حرارة الجو وارتفاع نسب الرطوبة وما شهده العام الجاري من صيف قاسٍ تكررت فيه الموجات الحارة، جعل كثيرون بانتظار فصل الشتاء وبرودة الطقس سريعا، خاصة بعد تداول أخبار عبر صفحات السوشيال ميديا تفيد بأنّ الشتاء المقبل هو «الأعنف والأبرد».

الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، علقت على ما تم تداوله خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الشتاء المقبل وكونه الأبرد والأعنف من حيث برودة الطقس.

شتاء أكثر برودة

وأكدت غانم لـ«الوطن»، أنّ ما يتم تداوله عن أنّ فصل الشتاء المقبل سيكون هو الأعنف والأبرد غير صحيح إطلاقا وغير علمي، مضيفة «كل سنة بنسمع الكلام ده قبل بداية أي فصل ومش بيحصل».

موجات باردة خلال فصل الشتاء

وأوضحت أنّ الأعوام المقبلة قد تشهد بعض الحالات من الموجات الباردة والتطرف المناخي نتيجة تأثرنا بالتغير المناخي بشكل كبير، لافتة إلى أنّ الوقت ما زال باكرا على التنبؤ بفصل الخريف وليس الشتاء، وقد تتخلله بعض الحالات الجوية نتيجة التغيرات المناخية والاحترار العالمي والضغط الزائد في الغلاف الجوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فصل الشتاء سمات الشتاء الأرصاد فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

مصر تتعاقد على 20 شحنة غاز لتغطية الطلب في الشتاء

قالت مصادر تجارية، اليوم الجمعة، إن مصر أرست بالكامل مناقصة لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، لتغطية الطلب في الشتاء، بعلاوة تتراوح بين 1.70 دولار و1.90 دولار فوق سعر الغاز القياسي، في منصة تداول عقود الغاز "تي.تي.إف" الهولندية.

ومن بين الشركات التي فازت في المناقصة التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول الأسبوع الماض، وأغلقت في 12 سبتمبر (أيلول)، توتال إنرجيز وشل وبي.بي، وشركة غلينكور لتجارة السلع الأولية.

لأول مرة منذ 2018.. مصر تخطط لشراء 20 شحنة غاز طبيعيhttps://t.co/Ce0ZnKlF3q

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2024

وتعد هذه المرة الأولى منذ عام 2018 التي تشتري فيها مصر شحنات غاز طبيعي لتغطية طلب الكهرباء في فصل الشتاء.

مقالات مشابهة

  • الشتاء كابوسٌ يُلاحق النازحين في غزة
  • «الأسبوع» تحاور منار غانم: الأرصاد الجوية في تطور مستمر.. وأي معلومات عن الشتاء الآن غير صحيحة «مش مختصين وعايزين يركبوا التريند»
  • "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمكة حتى الثلاثاء المقبل
  • حزب الله ينفي ما تم تداوله بشأن إخلاء بلدات الجنوب تحسبا لعمليات
  • مصر تتعاقد على 20 شحنة غاز لتغطية الطلب في الشتاء
  • التغيُّر المناخي يهددُ باندثار كنيسة اثرية بالعراق عمرها أكثر من 1500 عام
  • تصريح فاضل العلي رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية حول المؤتمر المشترك الأول للتمويل المناخي بالشراكة مع سلطة النقد في هونغ كونغ
  • جرح قطعي باليد اليسرى.. تفاصيل التعدي على سائق ميكروباص بالقاهرة
  • عاجل-الأرصاد تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بتحسن الطقس السبت المقبل
  • ارتفاع 5 درجات وأتربة.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل