أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عبر بوابة الحكومة المصرية، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لعام 2024.

 كما كشفت الوزارة أن عدد الطلاب المتخلفين عن كتابة الرغبات في هذه المرحلة بلغ نحو 14175 طالبًا وطالبة.

تفاصيل تنسيق المرحلة الثانية 2024

بدأت عملية تنسيق المرحلة الثانية في 20 أغسطس 2024 واستمرت حتى 25 أغسطس 2024، مع تمديد إضافي لمدة يوم واحد.

 

وقد حددت الوزارة حدًا أدنى لطلاب الشعبة العلمية بـ265 درجة، أي ما يعادل 64.63%، وذلك لعدد 286088 طالبًا وطالبة. أما بالنسبة للشعبة الأدبية، فقد كان الحد الأدنى 230 درجة، أي 56.09%، وبلغ عدد الطلاب في هذه الشعبة 66969 طالبًا وطالبة.

للاطلاع على نتائج التنسيق، يمكن للطلاب زيارة بوابة الحكومة المصرية عبر الرابط المخصص لذلك.

تقليل الاغتراب: تفاصيل ومواعيد

أعلنت الوزارة أيضًا عن فتح باب تقليل الاغتراب للطلاب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.

 سيبدأ تقديم طلبات تقليل الاغتراب يوم الخميس 29 أغسطس 2024، ويستمر حتى الثلاثاء 3 سبتمبر 2024. 

الهدف من هذه التحويلات هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية قريبة من محل سكنه، وليس لتغيير رأي الطالب في الكلية التي تم ترشيحه لها.

خطوات تحويل وتقليل الاغترابالتحويل المناظر: يمكن للطلاب التحويل إلى كليات ضمن نفس القطاع، شريطة أن تكون ضمن الحد الأدنى للقطاع.التحويل غير المناظر: يمكن للطلاب التحويل إلى كليات غير مناظرة، بشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.التوزيع الجغرافي: يجب الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي عند التحويل.التحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني: يجب على الطلاب تقديم طلبات التحويل عبر موقع التنسيق الإلكتروني فقط، حيث لا توجد تحويلات ورقية.التحويل لمرة واحدة فقط: يسمح بتحويل واحد فقط.الالتزام بالشروط الإضافية: يجب استيفاء أي شروط إضافية للكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها، مثل اجتياز اختبارات القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتائج الثانوية العامة.مفاضلة الدرجات: ستكون المفاضلة بين الطلاب بناءً على مجموع درجاتهم في شهادة الثانوية العامة.تحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

يمكن للطلاب الذين تم ترشيحهم إلى معاهد عالية خاصة أو متوسطة التقدم لتحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية، مع أسبقية المجموع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 تقليل الاغتراب تنسيق الجامعات تحويلات الطلاب بوابة الحكومة المصرية تنسيق الكليات تنسیق المرحلة الثانیة الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

آخر موعد للتسجيل عبر موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. يغلق خلال ساعات

تتسارع وتيرة تسجيل الرغبات عبر موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة 2024، إذ اقترب آخر موعد لتسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الثالثة خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث من المقرر أن يعقبه تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 لطلاب الدور الثاني بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال الساعات الماضية.

وفي السطور الآتية، تستعرض «الوطن» كل ما تريد معرفته عن آخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024، وكذلك رابط موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024، وأبرز كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024، وتفاصيل تنسيق الكليات 2024.

موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط مباشر لتسجيل الرغبات ضمن تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني .

وحددت التعليم العالي آخر موعد لتسجيل رغبات الطلاب ضمن تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 للدور الأول، مساء غد الخميس الموافق 12 سبتمبر الجاري، يعقبه الإعلان عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 الدور الثاني، على أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للدورين الأول والثاني معًا.

كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024

وتشمل كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 العديد من التخصصات المميزة التي تتوافر في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024 لأول مرة، وأبرزها تربية عام، وتربية طفولة، وتربية تعليم ابتدائي، وتربية نوعية، وتربية فنية، وتربية موسيقية، وتربية رياضية، وخدمة اجتماعية، وكليات تكنولوجيا الصناعة والطاقة، إضافة إلى عدد كبير من المعاهد.

تنسيق كلية تربية نوعية

وبحسب قائمة كليات المرحلة الثالثة 2024، فإنّه يتوافر تنسيق كلية تربية نوعية لمختلف الشعب علمي علوم ورياضة وأدبي لطلاب الدورين الأول والثاني على أن يتم إعلان الحد الأدنى للقبول بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ووفقًا للتعليم العالي والبحث العلمي، فإنّ موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 من المقرر أن يكون خلال 72 ساعة من غلق موقع التنسيق الإلكتروني نهائيًا بعد انتهاء تسجيل رغبات كافة طلاب الثانوية العامة 2024 في تنسيق المرحلة الثالثة سواء طلاب الدور الأول أو الثاني.

كما إنّه من المقرر إعلان موعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، لتبدأ مباشرة فور إعلان النتيجة، للانتهاء منها قبل بدء العام الجامعي الجديد والمقرر له نهاية الشهر الحالي.

مقالات مشابهة

  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالمحافظات.. تظهر خلال ساعات
  • رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • الكليات المتاحة لطلاب علمي علوم ورياضة الناجحين في الدور الثاني في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: مواعيد وأماكن شاغرة وتوقعات القبول
  • آخر موعد للتسجيل عبر موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. يغلق خلال ساعات
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة