بوابة الوفد:
2024-09-13@16:46:43 GMT

تعرف على فوائد المشي إلى الخلف

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

أظهرت العديد من الأبحاث الحديثة فوائد المشي إلى الخلف، ولكن الدراسات السريرية التي أجريت حول هذه الممارسة لاتزال قليلة نسبيًا.

وبحسب صحيفة "الجارديان"، تشير الأدلة المتوفرة إلى أن المشي إلى الخلف قد يساعد بعض الأشخاص وفي مواقف معينة ولكن من غير المرجح أن نرى أماكن المشي الشهيرة تبدو وكأن شخصًا ما ضغط على زر الرجوع إلى الخلف في جهاز التحكم عن بعد.

 

وأفادت الدراسات إن المجموعة الأولى التي قد تستفيد من المشي إلى الخلف هي أولئك المعرضون لخطر السقوط، مثل كبار السن أو أولئك الذين يتعافون من حالات مثل السكتة الدماغية، وأكد الدكتور كريستيان بارتون، الأستاذ المساعد في العلاج الطبيعي بجامعة لا تروب في ملبورن، إن المشي إلى الخلف يتحدى العضلات والجسم بطرق لا نختبرها عادة.

 

وأوضح بارتون: "يمكن أن يساعدك ذلك في بناء ما نسميه الحس العميق، وهو في الأساس الطريقة التي تتواصل بها عضلاتك ومفاصلك مع دماغك، وكيف يتواصل دماغك معهم مرة أخرى للتأكد من عدم سقوطك".

وقال كيم ديلبير، عالم أبحاث كبير وخبير في الوقاية من السقوط في Neuroscience Research Australia: "المشي إلى الخلف ليس شيئًا نفعله كثيرًا، ومن وجهة النظر هذه، نعم، فهو ينشط أنظمة مختلفة ومجموعات عضلية مختلفة، لكنه ليس تمرينًا لتدريب العضلات، ولا تمرينًا للقوة؛ بل يتعلق أكثر بالتنسيق".

 

كيف يمكنك دمج المشي إلى الخلف في تمارينك الرياضية؟

واقترح ديلبير أن الطريقة الأكثر أمانًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التوازن هي محاولة المشي للخلف في المنزل، بجوار شيء مثل مقعد المطبخ للدعم. كما أوصى بالمشي أولاً بحذر للأمام، والتدرج في المشي عن طريق لمس الكعب بأصابع القدم - دائمًا مع وضع يد واحدة على المقعد أو بالقرب منه - ثم القيام بنفس الشيء ولكن للخلف.

 

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الركبة مثل هشاشة العظام قد يستفيدون أيضًا من المشي للخلف، إذ قال ماكنمارا: "إن الحرق الذي وجدته في عضلات الفخذ الرباعية يقوي العضلات التي ليست قوية نسبيًا، وهذا أمر جيد لتقوية الركبة وتثبيتها. كما يمكن أن يساعد في منع الإصابات: فكلما كانت ركبتك أقوى، كلما كانت أكثر متانة، كلما قل احتمال إصابتك".

 

كما أن المشي للخلف يضع ضغطًا أقل على الركبة مقارنة بالمشي للأمام، كما يقول بارتون، لأن الركبة لا تنتقل للأمام فوق أصابع القدمين كثيرًا، وبالتالي تكون القوة الضاغطة عليها أقل. "لا يزال عليك ثني الركبة قليلاً، فقط تجلس للخلف أكثر باتجاه وركيك، ثم تتحرك باتجاه ركبتك، لذا فإن هذا يتحدى قوة وركيك أكثر قليلاً وعضلات فخذيك أكثر قليلاً."

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشي سكتة الدماغية الممارسة السقوط كبار السن المشی إلى الخلف

إقرأ أيضاً:

أفضل عروض الشراء بالتقسيط بدون فوائد من البنوك المصرية

دائما ما تقدم البنوك المصرية العاملة ضمن النظام المصرفي التابع للبنك المركزي الكثير من العروض المميزة لعملائها، كان من أفضلها العروض الخاص بالشراء بالتقسيط وبدون فوائد على المنتجات والسلع في السوق المصري لمساعدة عملائها في شراء ما يريدوه ودفع ثمنه بشكل ميسر.

وخلال السطور التالية، تستعرض «الوطن»، أفضل عروض الشراء بالتقسيط بدون فوائد في 4 بنوك مصرية.

البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري عروضا للتقسيط سارية علي جميع البطاقات الائتمانية فقط، كما أن تلك العروض على التقسيط لا تطبق خلال فترات التنزيلات أو العروض أو الخصومات، كما ويحتفظ البنك بحق تعديل أو إلغاء أي من أو كل تلك العروض دون سابق انذار.

يطلب البنك من عملائه قبيل إتمام عملية الشراء إخطار الكاشير لدى المحل التجاري المرفق بالرغبة في إجراء معاملة الشراء كتقسيط قبل إجراء الحركة، وتكون فترة التقسيط 6 أشهر دون فوائد على المعاملة.

بنك مصر

أعلن البنك لعملائه إمكانية التقسيط على السلع المشتراة بداية من 3 أشهر وحتى 18 شهر بدون فائدة، حيث شملت عروض البنك جميع حاملي بطاقات فيزا وماستر كارد، كما يتم التقسيط ببطاقة كنانة للمعاملات الإسلامية وتكون المعاملة من خلال التاجر فقط.

وأوضح البنك أن أغلب المحال التجارية التي تم التعاقد معها توفر الشراء بنظام التقسيط دون فوائد عبر إعلام المشتري التاجر في رغبته بالتقسيط، ويكون الحد الأدنى للتقسيط مبلغ الـ1000 جنيه، وجاءت أغلب المحال التجارية المتعاقد معها البنك بدون مصاريف إدارية على فترات التقسيط 6 و9 و12 و18 شهر.

بنك الإسكندرية

مع العودة للمدارس، قدم البنك لعملائه إمكانية تقسيط كافة المشتريات من أي مكان بدون فوائد حتى 39 شهرا، كما سيتم تحصيل أول قسط بعد شهرين عند استخدام بطاقات ائتمان بنك الإسكندرية، وهو العرض الساري بداية من 1 وحتى 30 سبتمبر الجاري، وشمل العرض جميع بطاقات ائتمان ماستركارد «ورلد، بلاتينيوم، تيتانيوم، جولد» ماعدا بطاقة الشركات.

وأوضح البنك أن العرض يشمل ككل عمليات الشراء من أي مكان داخل أو خارج مصر، كما يمكن اختيار مدة التقسيط من 6 وحتى 36 شهرا دون فائدة، ويكون الحد الأدنى لقيمة المعاملة 500 جنيه مصري.

تقسيط بدون فوائد مع CIB

وفر البنك لعملائه إمكانية تقسّيط المنتجات حتى 12 شهرا دون فوائد، مع الاستمتاع بخصم 7% على السعر الرسمي عبر استخدام بطاقة CIB الائتمانية، فيما يكون الحد الأدنى لمعاملة التقسيط 500 جنيه مصري، عبر تقديم العميل لبطاقة البنك التجاري الدولي أثناء عملية الدفع، كما يجب عليه أن يطلب السداد من قبل البائع عبر برنامج التقسيط.

مقالات مشابهة

  • اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر"
  • فوائد مكملات المغنيسيوم لتحسين النوم
  • أفضل عروض الشراء بالتقسيط بدون فوائد من البنوك المصرية
  • زراعة دعامة قابلة للذوبان تلقائياً لعلاج الأوعية الدموية أسفل الركبة
  • الجامعة القاسمية تستقبل طلبتها للعام الجامعي 2024-2025
  • تعرف على إيديل بيلجن، خريجة كلية الطب التي أثارت الجدل بلقب ملكة جمال تركيا 2024
  • بعد تعافيه من إصابة الركبة .. إمام عاشور ينتظم في تدريبات الأهلي
  • صهاينة أميركا.. ماذا تعرف عن الشخصيات الخفية التي أنشأت إسرائيل؟
  • بالصور| تعرف على مشاريع الإحسان التي دشنتها الهيئة العامة للزكاة بأكثر من 10 مليار ريال
  • بوابة الجحيم على الأرض.. ماذا تعرف عن أكثر الأماكن سخونة في العالم؟