طالب المحاميون بمحافظة بورسعيد، ضرورة تدريب العاملين في منظومة القضاء للتعامل في قضايا العنف الرقمى ضد النساء ، مع أهمية صدور قانون موحد لتجريم العنف ضد النساء، وإنشاء وحدات شرطة نسائية متخصصة للتعامل بشأن بلاغات العنف الرقمى ضد النساء.

قضايا المرأة تقييم ندوة توعوية حول حماية النساء من العنف الإلكتروني "قومي المرأة" يختتم ورشة عمل "دمج القائدات الدينيات في قضايا مناهضة العنف ضد المرأة"

كما طالبوا  بضرورة وجود خطة استراتيجية حكومية لحماية النساء من العنف الرقمي وتعزيز الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني، والتوسع فى إنشاء البيوت الآمنة للنساء في المحافظات وتسهيل الإجراءات الخاصة بها خاصة وأن مدن القناة لاتوجد فيها بيوت آمنة للناجيات من العنف .

جاء ذلك خلال فعاليات الورشة التدريبية الثالثة التي عقدتها مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون   لبناء قدرات المحامين /ات حول آليات التقاضي في قضايا العنف الرقمي ضد النساء ،شارك في فعاليات الورشة التدريبية ١٥ محامي /ة من محافظة بورسعيد. 

وتناولت الورشة  موضوعات العنف الرقمي ضد النساء في الدستور ،القانون رقم ١٧٥لسنة ٢٠١٨بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات وتعريفات الابتزاز والتشهير والتهديد، وقدم المادة العلمية  اسلام عوض محامي وباحث حقوقي .   

كما تناولت الورشة التدريبية موضوع اشكاليات التقاضي في قضايا العنف الرقمي ضد النساء وقدمت المادة العلمية  انتصار السعيد المحامية بالنقض ورئيسة مجلس امناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون.

وتناول اليوم الثاني من الورشة التدريبية موضوعات اساسيات دعم الناجيات/ضحايا العنف الرقمي ضد النساء، وقدمت المادة العلمية  مريم إدوارد الإخصائية النفسية بالمؤسسة.

كما تم تقديم تدابير السلامة الرقمية والحماية للنساء والفتيات وتحديات وأدوات السلامة الرقمية للنساء والفتيات والمحامين /ات، وقدمت المادة العلمية داليا فكرى إخصائية السلامة الرقمية بالمؤسسة. 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العنف قضايا العنف منظومة القضاء محافظة بورسعيد قانون موحد تجريم العنف العنف الرقمی ضد النساء الورشة التدریبیة المادة العلمیة من العنف فی قضایا

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن

شمسان بوست / عدن:

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن، الورشة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين في مجال انتاج البذور، والتي نفذتها الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي، ضمن انشطة مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن بتمويل من البنك الدولي.



وناقشت الورشة على مدى خمسة أيام، بمشاركة مختصين من مكاتب الزراعة والري في محافظات لحج والضالع وتعز وابين، عدد من المهارات والمعارف حول انتاج البذور، وطرق كسب المجتمع، وتهيئة المجتمعات لإنشاء بنوك البذور.



واشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور عبدالله علون، الى اهمية الورشة في اكساب المشاركين معلومات ومهارات تنعكس ايجاباً في خدمة المزارعين وترفع من قدراتهم وإمكانياتهم التشاركية.



فيما استعرض مستشار منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في اليمن الدكتور محمد سلام، مخرجات الورشة التدريبية في كيفية كسب المجتمعات المحلية الريفية وتعريفهم بأهمية انشاء بنوك البذور لتحسين مستوى الانتاج الزراعي، وتوفير سبل العيش الريفي للمجتمعات المحلية.

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة تدريب مدربين في مجال انتاج البذور بعدن
  • بيئة آمنة خالية من العنف.. تفاصيل لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي
  • عالم مصري يحدث ضجة في الأوساط العلمية بتقينة لرؤية الجينوم في الخلايا السرطانية
  • محافظ الفيوم يوجه باستكمال أنشطة مبادرة "مدينة آمنة من العنف ضد النساء"
  • "صوت لدعم النساء" تنظم نشاط تدريبي حول مشروع قانون العنف الموحد
  • محافظ الفيوم يوجه باستكمال وتعميم أنشطة مبادرة "مدينة آمنة من العنف ضد النساء"
  • إي فاينانس: «مصر الصناعية الرقمية» ستكون القناة الرئيسية في التعامل بين المستثمرين وكافة الجهات
  • أستاذ علوم سياسية: هاريس تفوقت على ترامب في المناظرة.. وقدمت رؤية واضحة للمستقبل
  • لائحة تفضيل المحتوى المحلي.. ورشة عمل بغرفة حفر الباطن
  • ثنائي ضمك يلتحقان بالحصة التدريبية اليوم