الإفطار.. يعد النظام الغذائي لمرضى السكري أحد أهم أسباب السيطرة عليه، ويمكن لهؤلاء المرضى منع ارتفاع نسبة السكر في الدم عن طريق تضمين أشياء معينة في نظامهم الغذائي، وعلى رأسها وجبة الإفطار التي يبدأ الفرد بها يومه.
ووفق لموقع "jagran"، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري إيلاء اهتمام خاص لوجبة الإفطار، من خلال تضمين بعض العناصر الصحية والغنية بالمغذيات في وجبة الإفطار، ويمكنك التحكم في تقلبات نسبة السكر في الدم في الصباح.


الإفطار بالشوفان وبذور الشيا

إذا كنت تعاني من هذا المرض وتحتار بشأن وجبة الإفطار فإن الوجبة المصنوعة من الشوفان وبذور الشيا (أفضل إفطار لمرضى السكر) كما يمكن أن تكون مفيدة جدًا لمرضى السكر،  إذا قمت بتحضيرها بهذه الطريقة..

المكونات 
نصف كوب من الشوفان 
كوب من اللبن رايب
2 ملعقة صغيرة من بذور الشيا 
ربع كوب توت مجمد 
تلت كوب من حليب اللوز 
قرفة و جوز الهند 


طريقة تحضير وجبة الشوفان وبذور الشيا 


لتحضير شوفان الشيا، اخلطي بذور الشيا واللبن الرائب والتوت وحليب اللوز والقرفة جيدًا.

كما يمكنك إضافة بعض الفاكهة المسموح لك تناولها.
احتفظ بها في الثلاجة طوال الليل أو لمدة ساعتين على الأقل.
أخرجهم من الثلاجة وتناولهم .

لمرض السكري، يمكن أن يكون هذا الإفطار مفيدًا جدًا لصحتك، حيث تعمل البروتينات والكربوهيدرات الموجودة في الشوفان على إبطاء عملية الهضم.
ويساعدك تناول وجبة الإفطار يوميًا على التحكم في نسبة السكر في الدم، بصرف النظر عن كونها مشبعة، فإن هذه الوجبة غنية أيضًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية وخصائص مضادة للالتهابات، وهي مفيدة جدًا لصحة قلبك.
وإلى جانب تناول وجبة الإفطار، سيتعين عليك أيضًا الانتباه إلى نظامك الغذائي طوال اليوم واتباع جدول تناول الطعام وفقًا للخطة التي يحددها الطبيب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإفطار السكري مرضى السكري السكر السكر في الدم وجبة الإفطار نسبة السكر الشوفان بذور الشيا السکر فی الدم وجبة الإفطار

إقرأ أيضاً:

هاريس: بوتين يستطيع التهام ترامب على وجبة الغداء

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، عند تطرقها إلى موضوع حل الصراع في أوكرانيا، إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستطيع التهام منافسها دونالد ترامب على وجبة الغداء".

هآرتس: صور مسربة من سجن مجدو تكشف عن ممارسات تعذيب ضد الأسرى الفلسطينيين هآرتس: نتنياهو قلق من الانتقادات الدولية

وخلال مناظرتها مع ترامب على قناة ABC فجر الأربعاء، شددت هاريس على أنه لولا الإدارة الأمريكية الحالية، التي تشغل فيها منصب نائب الرئيس، ولولا حلفاء الولايات المتحدة في الناتو، "لكان بوتين يجلس الآن في كييف، وينظر إلى بقية أوروبا، بدءا ببولندا".

 

وأضافت هاريس مخاطبة ترامب: "ولماذا لا تخبرون 800 ألف أمريكي من أصول بولندية هنا في بنسلفانيا عن مدى السرعة التي ستتنازلون بها عن كل شيء من أجل اكتساب رضا وما تعتبرونه صداقة مع الذي يسمونه الدكتاتور الذي سيلتهمك حتما على الغداء".

 

ورد ترامب بالقول إن هاريس وعلى الرغم من اجتماعها مع القيادة الأوكرانية في مؤتمر ميونيخ الأمني ​​قبل وقت قصير من 24 فبراير 2022، لم تتمكن من منع اندلاع الأعمال القتالية في أوكرانيا.

 

وقال ترامب: "هو (بوتين) كان سيجلس في موسكو أكثر سعادة مما هو عليه الآن، فهو يمتلك شيئا لا يملكه الآخرون، إنه يمتلك أسلحة نووية".

 

وشدد ترامب على أن منافسته الحالية هاريس، تبدو أسوأ من الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، الذي يعد بدوره أسوأ زعيم للولايات المتحدة في التاريخ. وأكد ترامب على أن هاريس تعتبر "مفاوضا مريعا".

 

وذكر ترامب أن هذه الفعالية كانت أفضل مناظرة له على الإطلاق، متهما مذيعي شبكة ABC التلفزيونية اللذين أدارا الحوار بالتحيز ضده، وقال: "أعتقد أن هذه كانت أفضل مناظرة لي على الإطلاق، خاصة أنها كانت مواجهة بين ثلاثة ضد واحد".

 

جرت المناظرة التلفزيونية بين ترامب ومنافسته نائبة الرئيس هاريس، التي بثتها شبكة ABC من فيلادلفيا فجر الأربعاء، وتبادل الجانبان خلال ذلك الانتقادات اللاذعة، وتطرقا إلى مواضيع مختلفة امتدت من أوكرانيا إلى روسيا وغزة ومشكلة الهجرة. وخلال المناظرة ذكر المرشحان اسم الرئيس الروسي بوتين 12 مرة على الأقل.

الإعلام الأمريكي :كمالا هاريس فازت في المناظرة على ترامب

 قالت وسائل إعلام أمريكية اليوم /الأربعاء إن نائبة الرئيس كمالا هاريس فازت على الرئيس السابق دونالد ترامب بشكل قاطع في مناظرة ليلة الثلاثاء.

وقال موقع فوكس الإخباري الأمريكي إن هاريس فعلت ذلك من خلال إظهار معرفة متفوقة ليس فقط بالسياسة، ولكن أيضا بعقلية خصمها.. حيث حددت هاريس بدقة كيف تجعل ترامب غاضبا، وكيف تضلله، وكيف تبقي المناظرة في أرضية مواتية لها.

وأشار الموقع إلى أنه بعبارة أكثر وضوحا: قامت هاريس بالتلاعب بترامب إلى حد كبير، مما جعله ينزلق في عدة نقاط خلال مناظرتهم الأولى (والوحيدة؟).

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يوضح خطورة إهمال ضبط معدل السكر في الدم
  • حسام موافي يكشف أنواع مضاعفات السكر وكيفية علاجها.. فيديو
  • من بينها تقليل مستوى السكر بالدم.. ما أبرز فوائد شاي الهندباء؟
  • نصائح هامة لمرضى السكر لتجنب ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول حلوى المولد
  • يقلل عدد الحقن .. علاج دوائي جديد لمرض السكري
  • فوائد لاتعرفها لتناول الخضراوات قبل الإفطار
  • بعد صفقة الاستحواذ.. كم نسبة مصر من منجم السكري؟
  • 5 أطعمة إياك أن تتناولها على معدة فارغة.. ترفع السكر والضغط سريعا
  • هاريس: بوتين يستطيع التهام ترامب على وجبة الغداء
  • فاكهة تخفض مستويات السكر والكوليسترول وضغط الدم معا