سواليف:
2024-09-14@18:43:06 GMT

جنرال إسرائيلي: حياة السنوار مهمة لاستعادة الرهائن

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

#سواليف

قال #جنرال_إسرائيلي متقاعد إنه على #إسرائيل تجنب #اغتيال #زعيم ” #حماس ” #يحيى_السنوار إن أرادت #استعادة رهائنها في قطاع غزة، مطالبا بإنهاء #الحرب وعقد اتفاق لإعادتهم إلى إسرائيل.

وقال #يسرائيل_زيف، رئيس شعبة العمليات السابق بالجيش الإسرائيلي، للقناة الـ12 العبرية، إنه إذا كانت إسرائيل تريد #المختطفين، فهي بحاجة إلى #السنوار على قيد الحياة، على الأقل حتى بعد الصفقة، بحسب قوله.

وأضاف أنه في حالة اغتيال السنوار، لن تكون هناك صفقة وسيختفي المختطفون.

مقالات ذات صلة د.محمود المساد يكتب .. ماذا يُقال عمّن يحرث خارج مَهمّته؟ 2024/08/31

وانتقد الجنرال السابق، سياسات #نتنياهو، بشأن #الحرب على قطاع #غزة، وقال إن اعتبارات شخصية لرئيس الوزراء هي ما تدفعه لإطالة أمد الحرب، وعدم عقد اتفاق لاستعادة المحتجزين في غزة.

واعتبر أن إبرام صفقة، سينهي الحرب سريعا على عكس رغبة نتنياهو، الذي يسعى لإطالة الحرب؛ ما يجعله يراوغ بملفات أخرى للتغطية على عدم اهتمامه بإبرام الصفقة، مثل عدم الانسحاب من غزة وتدمير حركة حماس بالكامل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جنرال إسرائيلي إسرائيل اغتيال زعيم حماس يحيى السنوار استعادة الحرب المختطفين السنوار نتنياهو الحرب غزة

إقرأ أيضاً:

جنرال إسرائيلي سابق : بلادنا تنزف وعالقة في غزة ونعيش حرب استنزاف

قال الرئيس السابق لشعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، الجنرال يسرائيل زيف، اليوم السبت، إن بلاده تنزف وما تزال عالقة في قطاع غزة، وتعيش حالة حرب استنزاف في الشمال، بحسب قوله.

ونشر الجنرال يسرائيل زيف، مقالا مطولا في القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أكد من خلاله أن "استمرار القتال في غزة دون استبدال نظام حركة حماس لا يؤدي إلى أي نتائج حقيقية ويكلف جنود الجيش الإسرائيلي حياتهم".

 

لا يوجد أي نفق نشط على الإطلاق

وأفاد زيف بأن "حيلة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالبقاء في محور فيلادلفيا الواقع بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، لا معنى لها لأنه لا يوجد أي نفق نشط على الإطلاق".

وشدد الجنرال الإسرائيلي السابق على أن كلا من وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، في "سباق بشأن من يتسبب بحرب شاملة تعيد احتلال الضفة الغربية وتطيح بالسلطة الفلسطينية، كما أن إسرائيل تعيش حالة حرب استنزاف في الشمال أمام "حزب الله" اللبناني".

وفي السياق نفسه، أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، استهداف مخازن التسليح والطوارئ التابعة للواء المدفعي والصواريخ الدقيقة "282" التابع للجيش الإسرائيلي، شمال غرب بحيرة طبريا.

اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية

وقال الحزب، في بيان، إن عناصره استهدفت مخازن التسليح والطوارئ التابعة لقاعدة "282" في يفتاح إليفليط، بعشرات الصواريخ من طراز "كاتيوشا"، مضيفا أن هذه العملية "جاءت رداً على ‌‏‌‏اعتداءات الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفرمان، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة".

يأتي ذلك فيما يتواصل الاستهداف المتبادل جنوبي لبنان، بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث يتبادل الجانبان القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

إلا أن حدة التوترات تصاعدت، في الآونة الأخيرة، إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وتتزايد المخاوف عالميا من نشوب حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • جنرال إسرائيلي: جيشنا ينزف في غزة وعلينا الخروج سريعا
  • جنرال إسرائيلي سابق : بلادنا تنزف وعالقة في غزة ونعيش حرب استنزاف
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • إعلام إسرائيلي: حكومة نتنياهو يجب أن تختفي ولواء رفح لم يهزم
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو سيطرح إدراج عودة سكان الشمال ضمن قائمة أهداف الحرب
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • إسرائيل: مساعٍ لتشكيل حكومة بديلة للدفع باتجاه صفقة مع حماس
  • “حزب الله سيسحق غوش دان وخليج حيفا”.. جنرال إسرائيلي يحذر من توسيع الحرب ضد لبنان
  • وزير إسرائيلي لـ«نتنياهو»: لولا الحرب لتركنا حكومتك
  • المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع