الحصول على جسم مثالي من الأمور التي يسعى إليها كثيرون، وعلى الرغم من أن البعض قد يرى ذلك أمرًا صعبًا أو مستحيلًا في ظل ظروفه المعيشة أو انشغاله أغلب الوقت، فهناك بعض الحيل والطرق التي تساعد في الحصول على جسم مثالي ورشيق خلال فترة قصيرة، وكل ما يتطلبه الأمر هو الالتزام فقط بهذه الطرق والتمتع بقدر كاف من الإرادة.

طريقة سريعة وسهلة للحصول على جسم مثالي

وحسب ما أوضحه الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة، خلال حديثه لـ«الوطن»، فإن الحصول على جسم مثالي ليس بالأمر الصعب، ويعتمد فقط على اتباع روتين حياة منظم، ويمكن الحصول على هذا الجسم الرشيق خلال فترة زمنية قصيرة عن طريق اتباع بعض الطرق والحيل الفعالة، منها:

التركيز على الأطعمة الكاملة:

الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون هي أساس أي نظام غذائي صحي.

الحد من الأطعمة المصنعة:

تحتوي الأطعمة المصنعة على نسبة عالية من السكر والدهون المشبعة، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

شرب كمية كافية من الماء:

الماء يساعد في تحقيق الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم.

ممارسة التمارين الهوائية:

مثل الجري والمشي وركوب الدراجة؛ إذ تساعد في حرق السعرات الحرارية.

ممارسة التمارين اللاهوائية:

مثل اليوجا والبيلاتس؛ إذ تساعد في تحسين المرونة والتوازن.

ممارسة تمارين القوة:

تساعد في بناء العضلات وزيادة معدل الأيض.

الحصول على قسط كاف من النوم:

النوم يساعد في تنظيم الهرمونات المسؤولة عن الشهية والشبع، ويقلل من الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

تجنب التوتر:

التوتر يزيد من إنتاج هرمون الكورتيزول، الذي يرتبط بزيادة الوزن في منطقة البطن.

الاستمرار والمثابرة:

لا تستسلم إذا لم تحقق نتائج فورية، ففقدان الوزن يحتاج إلى وقت وجهد.

اتباع نظام غذائي صحي

يمكن اتباع نظام غذائي للحصول على جسم رشيق ومثالي من خلال اتباع هذه النصائح:

وجبة الفطور الشوفان: مع الفواكه الطازجة والمكسرات، ويعتبر الشوفان مصدرًا ممتازًا للألياف والطاقة. بيض: مقلي أو مسلوق مع الخضروات مثل الطماطم والخيار. زبادي: مع العسل والمكسرات أو الفواكه، يوفر البروتين والكالسيوم. توست أسمر: مع الأفوكادو والبيض المسلوق.

وجبة الغداء سلطة خضراء: مع الدجاج المشوي أو التونة، غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف. ساندويتش: خبز أسمر مع لحوم مشوية أو دجاج مشوي وخضروات طازجة. حساء العدس أو الشوربة الخضار: خفيف ومغذي، غني بالبروتين والألياف. أرز أسمر: مع الخضروات المشوية والدجاج المشوي أو السمك.

وجبة العشاء سمك مشوي أو مسلوق: مع الخضروات المطهوة على البخار. دجاج مشوي: مع الأرز البني والخضروات المشوية. لحم مشوي: مع البطاطا المشوية والخضروات. خضروات مشوية: مثل البروكلي والقرنبيط والجزر، مع قطعة من التوفو أو اللحم الخالي من الدهون.

وجبات خفيفة فواكه طازجة: تفاح، موز، برتقال، فراولة. مكسرات: اللوز، الجوز، الكاجو. زبادي: مع الفواكه والمكسرات. خضروات مقطعة: جزر، خيار، فلفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جسم مثالي ممارسة التمارين التمارين الرياضية تمارين رياضية طعام صحي نظام غذائي الحصول على تساعد فی

إقرأ أيضاً:

النعاس: السلفية من اختراع إبليس

قال محلل الشؤون العسكرية بقنوات الإخوان، محمد بشير النعاس، إن مصطلح السلفية أصبح شديد الخطورة، بعدما قسّم الأمة إلى قسمين سلفى، وغير سلفى.

كتب قائلًا على حسابه بموقع فيسبوك “خلال العديد من القرون وربما أطول من ذلك لم يكن لهذا المصطلح وجود أو أثر فى حركة الفكر الإسلامى، فقد كان المصطلح المعتمد لدى المسلمين هو مصطلح المسلمين أو أهل السنة والجماعة،  وكان الغالب على ألسنة المسلمين عامة واهل العلم خاصة هو القول: أنا مسلم، وأنا من أتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

وتابع قائلًا “لم يكن الناس آنذاك يقولون أنهم أتباع السلف الصالح  ولا أحد منهم يدعو إلى اتباع منهج السلف الصالح، لأنهم ببساطة يدركون أن اتباع السلف الصالح ليس فرضا لأنهم ليسوا أنبياء ولم ينزل الوحى عليهم وإنما نزل على قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الذى طبقه وفسره ووضحه قولا وفعلا وتقريرا، فيكون اتباعه واجبا بالضرورة لأنه اتباع لمنهج الله سبحانه وتعالى المبيّن فى القرآن الكريم الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه” وفق تعبيره.

وتابع قائلًا “تحت تلك المقولة وذلك المصطلح، نجح إبليس لعنه الله فى غسل عقول طائفة كبيرة من المسلمين وخصوصا الشباب منهم وجعلهم يقولون بصورة آلية نحن أتباع السلف الصالح،  ونحن الفرقة الناجية وغيرنا إما أن يكونوا من أهل الضلال أو الفسق أو الفجور أو الكفر والعياذ بالله، كما نجحت تلك المقولة وذلك المصطلح فى صرف أتباعهما عن التفكير فى قضايا الأمة الإسلامية، والعمل من أجل النهوض بها وتنقية العقيدة الإسلامية والفقه الإسلامى مما علق بهما من ركام على مر قرون من التخلف والجمود” وفق تعبيره.

مقالات مشابهة

  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • السعودية تتطلع للحصول على رقائق إنفيديا المتطورة خلال عام
  • 4 نصائح لتعليم الطفل التعامل مع أصحابه في المدرسة
  • طريقة تحضير سمك ماكريل مشوي في الفرن
  • لتجنب أضرار الخريف على البشرة.. اتبع هذه النصائح
  • خطوات بسيطة للحصول على المساعدات النقدية للحوادث والنكبات من بنك ناصر
  • معاش تكافل وكرامة.. خطوات الحصول عليه والأوراق المطلوبة
  • للحصول على تأشيرات شنغن.. فرنسا تقدم هذه النصائح
  • «الأرصاد» توجه بعض الإرشادات للتعامل مع الموجة الحارة.. «اتبع هذه النصائح»
  • النعاس: السلفية من اختراع إبليس