هناك بعض العادات التي تؤدي بدورها إلى انفجار الأطعمة في الميكروويف لتسخينها، والتي قد يجهلها الكثيرون على الرغم من خطورتها.

أسباب كثيرة قد تؤدي إلى انفجار الميكروويف، ومنها  تحول الماء الموجود فيه إلى بخار، وعدم توافر مخرج للبخار، ما يعمل على زيادة الضغط داخل الطعام ليصل إلى حد الانفجار، وذلك بحسب ما أشار إليه موقع «wellandgood» ويمكن تناوله في التقرير التالي.

احذر هذا الأمر عند وضع الطعام في الميكروويف

يعتمد البعض على وضع كمية كبيرة من الطعام داخل الميكروويف، وهو أمر أكثر خطورة مما يعتقدون، إذ لا يتم تسخينه بشكل أسرع، فبمجرد وضع كمية كبيرة من الطعام تقل المساحة اللازمة لتبخر الماء ما يزيد من الضغط عليه ويؤدي إلى انفجاره داخل الميكروويف.

3 عوامل تسبب انفجار الطعام في الميكروويف

هناك الكثير من العوامل، من الممكن أن تؤدي بدورها إلى انفجار الطعام في الميكروويف، والتي  يمكن إيضاحها وإبرازها على النحو التالي:

الغلاف الخارجي للطعام

يلجأ البعض في كثير من الأحيان، إلى وضع الأطعمة داخل الميكروويف وهي مغلفة تمامًا، وعادة ما تكون هذه الأغلفة غير قابلة للاختراق للبخار، وتتمثل عادة في بعض أنواع الأغلفة البلاستيكية التي تزيد من خطر انفجار الأطعمة في الميكروويف.

تغطية الطعام بالألومنيوم

يعتقد البعض أن تغطية الطعام بورق الألومنيوم، أحد الأمور التي تزيد من سرعة طهي الطعام داخل الميكروويف، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى إطلاق الموجات التي تعمل على اختراق الطعام بشكل عشوائي وتؤدي إلى تكون شرارات، تلحق الضرر بجهاز الميكروويف، وتتسبب في حدوث ماس كهربائي في بعض الأحيان وانفجار الجهاز فيما بعد.

الأطعمة التي تحتوي على قدر كبير من الماء

الزبيب والفلفل الحار من أكثر الأطعمة عرضة للانفجار عند وضعها داخل الميكررويف، وذلك بسبب تركيبتها وكمية الماء الموجودة فيها، والتي تؤدي بمجرد وضعها في الميكروويف إلى الانفجار لأنها لا تتحمل درجة الحرارة الكبيرة التي تتعرض لها.

وينصع عادة بتسخين الطعام على درجة حرارة تصل إلى 70 درجة مئوية في الميكروويف، وذلك لضمان توزيعها بأكملها لتصل لجميع أجزاء الطعام، بالإضافة إلى ضرورة تقليب الطعام الموجود في الميكروويف في أثناء تسخينه لضمان وصول الحرارة له كله، ووجب الانتباه أو البعد عن تسخين بقايا الطعام أكثر من مرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطعام في الميكروويف الطعام فی المیکروویف داخل المیکروویف إلى انفجار

إقرأ أيضاً:

مندوبية السجون ترد على ادعاءات سليمان الريسوني

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنه "سيرا على نهجها التواصلي مع الرأي العام القائم على التفاعل البناء والشفاف معه، وبالنظر إلى تمادي السجين السابق (س.ر) في سعيه إلى المس بسمعة قطاع السجون وإعادة الإدماج وسمعة المسؤولين عليه والعاملين به في تصريحاته وخرجاته الإعلامية المتكررة".

وتابعت المندوبية في بلاغ لها أنه "بخصوص ادعاء المعني بالأمر دخوله في إضراب عن الطعام “لمدة قياسية”، فقد سبق لإدارة المؤسسة السجنية المعنية أن بينت في بلاغ في الموضوع أصدرته حينذاك أن المعني بالأمر كان يتناول مجموعة من المواد والمكملات الغذائية خلال المدة التي كان يدعي فيها خوضه الإضراب عن الطعام، مما ينفي عنه حالة الإضراب هذه، علما أنه من المستحيل أن يتحمل بشر إضرابا عن الطعام وفقا للشروط المتعارف عليها لمدة 122 يوما، وأن هدف المعني بالأمر آنذاك كان هو إيهام إدارة المؤسسة والسلطة القضائية المختصة بعدم قدرته على الحركة بسبب إضرابه عن الطعام والتحجج بذلك من أجل عدم حضوره جلسة محاكمته ومحاولة إقناع الرأي العام فيما بعد بأن محاكمته افتقرت إلى شروط المحاكمة العادلة. ويمكن أن يعرض أمر هذا الإضراب المزعوم عن الطعام، وكذا تسجيلات الكاميرات الخاصة بالمراقبة الإلكترونية المثبتة بالمؤسسة والمتعلقة بالفترة المعنية، على لجنة مختصة لتحديد ما إذا كان هذا الإضراب إضرابا فعليا، أي تتوفر فيه شروط الإضراب عن الطعام المتعارف عليها، أم هو في الواقع إضراب صوري".

وأردفت "⁠أما في ما يتعلق بادعاءات “حجز إدارة المؤسسة لمشروع رواية” للسجين المذكور، فحقيقة الأمر أن الأمر يتعلق بمجموعة وثائق تحتوي على مضامين فيها إخلال واضح بالقانون ومس بالمؤسسات، الأمر الذي دفع إدارة المؤسسة السجنية المعنية إلى حجزها وفقا للقانون المنظم للسجون وإحالة المحجوز على النيابة العامة طبقا للقانون. ويمكن عرض المحجوز على لجنة علمية مختصة للتحقق مما إذا كان الأمر يتعلق فعلا برواية أو بكتابات لا تمت بصلة إلى العمل الروائي لا شكلا ولا مضمونا".

مقالات مشابهة

  • مندوبية السجون ترد على ادعاءات سليمان الريسوني
  • فوائد تناول الطعام الصحي لصحة القلب
  • احذر شرب الشاي بعد تناول 5 أطعمة.. يؤدي إلى مشاكل صحية
  • يسبب فقر الدم.. طبيبة تحذر من شرب الشاي والقهوة مع الأطعمة
  • احذر تناول هذه الأطعمة مع الشاي .. تسبب فقر الدم
  • أطعمة ومشروبات احذر تناولها على الريق.. «تدمر جدار معدتك»
  • حلقة بصحم تناقش آلية التعامل مع البلاستيك في حفظ الأغذية
  • «علشان الأكل ميبوظش».. احذر هذه الأفعال عند استخدام الميكرويف
  • خطر إدمان السكر .. ونصائح لاكتشاف كميته في الأطعمة المعلبة
  • احذر فعلها في المطبخ.. 4 عادات قد تؤدي لإصابتك بجرثومة المعدة