نظام الفترتين الجديد.. .. .مع اقتراب العام الدراسي الجديد، تزداد التساؤلات حول مواعيد الدراسة الجديدة بعد إصدار نظام الفترتين الجديد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعديلات في مواعيد المدارس بعد تطبيق نظام الفترتين في العديد من المدارس. يأتي هذا القرار في إطار جهود الوزارة لتخفيف الكثافة الطلابية وضمان تجربة تعليمية أكثر فعالية.

وتقدم «الأسبوع»، لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بـ نظام الفترتين وتعديلات مواعيد الدراسة 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

موعد الدراسة الجديد 2024

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آليات تنفيذ قرار الحضور في العام الدراسي الجديد الذي سينطلق بداية من يوم السبت الـ 21 من شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد تطبيق نظام الحضور على فترتين صباحي ومسائي في بعض المدارس لتخفيف الكثافة في الفصول.

مواعيد الحضور وكيفية الدراسة بالعام الجديد

وأشارت المصادر، إلى أنه بالنسبة لمواعيد الانصراف في المدارس وخروج الطلاب من المدارس سيكون عند الساعة السابعة والثلث مساءا، وهناك بعض المدارس في مختلف محافظات الجمهورية سيطبق عليها قرار الحضور فترتين، بهدف تخفيف الكثافات، وأن هذا الأمر ليس في كل المدارس، وإنما يرجع إلى طبيعة الكثافة الطلابية في المنطقة

وأوضحت المصادر، أن كل إدارة تعليمية تحدد آليات حضور الطلاب والانصراف والقواعد التي سيتم تنفيذها، حسب طبيعة عمل كل إدارة والكثافة بها والمدارس المطبق عليها الفترتين.

أعلن مصدر مسؤل بوزارة التربية والتعليم، أن المواعيد الجديدة للمدارس بعد تطبيق النظام الجديد الفترتين، لتكون فترة الدراسة بداية من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء. مشيرا إلى أن نظام الفترتين الجديد سيتم تطبيقه في بعض المدارس ويرجع ذلك حسب الكثافات الطلابية بكل مديرية، وأوضح المصدر المسئول أن نظام الفترتين لن يكون في جميع المدارس إنما الهدف منه تخفيف الكثافات الطلابية.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الكثافات الطلابية في بعض المناطق تصل إلى 150 و200 طالب وأكثر في الفصل الواحد، مضيفا: «نريد أن نصل إلى عملية تعليمية جيدة يستطيع فيها المعلم أن يدرس داخل الفصل، لذلك لابد من تقليل الكثافة الطلابية كما أنه لا يستطيع أي معلم أن يدرس في فصل يصل عدد الطلاب فيه إلى 80 أو 90 طالبا».

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وأوضح محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم العمل على 4 محاور رئيسية لأجل حل مشكلة الكثافة الطلابية ووجدنا أن لكل إدارة في مصر لها طبيعة خاصة وحل خاص بها ونحن لدينا 300 إدارة تعليمية في مصر.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من ضمن الحلول المقترحة لحل كثافة الطلاب، وجدنا بعض الفراغات في المدارس وقمنا باستغلالها مثل تحويل بعض الفصول التي كانت مخصصة لغرف الكنترول، وقمنا بوضع الكنترولات في غرف الإدارة مما يجعلها استغلال تلك الكنترولات لتصبح فصولا طلابية وهذه الحلول قد تمت مشاركتها مع هيئة الأبنية التعليمية.

وأشار محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن هناك عدد من المدراس الثانوية يصل عددها إلى 2500 مدرسة، وقد أجرينا تحريكا لبعض المدارس الإعدادية بضمها إلى المدارس الثانوية، على أن يتم تفريغ المدارس الإعدادية لتصبح مدارس جديدة

اقرأ أيضاًخريطة العام الدراسي الجديد 2024-2025 (اعرف مواعيد الإجازات والامتحانات)

نظام الثانوية العامة الجديد 2024-2025.. اعرف التفاصيل

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني 2024 موعد الدراسة 2024 الکثافة الطلابیة الدراسی الجدید بعض المدارس الجدید 2024

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين

الوطن|متابعات

اجتمع وزيرا التربية والتعليم بالحكومة المنتهية الدّكتور “موسى المقريف”، والخدمة المدنية المُهندس “علي العابد” باللجنة المشتركة للإفراجات المالية لأصحاب العقود المُتعثّرة من المُعلّمين والعامِلين بقطاع التّعليم.

واستعرض الاجتماع بيانات المعلمين والعاملين بقطاع التعليم المحالة إلى وزارة الخِدمة المدنية من مراقبات التّربية والتّعليم بالبلديات.

وأكّد المقريف خلال الاجتماع بضرورة إعطاء الأولوية في عَملية الإفراج للتّخصصات التربوية، ومُرقبات التّربية والتّعليم التي لمْ تشملهم الإفراجات السّابقة، والمراقبات التي تُعاني من العَجز في المُعلّمين.

ومن جهته أكّد العابد على إعطاء قطاع التّعليم الأولوية في عَملية الإفراجات المالية، مُشدّداً بضرورة تكثيف اللجنة لعقد اِجتماعاتها لإنجاز أعمالها بأسرعِ وقت.

الوسوم#وزارة التربية والتعليم الحكومة المنتهية اللجنة المشتركة للإفراجات المالية لأصحاب العقود المُتعثّرة من المُعلّمين ليبيا وزارة الخدمة المدنية

مقالات مشابهة

  • «تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات
  • «التعليم» تحدد مواعيد أقساط مصروفات المدارس الحكومية العام الجديد
  • «تعليم القاهرة» تعلن النزول بتنسيق القبول بالثانوي الفني 2025
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • التعليم: التعاقد مع معلمين بالحصة استعدادا لانطلاق الدراسة بالعام الجديد
  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية