حالة الطقس في القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، مشيرة إلى سيطرة الأجواء المشمسة على كافة أنحاء المحافظة.

حالة الطقس اليوم في القاهرة

وتوقعت هيئة الأرصاد، حالة الطقس اليوم في القاهرة، متوقعة أن تشهد المحافظة أجواء صيفية، بالإضافة إلى سطوع أشعة الشمس، ليسود طقس حار رطب على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في القاهرة

وتابعت الهيئة، بإن القاهرة الكبرى ستشهد طقس حار أثناء فترات النهار، مع وجود نسبة الرطوبة التي تتراوح بين نسبة 35%- 40%، أما عن حالة الطقس في القاهرة ليلاً، فيسود حينها طقس مائل للحرارة رطب مع نسب رطوبة تتراوح بين 80%- 85%.

درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت الهيئة درجة الحرارة في القاهرة، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل اليوم الثلاثاء نحو 36 درجة مئوية والمحسوسة 39 درجة، أما عن الصغرى فتبلغ 27 درجة مئوية.

طقس القاهرة حالة الطقس في القاهرة

وأضافت الهيئة بشأن حالة الطقس في القاهرة، بأغلب المناطق تشهد ارتفاع نسب الرطوبة، وذلك بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي على البلاد، الذي يعمل على وجود الرطوبة، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس.

طقس القاهرة طقس القاهرة

وتابعت الهيئة، أن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا مشمسًا أثناء النهار، إضافة إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد الشعور بحرارة الطقس وارتفاع درجات الحرارة خاصة أثناء ساعات الليل، وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الليل عن فترات النهار.

وأضافت الهيئة أن الطقس في القاهرة، من المتوقع أن تسجل نسبة رطوبة اليوم الثلاثاء، نسبة 85% للعظمى أثناء فترات الليل، والصغرى 40% أثناء فترات النهار.

طقس القاهرة الطقس في القاهرة

وحذرت هيئة الأرصاد، المواطنين ونصحتهم بتوخي الحذر أثناء القيادة، بسبب سيطرة شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وأضافت الأرصاد أن القاهرة الكبرى ستشهد حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 28 كم في الساعة، مما يعطي إحساسًا بحرارة الأحوال الجوية.

اقرأ أيضاًحالة الطقس في القاهرة اليوم.. أجواء صافية مشمسة وارتفاع الرطوبة على كافة الأنحاء

أمطار ورياح.. حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الاثنين 26 أغسطس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم الطقس غدا طقس اليوم اخبار الطقس الطقس الان حالة الطقس اليوم وغدا الطقس في مصر طقس القاهرة طقس طقس الغد حالة الطقس في مصر الطقس في القاهرة حالة الطقس في القاهرة أمطار في القاهرة حالة طقس اليوم حالة الطقس الأيام المقبلة درجة الحرارة في القاهرة تعرف على حالة الطقس في القاهرة اليوم حالة الطقس ليوم الأحد القاهرة الكبري طقس المحافظات الجو في القاهرة أمطار علي القاهرة طقس القاهرة الكبري حالة الطقس فی القاهرة القاهرة الکبرى طقس القاهرة

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة

بعد موجة شديدة الحرارة شهدتها كافة الأنحاء خلال اليومين الماضيين، زفت الأرصاد بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس غدا، إذ يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا، ويكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانا على كافة الأنحاء لتساعد على التلطيف من درجة حرارة الطقس.

بشرى من الأرصاد بشأن طقس الغد

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يستمر غدا الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، ليكون ذلك الانخفاض بقيم تتراوح بين 2 و 3 درجات مئوية مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، مع ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وعن حالة البحر المتوسط يكون معتدلاً، ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و 2 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية، وبالنسبة إلى حالة البحر الأحمر فيكون معتدلاً إلى مضطرب، ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 2 و 2.5 متر، وتكون حركة الرياح شمالية غربية.

نسبة الرطوبة في مصر غدا

وعن نسبة الرطوبة المتوقعة غدا، تتراوح العظمى ليلا في القاهرة والوجه البحري بين 75 و 80%، والصغرى تتراوح بين 30 و 35%، وبالنسبة للسواحل الشمالية تتراوح العظمى ليلا بين 85 و 90%، وتتراوح الصغرى بين 45 و 50%، فيما تتراوح العظمى في شمال الصعيد بين 50 و 55%، والصغرى تتراوح بين 20 و 25%، وجنوب الصعيد تتراوح العظمى به بين 30 و 35، والصغرى بين 15 و 20%.

درجات الحرارة غدا السبت

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

 

 

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • "استمرار انخفاض الحرارة وارتفاع الرطوبة".. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس السبت
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وشبورة
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • أتربة وسقوط أمطار.. حالة الطقس اليوم في جميع محافظات الجمهورية
  • طقس الساعات القادمة.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة لهذا السبب
  • درجة الحرارة اليوم.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • أجواء مشمسة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • تحذير من موجة حارة شديدة: تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • أجواء حارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024