عقد اجتماع موسع في وزارة الخدمة المدنية بالحكومة الليبية برئاسة السيد “خالد الترجمان”، مستشار وزير الخدمة المدنية، لبحث تنظيم عمل الإدارات داخل الوزارة ومراجعة الإنجازات المحققة خلال الربع الثاني من العام الحالي.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين البارزين بالوزارة، منهم السيد “محمد البركي” مدير مكتب الوزير، والسيد “جمال أبوغرارة” مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية، والأستاذ “احنيش أبوبكر الهادي” مدير المكتب القانوني، والمهندس “جمعة البكوش” مدير مكتب المتابعة وتقييم الأداء، والدكتور “عمر الطلحي” مدير إدارة الملاكات والتنظيم الإداري، والأستاذ “منذر الورفلي” مدير مكتب الإعلام والتواصل.

ناقش الاجتماع سبل تحسين تنظيم العمل بين الإدارات المختلفة لرفع كفاءة الأداء وتسهيل الإجراءات الإدارية. كما تم استعراض الإنجازات التي تحققت خلال الربع الثاني من العام 2024، مع التركيز على التحديات التي واجهتها الإدارات وسبل تجاوزها.

وأكد المستشار “خالد الترجمان” على أهمية التنسيق الوثيق بين الإدارات لضمان تنفيذ المهام بكفاءة وفعالية، مشددًا على ضرورة متابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية للوزارة بما يتماشى مع رؤية الحكومة الليبية في تحسين الأداء الوظيفي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

في ختام الاجتماع، تم الاتفاق على مجموعة من التوصيات لعرضها على وزير الخدمة المدنية، الدكتور “محمود أبوبكر أبو نعامة”، بهدف تحسين آليات العمل الداخلي ودعم الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الخدمة المدنیة

إقرأ أيضاً:

الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك

عقد وفد من الديوان العام للمحاسبة ممثلا بالنائب التنفيذي للرقابة على الأداء عبدالعزيز بن سعود المطوع، والنائب التنفيذي للتخطيط والتطوير المهندس حازم بن سعد القثامي، والمشرف العام على مكتب مراجعة القوائم المالية لاما بنت عبدالعزيز الحمادي، اجتماعاً مع عدد من المسؤولين بمكتب المراجعة الوطني في المملكة المتحدة، وذلك في مقر المكتب بالعاصمة البريطانية لندن.
وجرى خلال الاجتماع بحث واستعراض أوجه التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بين الجهازين في مجالات مراجعة الأداء ومراجعة القوائم المالية والممكنات التقنية وأطر إدارة المخاطر والجودة وفق أفضل الممارسات المتبعة في هذا الشأن، وذلك في إطار منهجية القيمة مقابل المال من مرحلة التخطيط إلى مرحلة قياس الأثر، وفي ظل التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي في القطاع العام بالمملكة.
كما التقى وفد الديوان العام للمحاسبة, المراقب والمراجع العام لمكتب المراجعة الوطني البريطاني جاريث ديفس، الذي أكد أهمية هذا الاجتماع في تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات بين الجهازين الصديقين في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني؛ مما يُسهم في رفع كفاءة الأداء في كلا الجهازين.

مقالات مشابهة

  • الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك
  • وزير الخدمة المدنية يدعو موظفي الدولة للمشاركة الفاعلة والحضور المشرف لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • حبس وافد مصري زور وثائق تولى بها مدير التخطيط بوزارة العدل قبل 2021
  • اقفال مكتب لاستقدام العاملات في الخدمة المنزلية.. لهذا السبب
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير بعثة الوكالة الأمريكية تحسين بيئة عمل المرأة
  • مدير محاكم دبي يناقش تحسين أوضاع القُصَّر
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • مدير محاكم دبي يناقش مع قيادات حكومية سبل تحسين أوضاع القصر
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتميز الأداء في إدارة مكتب القائد العام
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة