قال الدكتور أسامة حمدي، أستاذ السكر بجامعة هارفارد، إن هيئة الغذاء الأمريكية هي التي تستخرج تراخيص المواد العلاجية المخصصة للتخسيس أو تحسين الذاكرة وخلافه، لافتا إلى أن مخالفيها يقعون تحت قائلة القانون وتغريم الشركة ملايين الجنيهات للمريض.

ماذا قال اللواء عباس كامل لرئيس الموساد بشأن زعم وجود أنفاق بين مصر وغزة؟.

. بكري يكشف (فيديو) بكري بعد طلب نتنياهو إجراء اجتماع بحكومته في محور فيلاديلفيا: قمة الإجرام والوقاحة (فيديو)

وأضاف "حمدي" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، "دولة مثل إندونيسيا وصلت لأقصى حد لتناول السكر يوميا هو 30 جراما للفرد، وذلك لمجابهة خطورة السكر".

أفضل وجبة إفطار للمصريين

وتابع "بريطانيا فرضت ضرائب عالية على المنتجات ذات النسبة العالية من السكر، أحذر مريض السكر من النشويات العالية، مع الإكثار من الخضروات والبقوليات بكل أنواعها والفاكهة باعتدال، والسمن البلدي والألبان والجبن متاحة.

وأكد  أستاذ السكر بجامعة هارفارد، على ضرورة تقليل الزيوت المهدرجة والأكلات السريعة (الدليفري)، منوهًا بأن أفضل وجبة إفطار للمصريين الآن هي الفول مع طبق بيض أو طبق جبنة بالطماطم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي حمدي رزق الدكتور أسامة حمدي الزيوت المهدرجة الدليفرى السمن البلدي تناول السكر هيئة الغذاء الأمريكية

إقرأ أيضاً:

هآرتس: نتنياهو قد يُقرر توسيع الحرب في ديسمبر لهذا السبب

قال المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس" العبرية، عاموس هرئيل، اليوم الجمعة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد يُقرّر توسيع الحرب في بداية كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأوضح هرئيل، أن قرارات نتنياهو في الحرب تنبع بقدر كبير من بقائه الشخصي، كما يصعب تجاهل تاريخ آخر، وهو بدء الإدلاء بشهادته في محاكمته في بداية كانون الأول/ديسمبر. ومثلما حدث في بداية وباء كورونا ، فإن الحرب هي سبب ممتاز لتجميد نشاط جهاز القضاء".

وأضاف أنه "في الخلفية، هناك أيضا مسألة إذا كان ترامب سيفوز في تشرين الثاني/نوفمبر (بالرئاسة الأميركية) وأي حجم من الدعم يتوقعه نتنياهو من جانب الرئيس الأميركي القادم، سواء كان ترامب أو هاريس".

ونقل هرئيل عن مصدر أمني إسرائيلي رفيع قوله إن "تكتل الحلبات الإقليمية هو أحد مشاكلنا الكبرى. ونحن لا ننجح بالفصل بين خطوات أعدائنا. ويعتقد الناس أن هذا ثقب هامشي في إطار السيارة وسيتم إصلاحه قريبا، لكن الحقيقة هي أننا دسنا بالسيارة على حاجز مسامير وثقبنا الإطارات الأربعة كلها".

وأضاف أنه "يُنصح بعدم الاعتماد على النجاح الإسرائيلي النسبي مقابل حماس ، على أنه ينبئ بنجاح مقابل حزب الله. كما أن حماس لم ترفع راية بيضاء بعد قرابة سنة للحرب، بينما في الجيش الإسرائيلي تظهر بوضوح مؤشرات التآكل بعد قتال متواصل بدون حسم".

ووصف اعتبارات نتنياهو، بأنها "أحجية"، وأنه "يمتنع حتى الآن عن شن حرب شاملة على لبنان، وهو يعي بالتأكيد الثمن الاقتصادي الهائل المثرون بحرب كهذه، إلى جانب القتل والدمار" في إسرائيل.

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. ريال مدريد يعلّق الحفلات الموسيقية بالبرنابيو
  • لهذا السبب خالد الصاوي يتصدر تريند جوجل
  • فشل انتقال " فاروق " لسموحه لهذا السبب
  • الزراعة تعلن إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع.. لهذا السبب
  • هآرتس: نتنياهو قد يُقرر توسيع الحرب في ديسمبر لهذا السبب
  • اقفال مكتب لاستقدام العاملات في الخدمة المنزلية.. لهذا السبب
  • دفاع "سفاح التجمع" يمتنع عن التعليق لهذا السبب
  • أستاذ استثمار: المواطن سيشعر بتحسن في حالته الاقتصادية.. لهذا السبب
  • نجم الزمالك السابق: لست راضيا عن رحيل يوسف أوباما لهذا السبب
  • محمد سعد يتصدر ترند جوجل لهذا السبب