نظمت مديرية العمل بمحافظة الجيزة ، ندوة للتوعية من خلال مكتب السلامة والصحة المهنية بمنطقة البدرشين ، بمصنع حديد بيانكو بمنطقة عرب أبو ساعد ، بعنوان أهداف السلامة والصحة المهنية ومخاطر بيئة العمل بالفنادق و خطط الطوارئ والإخلاء.

وتناولت المخاطر الموجودة في بيئة العمل ومسببات حوادثها ، وكيفية التعامل معها والمواد القابلة للاشتعال والمواد القابلة للانفجار والحد الادني للاشتعال ، ومناقشة القرار الوزارى رقم ١٣٤ لسنة 2003 ، وأنواع الحرائق وطرق الوقاية منها ومسبباتها ، والإجراءات الواجب اتخاذها في حالات الطوارئ المختلفة ، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة ، ضمن جهود المديرية وأجهزتها لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية واشتراطاتها بين العاملين بالمنشآت المختلفة للوقاية من الحوادث والأمراض وكذلك الحفاظ على الأرواح والممتلكات من المخاطر المختلفة الموجودة فى أماكن العمل.

كما تناولت الفعاليات دور مسؤولي السلامة في حماية المنشأة من مخاطر بيئة العمل ، وقواعد الحفاظ على الحياة، وأهمية السلامة والصحة المهنية وأهدافها واشتراطاتها الواجب توافرها فى أماكن العمل لحماية الأفراد والمنشآت من المخاطر المختلفة الموجودة فى بيئة العمل ، وأهمية الالتزام بأهداف ومبادئ السلامة والصحة المهنية.

 وقال محمد رمضان وكيل مديرية العمل بالجيزة ، إن تلك الندوة التوعوية تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات ، بضرورة الاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل جميع المنشآت بمختلف القطاعات لحماية الأفراد والممتلكات والمنشآت من مخاطر بيئة العمل المختلفة ، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، وتكثيف الجهود لتطوير هذه المنظومة ، التى ترسخ ثقافة توافر وسائل السلامة والصحة المهنية ، وكيفية التعامل مع الأزمات الطارئة ، مع ضرورة الاهتمام بعمليات التوعية بأهمية تنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية فى كل مجالات الحياة للحفاظ على الموارد البشرية والمادية.

وأضاف وكيل المديرية ، أن الندوة ألقى محاضراتها الكيميائي مصطفى حسين مدير مكتب البدرشين ، تحت إشراف الكيميائية أماني إسماعيل مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالجيزة ، ومؤكداً على الإستمرار فى تنظيم ندوات التوعية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بحماية العنصر البشري و استمرارية عجلة الإنتاج وأهمية تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية فى كافة المنشآت.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل بيئة العمل السلامة والصحة المهنية مخاطر بيئة العمل السلامة والصحة المهنیة بیئة العمل

إقرأ أيضاً:

عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي

أطلقت مؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة «بناء وتكوين الإنسان لخدمة الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي وتقديم الخدمة من خلال الفنون والرياضة.

مبادرة بناء وتكوين الإنسان لخدمة الإنسان

وتستهدف المبادرة تدريب فريق الخدمة بالرياضة «فريق متطوعي راعي مصر» وتمكين الشباب من اللغة التي يفهمها الشباب في كل العالم، الرياضة والفنون والألعاب المختلفة بالإضافة إلى مجموعة من المهارات والمعارف المختلفة.

وذكرت المؤسسة أن الفريق سيكون مسئول عن تنفيذ فعاليات وكرنفالات المؤسسة في المحافظات المختلفة مشيرة إلى أنه تم التدريب في المرحلة الأولى بمحافظة المنيا وقريبًا سيكون التدريب بالقاهرة .

تمكين الشباب

و قالت فايزة رمسيس، مدير البرامج بمؤسسة راعي مصر، إننا أمام مبادرة جديدة لبناء الإنسان وهي «فريق راعي مصر للخدمة من خلال الرياضة»، هدفها تمكين الشباب من اللغة التي يفهمها الشباب على مستوى العالم، موضحة أن الفريق انسجم سريعًا والتكوين أكثر من رائع على المستويين التنموي والمهني.

من جهتهم، أشاد متطوعو راعي مصر بالمبادرة مؤكدين استفادتهم من التجربة من خلال المهارات التي اكتسبوها .

مقالات مشابهة

  • عاجل| وزير الكهرباء يطمئن المواطنين خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة
  • مدير الصحة بالقليوبية يتفقد عدد من منشآت الرعاية الأولية بطوخ
  • بلدية أبوظبي تنظم ورشة «السلامة في الحر»
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية
  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • ندوة حول إدارة الحالات الطارئة لقطاع الطاقة