص عمل إضافية من ناحية أخرى.

وجددّ البيان التأكيد على أن القرار المتخذ سيسهم في تخفيف استنزاف العملة الصعبة إلى الخارج إذ تبلغ فاتورة الاستيراد للملابس الجاهزة نحو ١٠٠ مليون دولار سنوياً والعمال المحليين أولى بها من عاملي البلدان الأخرى، سيما وقطاع المنسوجات المحلية تطوّر في السنوات الماضية وأصبح قادراً على إنتاج مختلف أنواع الملابس بجودة عالية وتكلفة أقل.

ولفت البيان إلى أن المصلحة لن تدخر جهداً في دعم ومساعدة قطاع الخياطة والمنسوجات المحلية الذي يصل عدد العاملين فيه إلى 200 ألف عامل .. معتبراً إنتاج مختلف أنواع الملابس ميزة تنافسية وطنية استراتيجية يجب دعمها والحفاظ عليها وليس إغراق السوق بمنتجات مستوردة تضرب المنتج المحلي وتهدد مصير العاملين بهذا القطاع الحيوي.

وأهابت مصلحة الضرائب بمستوردي الملابس الجاهزة، إنتاج الملابس والمنسوجات المحلية وسيتم منح الامتيازات لهم بإعفائهم من كل أنواع الضرائب بما فيها مدخلات إنتاجهم بموجب القرار الجمهوري بهذا الشأن والمحضر الموقع مع الغرفة التجارية.

 

مقالات مشابهة

  • عودة مذهلة من ميسي.. هدفين في 4 دقائق
  • في 10 دقائق.. روتين يومي يخلصك من الآم القدمين بسهولة وبدون علاج
  • رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • انهيار عقار مكون من 3 طوابق في بولاق
  • لو ملحقتش تشتريها.. أسرع طريقة لتحضير الفولية بالمنزل في 10 دقائق
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج برنت تأمينات في دقائق
  • بسبب 10 دقائق في الفضاء.. جاريد إيزاكمان يدخل التاريخ
  • بيان لمصلحة الضرائب الحوثية بشأن حقيقة الزيادة على الملابس المستوردة
  • مصلحة الضرائب
  • طبيبة تكشف فوائد فيتامين د للجسم