أدى تفشي وباء غذائي مميت إلى سحب أكثر من 7 ملايين رطل من لحوم الخنزير في السندويشات الشهيرة لشركة بورز هيد Boar's Head التي تم إنتاجها في مصنع في ولاية فرجينيا الأمريكية.

اعلان

مع الاشارة إلى أن محققي الصحة الأمريكيين يحققون في تفشي بكتيريا الليستيريا التي انتشرت في مايو وتوفي بسببها تسعة أشخاص وأُدخل نحو 50 آخرين إلى المستشفى.

ويُسبب تسمم الليستيريا نوع من البكتيريا التي يمكن أن تنجو وتنمو حتى أثناء التبريد، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

بكتيريا قاتلة فيها لحوم السندويشات الشهيرة في فرجينيا لحوم الليستيريا ذات رأس الخنزير في فرجينيا، الطبخ الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية، وزارة الزراعة الأمريكيةAP/APكيف يمكن أن تدخل الليستيريا إلى لحوم الشطائر؟

تزدهر بكتيريا الليستيريا في البيئات الرطبة، بما في ذلك التربة والمياه والنباتات المتحللة، وتنتقل عن طريق بعض الحيوانات. تنتشر الجراثيم القوية عندما تتم معالجة الطعام أو نقله أو تخزينه في أماكن ملوثة بالبكتيريا. عندما تدخل البكتيريا إلى مصنع معالجة الأغذية، يصعب القضاء عليها.

وقد أفاد العديد من الأشخاص المصابين بتناولهم لحوما مفرمة أو مقطعة في الشطائر من محلات تجارية. وقد تم الكشف أثناء التحقيق، عن وجود الليستيريا في رغيف غير مفتوح من كبد الخنزير لشركة بورز هيد في متجر في ولاية ماريلاند؛ وقال قسم الزراعة إن الاختبارات أظهرت أن نفس السلالة تسبب الأمراض لدى الناس.

كيف تتم الاصابة بالليستيريا؟

يصاب الناس بتسمم الليستيريا عندما يأكلون أطعمة ملوثة بالبكتيريا. تتمثّل الأعراض في حمى وآلام عضلية وغثيان وقيء وإسهال. قد تشمل الحالات الأكثر خطورة الصداع والتوتر العصبي وفقدان التوازن والتشنجات.

يُعد تسمم الليستيريا مشكلة معقدة، لأن الأعراض قد تظهر  في غضون ساعات قليلة مباشرة بعد تناول الطعام الملوث. لكنها أيضًا يمكن أن تظهر بعد أيام أو أسابيع أو حتى ثلاثة أشهر.

ويعتبر الأطفال وكبار السن و الحوامل هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة لأنهم يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

تُظهر الصورة بالمجهر الإلكتروني لعام 2002 التي أتاحتها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بكتيريا الليستيريا الأحادية المولدات. (إليزابيث وايت/مركز مكافحة الأمراض Elizabeth White/Centers for Disease Control and Preventionهل يقضي الطهي على البكتيريا؟

يمكن لبكتيريا الليستيريا البقاء والنمو في الطعام حتى عند تبريده، لكن البكتيريا يمكن قتلها من خلال تسخين الأطعمة إلى 165 درجة فهرنهايت (74 درجة مئوية)، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ومع ذلك، يتم تناول معظم لحوم السندويشات باردة. نظرًا لأن الليستيريا يمكن أن تنجو تحت التبريد، فمن المهم تنظيف وتطهير أي سطح، بما في ذلك أدراج الثلاجة والرفوف، والتي قد تكون حاملة للبكتيريا، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

Relatedبولندا تواجه بكتيريا الفيلقية التي أدت إلى وفاة 11 شخصاً واصابة 144 آخرينبسبب بكتيريا.. السلطات الإيطالية تمنع السباحة في عدة مواقع شاهد: شرطي أمريكي ينجو من الموت بأعجوبة.. ودب يفاجئ مدير مدرسة في فرجينيا

تشمل منتجات بورز هيد لحومًا مخصصة للتقطيع في أقسام السندويشات بالمطاعم والمتاجر وتشمل لحوم الكبد ولحم الخنزير ولحم الخنزير والسلامي البقري والبولونيا وغيرها من المنتجات المصنوعة في مصنع الشركة في جارات بفرجينيا.

وقد تمّ سحب العديد من منتجات اللحوم والتي تحمل الرقم EST.12612 أو P-12612 داخل علامة وزارة الزراعة الأمريكية على الملصق. وقد تم توزيع اللحوم على المتاجر في جميع أنحاء البلاد، إضافة إلى جزر كايمان وجمهورية الدومينيكان والمكسيك وبنما.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسبانيا: تعرف على الأسرار الكامنة وراء شهرة لحم الخنزير الإيبيري شاهد: ولاية فرجينيا تنزع تمثال الجنرال الكونفدرالي الأمريكي روبرت إدوارد لي المثير للجدل بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية تؤرق الأمريكيين بكتيريا الولايات المتحدة الأمريكية لحوم مرض اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قتلى وجرحى واستمرار القصف الإسرائيلي على القطاع وإصابة عقيد إسرائيلي في الضفة يعرض الآن Next فقدان مروحية في أقصى شرق روسيا على متنها 22 شخصا يعرض الآن Next النساء الأوكرانيات يراقبن السماء لصد الطائرات المسيرة الروسية يعرض الآن Next إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها يعرض الآن Next البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلانالاكثر قراءة مقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين كوريا الجنوبية: حفرة تظهر بشكل مفاجئ في سيول وتبتلع سيارة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الضفة الغربية الصين إسرائيل الحرب في أوكرانيا محكمة ألمانيا اليابان فيضانات - سيول حركة حماس غزة فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصين الحرب في أوكرانيا محكمة الضفة الغربية ألمانيا روسيا الصين الحرب في أوكرانيا محكمة الضفة الغربية ألمانيا بكتيريا الولايات المتحدة الأمريكية لحوم مرض روسيا الضفة الغربية الصين إسرائيل الحرب في أوكرانيا محكمة ألمانيا اليابان فيضانات سيول حركة حماس غزة فلسطين السياسة الأوروبية الأمراض والوقایة منها یعرض الآن Next یمکن أن ا یمکن لحوم ا

إقرأ أيضاً:

«حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها

استعرض الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، حالة مأساوية لطفلة تدعى فاطمة محمود، تقيم في محافظة الأقصر، وتعمل في جمع «الخردة»، حتى تتمكن من إعالة أسرتها بعد وفاة والدتها.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، قالت الطفلة فاطمة: «بشتغل وبصرف على إخواتي وبيتنا، وبشتغل في الخردة أنا وإخواتي».

واستكملت الطفلة فاطمة: «أبويا توفي واشتغلت في محل ملابس ولكن الدخل كان ضعيفًا، وشغلانة الخردة كويسة، وبروح المدرسة في الامتحانات فقط، لكن مش بعرف أذاكر في وقت الشغل، وبشكر وزيرة التضامن وجماعة الخير على استجابتهم بدراسة حالتنا والتوجيه بمساعدتنا».

وبدوره نوه مصطفى بكري، إلى أنه تواصل مع مايا مرسي، وزير التضامن، والتي قررت إرسال لجنة تدرس حالة الأسرة، وشراء مستلزمات المدرسة للطفلة مجانا، مع تقديم مساعدة شهرية لـ شهور.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)

نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)

مقالات مشابهة

  • إنقاذ سائح من بكتيريا آكلة اللحم.. عنكبوت لدغه ببريطانيا واتعالج في مصر
  • النصر ينجو من السقوط في الهاوية بهدف قاتل
  • اعتراف غربي: غير قادرين على حماية الملاحة المرتبطة بإسرائيل
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو
  • في ليلة تكريم رونالدو.. النصر يحرم الأهلي من الفوز بالوقت القاتل
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • رصد بكتيريا الكوليرا في مياه نهر الليطاني في لبنان
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • ضبط 541 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • بيطري المنوفية: ضبط 120 كجم لحوم مجهولة المصدر بقويسنا