سواليف:
2024-09-14@05:55:59 GMT

ارتفاع وتيرة تهكير حسابات الواتساب في الاردن

تاريخ النشر: 29th, August 2024 GMT

#سواليف

قال مدير وحدة #الجرائم_الإلكترونية في مديرية #الأمن_العام، محمود المغايرة، إن مشكلة #تهكير #حسابات #الواتسآب “قديمة حديثة”، ارتفعت وتيرتها في الفترة الأخيرة، بعد ورود العديد من #الشكاوى من المواطنين تعرّضت حساباتهم على التطبيق للاختراق من جهات مجهولة.

وأضاف المغايرة، أن الأسلوب الجرمي الذي يتم من خلاله اختراق حساب واتس آب، هو الاعتماد على رمز التحقق “الكود”، “بحيث يقوم المخترق بالتواصل مع الضحية عبر حساب واتساب مسروق، ويدعي أنه سيضيف المستخدم على مجموعة واتساب، ولكن لدى إضافته يطلب كود دخول، وهو فعليا كود إعادة تسجيل واتس آب، وبمجرد الحصول على هذا الكود يتم سرقة الحساب”، بحسب قناة المملكة.

“كما يتم اختراق بعض حسابات التواصل الاجتماعي، عبر روابط وهمية تصل للمستخدم، ثم الدخول إليها، وإعطاء كود خاص، يتم من خلاله اختراق الحسابات”، حسب المغايرة، الذي حذر من إرسال رمز التحقق لأي شخص أو أي جهة كانت.

مقالات ذات صلة مدعوون لحضور الامتحان التنافسي واجراء المقابلات الشخصية 2024/08/29

وأكد على أهمية تحديث تطبيق الواتس آب وتطبيقات التواصل الاجتماعي باستمرار لتعزيز الأمان على الحسابات.

وبتوجيهات من مدير الأمن العام ومدير البحث الجنائي، يجري العمل حاليا على تطوير وحدة الجرائم الإلكترونية، من خلال تزويدها بأحدث البرمجيات والأجهزة المتخصصة في إجراء التحقيقات الرقمية واسترجاع الدليل الرقمي، وتأهيل مبنى مستقل لوحدة الجرائم الإلكترونية، وفق المغايرة.

وأكد، أن وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية حريصة على أمن المواطنين والمقيمين من خلال جهودها المبذولة في سبيل حمايتهم من الضرر المادي والمعنوي الممكن أن ينجم عن وقوعهم ضحية للجرائم الإلكترونية، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع أي رسائل غير معتادة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الجرائم الإلكترونية الأمن العام تهكير حسابات الواتسآب الشكاوى الجرائم الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

البرازيل تفرض غرامة على شركتين لإيلون ماسك

أمر قاض فيدرالي في البرازيل، الجمعة، بفرض غرامة على شركتين مملوكتين للملياردير إيلون ماسك، وسحب قيمتها من حساباتهما.
وقالت المحكمة الفيدرالية العليا إن مبلغ الغرامة بقيمة 18,35 مليون ريال برازيلي (3,3 مليون دولار أميركي) قد تم تحويله من حسابات تخص منصة التواصل الاجتماعي "إكس" والشركة الموفرة لخدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك"، المملوكتين لرجل الأعمال.
تأتي التطورات الأخيرة بعد أسبوعين من حظر منصة "إكس" (تويتر سابقا) في البرازيل بأمر من القاضي ألكسندر دي مورايس.
واتهم دي مورايس منصة "إكس" بعدم اتخاذ إجراءات كافية ضد انتشار خطاب الكراهية والأخبار الكاذبة. ووصف ماسك، من جانبه، الخطوة التي اتخذها القاضي بأنها خطوة رقابية ووصفه بأنه "دكتاتور شرير".
وطالب القاضي منصة "إكس" بحظر حسابات نشطاء يمينيين يروجون لنظريات المؤامرة وينشرون معلومات كاذبة. ووصف ماسك الطلب بأنه غير قانوني، ولم تمتثل شركة "إكس" للتواصل الاجتماعي العملاقة للطلب أو دفع الغرامة.
وأمر ماسك، عقب ذلك، بإغلاق مكتب شركة "إكس" في البرازيل في منتصف أغسطس الماضي بدعوى أنه يخشى أن يتم القبض على ممثل الشركة في البلاد.
ولم يتضح بعد ما إذا كانت منصة "إكس" ستتمكن من استئناف عملياتها في البرازيل بعد أن قامت المحكمة بتحصيل الغرامة. وقالت المحكمة إنه قد تم رفع قرار تجميد حسابات الشركتين الآن.

أخبار ذات صلة ديباي يتوقع هجرة نجوم أوروبا إلى البرازيل وزير خارجية البرازيل يزور جامع الشيخ زايد الكبير المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • رفع وتيرة التهديدات الإسرائيلية للضغط على لبنان
  • البرازيل تفرض غرامة على شركتين لإيلون ماسك
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • عاجل| ترامب يضرب مجددًا.. ارتفاع معدل الجرائم بالولايات المتحدة وفقًا لتقارير وزارة العدل
  • تحذيرات من ارتفاع وتيرة التحريض الصهيوني تجاه المسجد الأقصى المبارك
  • مسيرة المسجد الهاشمي تحيي شهيد الكرامة ماهر الجازي وتهتف للمقاومة / فيديو
  • اليابان تنشر مقاتلات بعد أول اختراق روسي منذ 5 سنوات
  • قتلى بانفجار سيارة في مدينة الرملة بإسرائيل
  • جامعة الخرطوم تنشر تفاصيل رسوم جديدة وحسابات بنوك للسداد
  • بنسعيد: تجميد عضوية أبوالغالي ليس تصفية حسابات