قام طبيب المسالك البولية وأمراض الذكورة سيرجي أرتيمينكو بتسمية طرق غير دوائية لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

 

وأشار الطبيب في تعليق لموقع Gazeta.Ru إلى أن الرجال قادرون على زيادة هرمون التستوستيرون لديهم عن طريق تعديل نمط حياتهم وعلى سبيل المثال، للقيام بذلك، يجب عليهم تقليل وزن الجسم إذا كانوا يعانون من زيادة الوزن، وكذلك زيادة نشاطهم البدني.

 

وتنخفض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال لأسباب مختلفة، خاصة بسبب السمنة ونمط الحياة المستقر، ومن الأفضل استبعاد الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، أي نسبة عالية من الدهون والكربوهيدرات سهلة الهضم، وتحتاج أيضًا إلى زيادة استهلاكك للخضروات والفواكه.

 

في الوقت نفسه، حث طبيب المسالك البولية الرجال على عدم اللجوء إلى التدابير المفرطة - عدم تعريض أجسادهم لضغوط شديدة، وعدم تحقيق الكثير من فقدان الوزن، وحذر أرتيمنكو من أن الدهون ضرورية لإنتاج الهرمونات، ومع وجود نسبة منخفضة للغاية من الدهون في الجسم، فمن المرجح أن يبدأ إنتاج هرمون التستوستيرون في الانخفاض.

 

بالإضافة إلى ذلك، أضاف طبيب المسالك البولية أن الإجهاد الشديد يمكن أن يؤدي إلى خلل في الهرمونات الجنسية ولتحسين مقاومة الإجهاد، من المهم الحفاظ على التوازن بين العمل والراحة، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وفقًا لأرتمينكو فإن النوم الليلي المنتظم وعالي الجودة لمدة لا تقل عن سبع إلى ثماني ساعات ضروري للحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التستوستيرون هرمون التستوستيرون مستويات هرمون التستوستيرون أمراض الذكورة المسالك البولية زيادة الوزن السعرات الحرارية إنتاج هرمون التستوستيرون فقدان الوزن النوم مستویات هرمون التستوستیرون

إقرأ أيضاً:

فاكهة تخفض مستويات السكر والكوليسترول وضغط الدم معا

تحتوي التفاحة الواحدة على الكثير من العناصر الغذائية التي تسهم في الحفاظ على جسم الإنسان خالي من الأمراض الخطيرة.
وفي هذا الصدد نوضح لكم فوائد تناول ثمرة من التفاح يوميا، وفق ما أورد موقعي “clevelandclinic” و “health.
خفض الكوليسترول:
ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يشكل عامل خطر رئيسي للإصابة بأمراض القلب لأنه يسد الشرايين، ما يحد من تدفق الدم إلى القلب، ولكن مضادات الأكسدة وألياف البكتين الموجودة في التفاح تسهم في حل المشكلة.

خفض مستويات السكر في الدم:
تناول الأطعمة الغنية بالألياف وقليلة السكر، مثل التفاح يحافظ على ثبات مستويات الجلوكوز في الدم، كما تحمي مضادات الأكسدة البنكرياس من التلف، إذ ينتج البنكرياس الأنسولين لإزالة الجلوكوز من الدم.
ويمكن أن تؤدي مستويات الجلوكوز المرتفعة بمرور الوقت إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

خفض ضغط الدم المرتفع:
عندما تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فإن قوة تدفق الدم عبر الأوعية الدموية يمكن أن تلحق الضرر بها.
ولكن تناول التفاح يساعد على خفض ضغط الدم، وذلك بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في قشور التفاح والألياف التي تساعد على تدفق الدم بسلاسة.

تقليل الالتهاب:
يحتوي التفاح على مواد مضادة للالتهابات مثل الألياف والكيرسيتين، وهو مضاد للأكسدة يقلل الالتهاب وخاصة في الجهاز التنفسي، لذا فإن تناول التفاح يخفض مستويات البروتينات التفاعلية سي في الدم، وهي علامة على تحسن الالتهاب المزمن.
يعزز الميكروبيوم الموجود في الأمعاء:
يساعد التفاح على منع الكيرسيتين الميكروبات الضارة من النمو في أمعائك، كما يعمل البكتين كمضاد حيوي (غذاء للكائنات الحية الدقيقة المفيدة)، ما يعزز صحة الأمعاء .

الشبع لفترة طويلة:
نظرا لاحتوائه التفاح على نسبة عالية من الماء والألياف، فهو يشكل وجبة خفيفة مشبعة، حيث تساعد الألياف على إبطاء عملية الهضم، لذا تشعر بالشبع لفترة أطول.

العيش لفترة طويلة:
تناول تفاحة يوميا قد يسهم في العيش لفترة أطول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أو السرطان.

مصراوي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تحذير للنساء.. دهون البطن تزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
  • تحذير للنساء.. خطورة تراكم الدهون في منطقة البطن
  • فوائد تناول الطعام الصحي لصحة القلب
  • شركات أوكرانيا تلجأ للنساء والأطفال في ظل نقص الرجال
  • الإفتاء توضح حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل
  • بالأسماء.. ضخ كميات جديدة من 22 دواءً لعلاج الأورام وخوافض الدهون بالصيدليات
  • فاكهة تخفض مستويات السكر والكوليسترول وضغط الدم معا
  • دراسة تكشف العلاقة بين ألزهايمر وأمراض القلب
  • تعز.. ضبط أكثر من 5 مليون كبسولة دوائية مجهولة المصدر
  • على مستويات منخفضة ومتوسطة.. تحليق للطيران الاسرائيلي فوق أجواء الجنوب