تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة من الموضوعات التي تشهد اهتمامًا كبيرًا بين الطلاب وأولياء الأمور، خاصة بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية، ويبحث الطلاب عن الكليات المتاحة لطلاب علمي علوم ورياضة وأدبي، في ظل الترقب لإعلان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور عن الحد الأدنى للقبول وعدد الطلاب المتوقع تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وإليك تفاصيل الحد الأدنى، موعد التقديم، والكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024.

رابط التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي أن التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة سيبدأ بعد نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، والمقررة من السبت 24 أغسطس حتى الثلاثاء 3 سبتمبر 2024. سيتم فتح باب التسجيل للطلاب عبر موقع تنسيق 2024.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي وأدبي

من المتوقع أن يبدأ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة عند 50% فأكثر، وذلك بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية الذي كان يبدأ من 60% فأكثر للشعبة العلمية، وفقًا لمؤشرات العام الماضي 2023، حيث كان الحد الأدنى 249 درجة لكافة الشعب.

الكليات المتاحة لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة

بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية، تتوفر العديد من الكليات والمعاهد في المرحلة الثالثة، تشمل:

كليات التربية الرياضية (بنات) في سوهاج، طنطا، أسوان، وبنها.معهد اللغات والترجمة الفورية بالتجمع الخامس.المعاهد العليا للسياحة والفنادق بالإسكندرية، الإسماعيلية، وأبي قير.كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي في السويس، حلوان، سوهاج.المعهد العالي للإدارة والحاسب في دمياط.الكليات المتاحة لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي

أما لطلاب الشعبة الأدبية، فالكليات المتاحة تشمل:

كليات التربية تعليم ابتدائي في العريش، الوادي الجديد، أسوان، مطروح.كليات التربية طفولة في العريش، أسوان، جنوب الوادي بالغردقة.كليات التربية الرياضية (بنات) في الإسكندرية، الزقازيق، جنوب الوادي، حلوان.كيفية التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة 2024

للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024، اتبع الخطوات التالية عبر منصة التنسيق الإلكتروني:

زيارة منصة جدارات أو موقع التنسيق الإلكتروني.تسجيل الدخول باستخدام الاسم وكلمة المرور.اختيار الرغبات المناسبة والمتاحة وفقًا للحد الأدنى المعلن.متابعة التعليمات وإتمام عملية التسجيل بنجاح.إجراءات تقليل الاغتراب 2024 (التحويلات)

سيتم فتح باب تقليل الاغتراب للطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية بدءًا من الخميس 29 أغسطس وحتى الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وفقًا للشروط والقواعد المنظمة للتحويلات التي تشمل:

التحويل وفق الحد الأدنى للقطاع.الالتزام بـ قواعد التوزيع الجغرافي.التحويل مرة واحدة فقط ودون تحويلات ورقية.مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024

تشير مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة إلى استمرار وجود فرص متنوعة للطلاب في الكليات والمعاهد العليا، استنادًا للحد الأدنى المعلن في العام الماضي، مما يعزز من فرص الطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمرحلتين الأولى والثانية؛ ولمزيد من التفاصيل والتحديثات، يمكن متابعة موقع التنسيق الإلكتروني والصفحات الرسمية لوزارة التعليم العالي على مواقع التواصل الاجتماعي:

موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: mohesr.gov.eg.فيسبوك: MOHESREGYPT.تويتر: Mohesregypt.إنستجرام: mohesregypt.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تنسيق الجامعات الحد الأدنى للقبول الكليات المتاحة تنسيق المرحلة الثالثة علمي تنسيق المرحلة الثالثة أدبي رابط التقديم موعد التقديم تقليل الاغتراب تنسیق المرحلة الثالثة 2024 فی تنسیق المرحلة الثالثة موقع التنسیق الإلکترونی الکلیات المتاحة التعلیم العالی کلیات التربیة الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا. 

وينتهي التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. 

جاء ذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ويمكن للطلاب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد اضغط هنا. 

ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة. 

وعلى أبناءنا الطلاب استغلال فرصة المد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يُغلق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثالثة للتنسيق. 

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة العلمية: كليات التربية النوعية، والتربية الرياضية، والاقتصاد المنزلي، والخدنة الاجتماعية، والمعاهد العليا. 

ويتاح أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للشعبة الأدبية كليات التربية الرياضية، والمعاهد العليا والفنية. 

قواعد ترتيب الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

1. بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات في تنسيق المرحلة الثالثة وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي يتم اتباعها لتقليل ظاهرة اغتراب الطلاب. 
2. يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وإعلان النتيجة.. «التعليم العالي» تجيب
  • التعليم العالي: مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة يومًا إضافيًا
  • مد التقديم لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة لمدة يوم إضافي
  • مد فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 5 سنوات.. الحد الأدنى والكليات المتاحة
  • في أول أيام التسجيل.. الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني
  • خلال ساعات.. تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • موعد انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 والكليات المتاحة
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل