بوابة الوفد:
2024-09-14@11:23:10 GMT

بطاقة هوية بصورة شخصية لشراء منتجات التبغ

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

التبغ والتدخين.. ألزمت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المزيد من الأشخاص بإظهار بطاقة هوية تحتوي على صورهم الشخصية عند شراء منتجات التبغ، بعدما رفعت الهيئة التنظيمية الصحية شرط التحقق من العمر بثلاث سنوات.
 

ووفقا لوكالة رويترز.. وكجزء من قاعدة أقرتها الوكالة أمس الخميس، تلزم إدارة الغذاء والدواء الآن تجار التجزئة بالتحقق من عمر أي شخص يقل عمره عن 30 عاما عند شرائهم منتجات التبغ، بعدما كان يقل عمره عن 27 عاما في السابق.


وأضافت إدارة الغذاء والدواء أن تجار التجزئة لا يمكنهم بيع منتجات التبغ عبر آلات البيع في الأماكن التي يتواجد فيها أفراد تقل أعمارهم عن 21 عامًا أو يُسمح لهم بالدخول إليها، منذ 18 عامًا مضت.


ولقد اتخذت الولايات المتحدة إجراءات صارمة ضد استخدام التبغ على مدى السنوات القليلة الماضية للحد من الوفيات التي يمكن الوقاية منها بسبب التدخين وغيره من المنتجات، فضلاً عن وقف استخدام السجائر الإلكترونية من قبل القاصرين.
وقال بريان كينج، مدير مركز منتجات التبغ في إدارة الغذاء والدواء: "لقد أظهرت عقود من العلوم أن إبقاء منتجات التبغ بعيدًا عن الشباب أمر بالغ الأهمية لتقليل عدد الأشخاص الذين يصبحون في نهاية المطاف مدمنين على هذه المنتجات".


التدخين يقتل أكثر من 480 ألف شخص سنويا

قالت منظمة الصحة العالمية في مايو الماضي إن شركات التبغ تحاول جذب جيل جديد إلى النيكوتين من خلال استهدافهم بشكل نشط عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمهرجانات الرياضية والموسيقية.
وكانت  إدارة الغذاء والدواء رفعت الحد الأدنى لسن استخدام التبغ إلى 21 عامًا من 18 عامًا في عام 2019.
وفقا للجمعية الأمريكية للرئة، فإن التدخين يقتل أكثر من 480 ألف شخص سنويا في الولايات المتحدة، مما يجعله السبب الرئيسي للوفاة الذي يمكن الوقاية منه في البلاد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التبغ التدخين إدارة الغذاء والدواء إدارة الغذاء والدواء الأمريكية رويترز منظمة الصحة العالمية بطاقة هوية إدارة الغذاء والدواء منتجات التبغ

إقرأ أيضاً:

إتلاف وسلع منتجات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة

يمانيون/ صنعاء أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، سلع ومنتجات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة في أمانة العاصمة والحديدة وصنعاء والراهدة.
وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، أنها أتلفت ثمانية آلاف و٤٤٢ كرتون عصير مانجو ومشروب فاكهة البرتقال في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بسبب وجود عفن ظاهري واسوداد على أغطية العبوات من الداخل وصدأ ناتج عن سوء النقل.

وأشارت إلى أنه تم إتلاف ٢٠ كيس نكهات دخان للاستخدام الغذائي في مركز رقابة الراهدة لوجود تكتل في المنتج نتيجة تمزق الأكياس وبذلك تعتبر غير صالحة للاستخدام.

ولفت البيان إلى أنه تم في ديوان عام الهيئة إتلاف عدادات كهرباء ومياه بسبب مخالفتها للمواصفات من حيث عدم اجتياز الاختبارات الفنية “العوامل المؤثرة ومنحنيات الخطأ” كما تم اتلاف ألفين و٩٨٢ ميزان كونها من الأصناف الممنوع استيرادها وكذا إتلاف أمتار شريطية متنوعة لعدم اجتياز العينات للاختبارات الفنية.

كما تم في فرع محافظة الحديدة إتلاف كمية نعال “جزمات” نسائية لوجود لفظ الجلالة عليها ولاصق أسفلها مدون باللغة العربية والعبرية.

وأكدت الهيئة أن عملية الاتلاف تمت بالتعاون مع الجمارك والأجهزة الأمنية والجهات المعنية وفقا للقانون والصلاحيات المخولة للهيئة انطلاقا من دورها في حماية المستهلك.

وشددت الهيئة على ضرورة التزام الجميع بالمواصفات القياسية في عمليات الاستيراد والإنتاج لمختلف السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • FDA توافق على ميزة مساعد السمع من Apple لـ AirPods Pro
  • ندوة للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة
  • سماعات أبل تحصل على الضوء الأخضر كأجهزة مساعدة للسمع
  • العمليات المشتركة تكشف هوية 6 قيادات لداعش قُتلوا بعملية صحراء الانبار
  • “فايننشال تايمز”: إدارة بايدن منقسمة بشأن استخدام كييف أسلحة أمريكية داخل روسيا
  • ذمار.. إتلاف أكثر من خمسة أطنان منتجات منتهية وممنوعة
  • جمارك ذمار يتلف أكثر من 5 أطنان منتجات وبضائع منتهية وممنوعة
  • انطلاق الحملة الوطنية الإعلامية للتوعية بمخاطر التبغ بمحافظة الظاهرة
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها
  • إتلاف وسلع منتجات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة