أغلقت كليات الحقوق أبوابها أمام طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2024-2025.

واكتفت كليات الحقوق في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات بنظام الانتظام والانتساب ولا يوجد أماكن شاغره بالمرحلة الثالثة سواء للشعبة العلمية أو الأدبية.

وبلغ الحد الأدنى للقبول في كليات الحقوق بنظام الانتساب 65.

5 في المائة لشعبة علمي، و60.5 في المائة للشعبة الأدبية.

ويوجد أماكن في شاغرة في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات في كليات السياحة والفنادق، والتربية الرياضية، وخدمة اجتماعية انتساب، والمعاهد العليا.

إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024.

وزعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 333 ألفا و728 طالبا وطالبة على الكليات والمعاهد في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2024-2025. 
واستنفذ 5 آلاف و154 طالبا وطالبة رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم وسيتم اتاحة الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة. 
وتخلف 14 ألفا و175 طالبا وطالبة عن التقدم برغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات.

وبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة المتاح لهم تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 353 ألفا و57 طالبا وطالبة.

وبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثانية  265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63 في المائة لطلاب الشعبة العلمية بإجمالي عدد 286 ألفا و88 طالبا وطالبة.

كما بلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثانية للشعبة الأدبية 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09 في المائة بإجمالي عدد الطلاب 66 ألفا و969 طالبا وطالبة.

وبلغ الحد الأدنى للقبول في كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي في تنسيق الجامعات 342 درجة بنسبة 83.41 في المائة لشعبة علمي رياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات الجامعات تنسيق المرحلة الثالثة طلاب المرحلة الثالثة الحقوق كليات الحقوق المرحلة الثانیة من تنسیق الجامعات المرحلة الثالثة کلیات الحقوق طالبا وطالبة الحد الأدنى فی المرحلة فی المائة فی تنسیق

إقرأ أيضاً:

متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟

تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلة في مكتب التنسيق، استقبال تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2024 الناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، وفقا للحدود الدنيا التي أقرها الأعلى للجامعات، والتي من المقرر أن تنتهي الأسبوع المقبل، على أن تبدأ بعدها مباشرة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

ومن جهتها، أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لـ«الوطن»، أن موعد تقديم أوراق الطلاب المرشحين لكليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في جميع الجامعات بالمحافظات سيكون عقب إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، موضحة أن الوزارة عقب إعلان النتيجة ترسل بعدها مباشرة بيانات أسماء الطلاب المرشحين للكليات للبدء في استقبالهم لاستلام أوراق الالتحاق، حيث من المقرر أن يكون التقديم في النصف الثاني من الشهر الجاري.

وأكدت المصادر في وزارة التعليم العالي أن كل طالب ناجح في الثانوية العامة 2024 له مكان في التعليم الجامعي، وذلك وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • موعد انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024 والكليات المتاحة
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج "بناء طلاب الجامعات والخريجين" بجامعة الزقازيق
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • كليات متبقية في تنسيق المرحلة الثالثة بجامعة المنوفية.. للشعبتين «علمي وأدبي»
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. آخر موعد لتسجيل الرغبات
  • مؤشرات تنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثالثة
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. كل ما تريد معرفته عن كليات التربية النوعية
  • بحد أدنى 50%.. كليات لا تحتاج شروط التحاق في تنسيق المرحلة الثالثة
  • متى يبدأ التقديم في الجامعات لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟