عقدت مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون فعاليات الورشة التدريبية الثالثة لبناء قدرات المحامين /ات حول آليات التقاضي في قضايا العنف الرقمي ضد النساء،شارك في فعاليات الورشة التدريبية ١٥ محامي /ة من محافظة بورسعيد. 
وتناولت الورشة التي تم تنظيمها الأسبوع الماضي، موضوعات العنف الرقمي ضد النساء في الدستور،القانون رقم ١٧٥لسنة ٢٠١٨بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات وتعريفات الابتزاز والتشهير والتهديد، وقدم المادة العلمية الأستاذ اسلام عوض محامي وباحث حقوقي.

  
كما تناولت الورشة التدريبية موضوع اشكاليات التقاضي في قضايا العنف الرقمي ضد النساء وقدمت المادة العلمية الأستاذة انتصار السعيد المحامية بالنقض ورئيسة مجلس امناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون.
وتناول اليوم الثاني من الورشة التدريبية موضوعات اساسيات دعم الناجيات/ضحايا العنف الرقمي ضد النساء، وقدمت المادة العلمية الأستاذة مريم إدوارد الإخصائية النفسية بالمؤسسة.
كما تم تقديم تدابير السلامة الرقمية والحماية للنساء والفتيات وتحديات وأدوات السلامة الرقمية للنساء والفتيات والمحامين /ات، وقدمت المادة العلمية الأستاذة داليا فكرى إخصائية السلامة الرقمية بالمؤسسة.

ويسعي التدريب إلى بناء قدرات المحامين / أت علي كيفية التعامل مع بلاغات العنف الرقمى ضد النساء
وفي نهاية الورشة طالب المحامين/ات  بما يلى:

1- ضرورة تدريب العاملين/ات في منظومة القضاء للتعامل في قضايا العنف الرقمى ضد النساء، مع أهمية صدور قانون موحد لتجريم العنف ضد النساء.
2-إنشاء وحدات شرطة نسائية متخصصة للتعامل بشأن بلاغات العنف الرقمى ضد النساء.
3- ضرورة وجود خطة /استراتيجية حكومية لحماية النساء من العنف الرقمي وتعزيز الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني.
4- التوسع فى إنشاء البيوت الآمنة للنساء في المحافظات وتسهيل الإجراءات الخاصة بها خاصة وأن مدن القناة لاتوجد فيها بيوت آمنة للناجيات من العنف.

IMG-20240827-WA0020 IMG-20240827-WA0018

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محامي بورسعيد العنف الرقمی ضد النساء الورشة التدریبیة المادة العلمیة

إقرأ أيضاً:

القبض على محامي بحوزته 25 ألف حبة مخدرة في قونيا

ألقت فرق مكافحة المخدرات التابعة لمديرية أمن قونيا القبض على المحامي “أ.إ.”، الذي سبق أن تعرض لإطلاق نار في ساقه عند مدخل موقف سيارات محكمة قونيا عام 2021. تم ضبطه مع صديقه “إ.ش.” وهما بحوزتهما 25 ألف حبة مخدرة أثناء قدومهما من إسطنبول إلى قونيا.

تفاصيل الحادثة
بحسب متابعة موقع تركيا الان٬ جاءت عملية الاعتقال بعدما اشتبهت فرق مكافحة المخدرات في مركبة في وسط مدينة قونيا. وعند التفتيش، عُثر على كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في صندوق السيارة. وبعد التحقق من هوية السائق، تبيّن أن المحامي “أ.إ.” هو عضو في نقابة محامي قونيا. وتم اقتياد المحامي وصديقه إلى مركز الشرطة للتحقيق.

تصريحات المتهمين
أفاد المحامي “أ.إ.” خلال التحقيقات بأنه توجه إلى إسطنبول للقاء موكله لمناقشة قضية معينة، حيث تم التطرق إلى موضوع المخدرات. وأضاف أن الشخص الذي كان يلتقيه عرض عليه بيع حبوب مخدرة اصطناعية، وبعد أن دفع له 360 ألف ليرة تركية، وضع الصندوق في سيارته. وأشار إلى أنه لم يكن يعرف الشخص الذي كان سيستلم المخدرات في قونيا، لكن صديقه “إ.ش.” كان على علم به.

من جانبه، نفى “إ.ش.” علمه بوجود المخدرات، وأكد أنه ليس لديه أي علاقة بالحادثة.

الحبس بانتظار المحاكمة
أظهرت التحقيقات أن القيمة السوقية للحبوب المخدرة تتجاوز 1.5 مليون ليرة تركية. وتم إحالة المحامي “أ.إ.” وصديقه إلى المحكمة بتهمة نقل المخدرات، حيث صدر قرار بحبسهما وإرسالهما إلى السجن.

مقالات مشابهة

  • بيئة آمنة خالية من العنف.. تفاصيل لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي
  • تحذير للنساء.. دهون البطن تزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
  • عالم مصري يحدث ضجة في الأوساط العلمية بتقينة لرؤية الجينوم في الخلايا السرطانية
  • شركات أوكرانيا تلجأ للنساء والأطفال في ظل نقص الرجال
  • محافظ الفيوم يوجه باستكمال أنشطة مبادرة "مدينة آمنة من العنف ضد النساء"
  • "صوت لدعم النساء" تنظم نشاط تدريبي حول مشروع قانون العنف الموحد
  • محافظ الفيوم يوجه باستكمال وتعميم أنشطة مبادرة "مدينة آمنة من العنف ضد النساء"
  • القبض على محامي بحوزته 25 ألف حبة مخدرة في قونيا
  • إي فاينانس: «مصر الصناعية الرقمية» ستكون القناة الرئيسية في التعامل بين المستثمرين وكافة الجهات
  • أستاذ علوم سياسية: هاريس تفوقت على ترامب في المناظرة.. وقدمت رؤية واضحة للمستقبل