الوطن:
2024-09-13@14:14:21 GMT

قبل بدء الدراسة.. 7 أطعمة مهمة تساعد ابنك على التركيز

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

قبل بدء الدراسة.. 7 أطعمة مهمة تساعد ابنك على التركيز

بعد فترات طويلة من الراحة، ومع بداية الدراسة تبدأ الأمهات في الإهتمام والاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، ويحرصن على تقديم وسائل تغذية صحية وسليمة، ليساعدن ابنائهن على التركيز خلال يومهم الدراسي وتقوية مناعتهم، لذا خلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» أطعمة مهمة تساعد طفلك على التركيز، وفقًا الدكتور شادي عبد العال، استشاري التغذية العلاجية.

أطعمة مهمة تساعد ابنك على التركيز

1- البيض: يعد البيض من أهم الأطعمة التي يجب ضمها للنظام الغذائي للحصول على كمية وفيرة البروتين، كما أنه يساعد على عملية التركيز بشكل فعال على مدار اليوم، ومن المهم الحصول عليه في وجبة الإفطار، وإعداده بأكثر من طريقة.

2- الأسماك: جميع أنواع الأسماك تعد مصدر جيد لفيتاميني د، وأوميجا 3، وتساعد على حماية الدماغ من تدهور المهارات العقلية وفقدان الذاكرة.

3- الشوفان: يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، إذ تجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة طويلة، كما أنه مصدر مهم للعديد من الفيتامينات مثل ب وهـ والزنك والبوتاسيوم، كما أنه يعتبر مكملات غذائية تساعد الجسم والدماغ يعملان بشكل جيد، ويمكن إعدادة داخل مشروبات ووجبات سناك.

الزبادي اليوناني والمكسرات

4- الزبادي اليوناني: يساعد الزبادي اليوناني في الحفاظ على خلايا المخ، وبه كمبة كبيرة من البروتين، ويجعل الجسم والعقل في حالة جيدة لإرسال المعلومات وتلقيها، ويمكنك إدخاله في وجبة الفطور أو العشاء.

5- التوت: من الفواكه الغنية بالعديد من مضادات الأكسدة، كما أنها تساعد على حماية الدماغ من أي أضرار للجذور الحرة التي تسببها السموم والملوثات التي يتعرض كل يوم وضرر الإجهاد.

6- المكسرات: تحتوي المكسرات على نسب عالية من أوميجا 3، وتساهم في تعزيز نشاط المخ.

7- الخضروات: تعد الخضروات من الأساسيات الغذائية، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك فيتامينات صحية عديدة بجانب مضادات الأكسدة، التي تساعد خلايا الدماغ الجديدة على النمو السليم، لذا احرصي على تقديمها لأبنط خلال الدراسة في أطباق مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدراسة بدء الدراسة على الترکیز

إقرأ أيضاً:

بيونسيه: توقفت عن التركيز على ما هو شائع.. والموسيقي تكفي

(CNN)--قالت المغنية الأمريكية بيونسيه إنها "اعتزلت صيغة نجمة البوب منذ فترة طويلة جداً"، كما توقفت عن "التركيز على ما هو شائع"، وبدأت تركز على "الصفات التي تتحسن مع مرور الوقت والخبرة".

وأضافت بيونسيه،  في مقابلة مع مجلة GQ، التي ستكون نجمة غلافها لشهر أكتوبر / المقبل:  "الموسيقى الجيدة والرسائل القوية لن تتقاعد أبدًا".

وأصدرت المغنية الأمريكية هذا العام ألبومها الثامن "Cowboy Carter"، وقالت عن ذلك: "أنا فخورة بما تمكنت من القيام به، ولكنني أدرك أيضًا التضحيات - تضحياتي وتضحيات عائلتي".

وأضافت: "كان هناك وقت كنت أدفع فيه نفسي للوفاء بمواعيد نهائية غير واقعية، في حين لم أخصص الوقت للاستمتاع بفوائد العمل الجاد. ليس هناك الكثير منا، منذ أواخر التسعينيات، ممن تعلموا التركيز على الصحة العقلية، وفي ذلك الوقت، كانت لدي حدود صغيرة، وقلت نعم لكل شيء. لكنني دفعت ثمن ذلك مائة مرة."

وأوضحت سبب رفضها لتصوير الألبوم، قائلة: "اعتقدت أنه من المهم خلال الوقت الذي كل ما نراه فيه هو الصور، أن يتمكن العالم من التركيز على الصوت.. الموسيقى تكفي".

مقالات مشابهة

  • 8 طرق لتقوية شخصية ابنك في المدرسة.. خليه يعبر عن رأيه بحرية
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • تعليمات مهمة من «الصحة».. 3 أمراض عليك إبلاغ المدرسة حال إصابة ابنك بها
  • تعرف على مرض اإهاب جلال الذي تسبب في وفاته
  • نصائح للحصول على أفضل قيلولة خلال اليوم
  • دراسة تكشف تأثير جائحة “كوفيد” على أدمغة المراهقين
  • دراسة تكشف آثار جائحة كورونا على أدمغة المراهقين.. الإناث أكثر تأثرا من الذكور
  • 6 نصائح للحصول على عام دراسي صحي وناجح قبل بدء الدراسة.. «تحدث مع ابنك»
  • بيونسيه: توقفت عن التركيز على ما هو شائع.. والموسيقي تكفي
  • تعرف على الخضراوات التي تساعد على الوقاية من السرطان