يمكن الحصول على بشرة لامعة ومشرقة، من خلال إعداد ماسكات طبيعية، بمكونات متوفرة في المنزل، لا تتطلب تكلفة عالية، مقارنةً بالذهاب إلى صالونات التجميل أو «البيوتي سنتر»، لذا هناك 3 ماسكات يمكن الاستمرار عليهم للحصول على نتيجة جيدة، بحسب موقع «style».

ماسك الأفوكادو والشوفان المكونات: شوفان مطحون. القليل من الأفوكادو.

ملعقة كبيرة عسل أبيض. الخطوات: تقشر حبات الأفوكادو وتهرس جيدًا، ثم يضاف إليها الشوفان المطحون والعسل الأبيض، وتخلط جميع المكونات جيدًا، حتى تتحول إلى عجينة سهلة الفرد، وتوزع على الوجه ثم يترك حتى يجف تمامًا، مدة من 20 إلى 25 دقيقة، وبعدها يشطف الوجه، ويمكن تكرار الماسك من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا. ماسك الكاكاو والشوفان المكونات: كاكاو بودر ويفضل أن يكون خام ونوع جيد. نصف كوب شوفان. 3 ملاعق كبيرة كريمة طازجة. 4 ملاعق كبيرة عسل أبيض. الخطوات:

في وعاء تخلط جميع المكونات للحصول على عجينة ناعمة، وهي كاكاو بودر ونصف كوب شوفان، و3 ملاعق كبيرة كريمة طازجة، و4 ملاعق كبيرة عسل أبيض، ويوضع الخليط على الوجه والرقبة، ويترك لمدة 10 دقائق تقريبًا حتى يجف، ثم يشطف بالماء البارد.

ماسك الزبادي مع الليمون المكونات: زبادي. نصف ملعقة عصير ليمون. الخطوات: في وعاء صغير توضع كمية من الزبادي مع عصير الليمون، ويجري خلطهما جيدًا، لحين الحصول على قوام سهل الفرد، ويوزع على الوجه، ويترك حتى يجف من 15دقيقة إلى 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه جيدًا بالمياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البشرة ماسك للبشرة ماسكات ماسكات طبيعية ملاعق کبیرة

إقرأ أيضاً:

6 مكونات طبيعية تعزز إنتاج الكولاجين| تمتعي ببشرة نضرة وناعمة

يُعتبر الكولاجين من البروتينات الأساسية التي تساهم في الحفاظ على مرونة وشباب البشرة، مع التقدم في العمر، يقل إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وفقدان نضارة البشرة. لذا، يتزايد اهتمام الناس بمكونات طبيعية تعزز من إنتاج الكولاجين وتدعم صحة البشرة،  وفيما يلي نقدم لك بعض المكونات الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين صحة البشرة.

 

مكونات طبيعية تحفز الكولاجين في البشرة

1. فيتامين C: 

يلعب فيتامين C دورًا أساسيًا في تحفيز إنتاج الكولاجين. يمكن الحصول عليه من الفواكه مثل البرتقال والفراولة، وكذلك الخضروات مثل الفلفل الأحمر والبروكلي. هذا الفيتامين يعمل كمضاد أكسدة ويعزز من قدرة الجسم على تصنيع الكولاجين.

 

2. الجلوتاثيون:

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، مما يساهم في الحفاظ على مستويات الكولاجين. يتواجد في الأطعمة مثل الثوم والبصل، ويمكن أيضًا استخدامه كمكمل غذائي.

 

3. الأحماض الأمينية:

الأحماض الأمينية مثل البرولين والجليسين هي اللبنات الأساسية للكولاجين. يمكن العثور على هذه الأحماض في الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك والمكسرات.

 

4. الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تعرف باسم الكاتيكينات، التي تساعد في حماية البشرة من الأضرار البيئية وتعزز من إنتاج الكولاجين. يعتبر شرب الشاي الأخضر بانتظام وسيلة فعالة لتحسين صحة البشرة.

 

5. الألوفيرا:

يعد جل الألوفيرا من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، حيث يحتوي على مركبات تعزز من إنتاج الكولاجين وتساعد في ترطيب البشرة. يمكن استخدامه موضعيًا أو تناوله كمكمل.

 

6. الكركم: 

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. تساعد هذه المادة في دعم صحة الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين، ويمكن إضافتها إلى النظام الغذائي بطرق متعددة.

 

باستخدام هذه المكونات الطبيعية، يمكن دعم وتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يساهم في الحفاظ على نضارتها وشبابها بطرق طبيعية وآمنة.

مقالات مشابهة

  • بالزبادي والعسل.. ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة «من غير فلوس كتير»
  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 20 طن دقيق أبيض وبلدي
  • أفضل المكونات الطبيعية لعلاج تجاعيد البشرة واستعادة نضارتها
  • بـ10 جنيهات.. وصفة طبيعية تخلصك من بثور الوجه تماما 
  • ريم عبدالله: شي لا يطاق وفي كل وقت زحمة مو طبيعية..فيديو
  • فعالية “عينك على اختصاصك”… جهود كبيرة تساعد الطلاب في اتخاذ القرار المدروس
  • القبض على صاحب توك توك تعدى بسلاح أبيض على سائق أتوبيس بحدائق القبة
  • 9 خلطات تقضي على قشرة الشعر تمامًا.. «كلها طبيعية»
  • "كذب أبيض" يحط الرحال في أمريكا
  • 6 مكونات طبيعية تعزز إنتاج الكولاجين| تمتعي ببشرة نضرة وناعمة