مع اقتراب انتهاء فصل الصيف، تشهد حالة الطقس في الفترة الحالية انكسار في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، وذلك تمهيدًا لاستقبال فصل الخريف، وفي ضوء التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد يتساءل محبو فصل الشتاء عن موعد انتهاء فصل الصيف 2024، حيث لم يتبق سوى أقل من شهر على انتهائه.

موعد انتهاء فصل الصيف 2024

وفقًا لما كشفه المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن مدة فصل الصيف لعام 2024 تقترب من 94 يومًا، حيث بدأ يوم الخميس 20 يونيو 2024، ومن المقرر أن ينتهي يوم الأحد 22 سبتمبر المقبل.

أقل من شهر على انتهاء فصل الصيف 

ويعتبر موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا هو الأحد 22 سبتمبر، وهو يوم الاعتدال الخريفي، الذي تبدأ الشمس بعده بالانحراف اتجاه الجنوب حتى يقصر طول النهار ويزيد طول الليل، ويبلغ أقصاه عند ذروة الشتاء يوم 21 ديسمبر المقبل، حيث سيكون النهار في ذلك اليوم هو أقصر نهار في العام.

وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه وفقًا للحسابات الفلكية يبدأ فصل الشتاء 2024 يوم السبت الموافق 21 ديسمبر المقبل، وينتهي يوم الخميس الموافق 20 مارس 2025.

يُذكر أن فصل الخريف يحمل سمات فصل الصيف والشتاء، فهو ينقل المواطنين من حرارة الصيف إلى الأجواء الباردة لفصل الشتاء، ويحمل النصف الأول منه على بعض سمات فصل الصيف فقد تشهد أول أيامه ارتفاعات مؤقتة في درجات الحرارة، بينما يحمل النصف الثانى منه سمات فصل الشتاء، حيث يستشعر المواطنين انخفاضًا في درجات الحرارة وسقوط الأمطار، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فصل الصيف انتهاء فصل الصيف 2024 فصل الصيف 2024 فصل الشتاء موعد انتهاء فصل الصیف 2024 فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)

كشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة على جميع الأنحاء، خاصة بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال الفترة الماضية.

وقال محمود القياتي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، : «بداية من اليوم الجمعة سيكون هناك انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة مقارنة بالدرجات التي سجلت خلال الأيام الماضية، والعظمى اليوم على القاهرة سجلت انخفاضا بمقدار 5 درجات».

وتابع: «درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى ستسجل 35 درجة»، لافتًا إلى أن الطقس نهارا سيكون حار، مع وجود نشاط للرياح ونسب الرطوبة.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وأوضح أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم طفيفة، منوهًا إلى أن ابتداء فصل الخريف من الناحية الفلكية لا يعني انتهاء فصل الصيف من الناحية المناخية، وقد نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة.

اقرأ أيضاًأمطار رعدية وسيول.. الدفاع المدني السعودي يوصي بالبقاء في مكان آمن

العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر

مقالات مشابهة

  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • قبل أيام من انتهاء الصيف.. تحذير من أمراض تنتشر في فصل الخريف
  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالشتوي
  • باحث في الطقس: أرصاديًا بدأ فصل الخريف وخلال الأيام القادمة ستنخفض درجات الحرارة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • إليكم موعد انتهاء العطلة القضائية
  • موعد انتهاء الموجة الحارة.. أمطار على 6 محافظات
  • انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة