حذر طبيب أسنان من استخدام معجون الأسنان المبيض، بهدف الحصول على أسنان أكثر إشراقا، لأنه قد يجعلها في الواقع أكثر اصفراراً وأكثر عرضة للتشقق، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ونقلت الصحيفة حديث أحد أطباء الأسنان، أنه مع استخدام معجون الأسنان بكثرة، قد يؤدي إلى أسنان أرق وأكثر اصفرارًا وحساسية، وذلك بسبب تآكل مينا الأسنان.

مخاطر استخدام معجون الأسنان

وهناك العديد من المخاطر التي تنتج عن استخدام معجون الأسنان، وأدوات التبييض التي يتم تصنيعها في المنزل.

ويمكن إزالة اللون الناتج عن المشروبات أو الأطعمة باستخدام مواد أخرى خفيفة، لا تسبب أضرارا بمينا الأسنان، الذي يمنع الأسنان من الكسر أو التآكل، وعدم وجود كمية كافية منه قد يجعلك أكثر عرضة للتسوس.

%33 من البالغين في بريطانيا يعانون من تسوس أسنان 

والجدير بالذكر أن تسوس الأسنان يُعد مشكلة كبيرة في بريطانيا، ويعاني حوالي 33% من البالغين من تسوس الأسنان، وقد خضع نسبة كبيرة منهم لخلع الأسنان.

كيف يحدث تسوس الأسنان؟

ويُعتبر تسوس الأسنان هو تدميرها بسبب الأحماض التي تنتجها البكتيريا، الناتجة عن تناول مشروب أو طعام يحتوي على سكريات. 

الكمية المسموح بها لعدم التعرض لتآكل الأسنان

جمعية طب الأسنان الأمريكية، قالت إن أي معجون أسنان يحتوي على كمية يومية موصى بها من الأطباء فهو آمن، وهناك بعض المنتجات التي تحتوي على كميات تبييع كبيرة، لكنها تضر الأسنان بشكل كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسنان معجون الأسنان مينا الأسنان استخدام معجون الأسنان تسوس الأسنان

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لو لم تجد لجان فحص سيارات المعاقين المَركبة في المنزل؟

على مدار 3 أشهر متصلة، تباشر اللجان الحكومية المشكلة من الجمارك والصحة والتضامن والمرور أعمال فحص أوراق سيارات المعاقين للتأكد من أن المستفيد الأول وهو المعاق تحت ولايته السيارة وهو الذي يتحرك بها وفق الإجراءات القانونية المحددة من قبل المرور والصحة التي تحدد إذا كان متحدي الإعاقة يقود السيارة بنفسه أم بمرافق محدد في جواب تخصيص السيارة الصادر عن المجالس الطبية.

ضوابط فحص سيارات ذوي الهمم

ووفق الجمارك أن ضوابط فحص سيارات المعاقين تتم بشفافية كاملة تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الصادر بفحص جوابات تخصيص سيارات المعاقين والسيارات المفرج عنها من الجمارك خلال آخر 3 سنوات بداية من عام 2022 و2023 و2024 للتأكد من سلامة الأوراق وعدم وجود تلاعب وتجارة في تلك جوابات تخصيص سيارات المعاقين.

ومن مهام لجان الفحص لسيارات المعاقين أن تزور اللجان الحكومية متحدي الإعاقة في منزله للتأكد من أن سيارة المعاقين تحت ولايته، ويقوم باستخدامها بشكل مباشر، ويقدم المستندات التي تثبت ملكيته للسيارة بداية من تراخيص السيارة في المرور ورخصة القيادة في حال أنه يقود بنفسه أو رخصة المرافق في حال الموافقة له على مرافق.

ماذا يحدث في حال عدم وجود سيارة المعاقين بالمنزل أثناء الفحص؟

ماذا يحدث في حال عدم وجود سيارة المعاقين في المنزل وقت فحص اللجان الحكومية؟ هذا السؤال توضحه الجمارك وفق المنشور على المنصة الرسمية أن اللجان تفحص أوراق السيارة وفي حال التأكد من أنها بحوزة المالك ولديه كافة المستندات وأنها يقوم بتصليحها مثلًا ويستطيع إحضارها فهذا يؤكد سلامة موقفه ويزيل الشبهات عنه أما في حال عدم تقديم المستندات الدالة على حيازته للسيارة أو عدم وجودها فهذا يعرضه للمساءلة القانونية ويتم اتخاذ قرار بالتحفظ على السيارة من قبل المرور لحين سداد الضريبة الجمركية وضريبة القيمة المضافة حتى يتمكن من استرداها مرة أخرى وفي هذه الحالة تعامل السيارة استيراد حر أي لا يشملها الإعفاءات الجمركية الخاصة بالمعاق.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول الصودا الدايت يوميًا؟.. 8 مفاجآت ضارة
  • وصول مقاتلين حوثيين إلى دولتين عربيتين.. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة
  • روشتة تنظيف الأسنان بعد تناول حلوى المولد النبوي.. فيديو
  • ماذا يحدث لو لم تجد لجان فحص سيارات المعاقين المَركبة في المنزل؟
  • لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة.. احذر تناول هذه الكمية من البطاطس المقرمشة يوميا
  • ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر يوميا؟.. مفاجآت غير متوقعة
  • «علشان الأكل ميبوظش».. احذر هذه الأفعال عند استخدام الميكرويف
  • إغلاق 45 مصنعًا وسط احتجاجات واسعة.. ماذا يحدث في بنجلاديش؟
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة وسط اليمن وتخوفاتها من تحركات شعبية.. ماذا يحدث؟