بوابة الوفد:
2024-09-13@08:43:19 GMT

عادات تؤثر سلبا على عمل الكلى البشرية

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنه وفقا لنتائج عملهم العلمي، أحضروا قائمة بالعادات التي تؤثر سلبا على عمل الكلى البشرية.

ولقد ثبت أن هناك عادات يجب التخلي عنها إذا أراد الشخص الحفاظ على صحة هذا العضو لسنوات عديدة.

 

ويلاحظ العلماء أنه من المهم مراقبة صحة الكلى، لأن هذا العضو هو الأكثر أهمية في جسم الإنسان، ولكن العديد من العادات تقتل الكلى ولذلك، أولا وقبل كل شيء، يتعلق الأمر بالعادات السيئة، مثل التدخين وشرب الكحول.

 

 

وهاتان العادتان تعطلان عمل الكلى التي تتخلص من السموم، وتفشل بشكل أسرع بكثير، وتحت التأثير الكبير للمواد الضارة لا يمكنهم ببساطة التعامل مع عملهم.

 

والعادة الثانية التي تؤثر سلبا على وظائف الكلى هي قلة النوم. وفقا للعلماء، فإن قلة النوم لا تسمح لأنسجتهم بالتعافي، ونتيجة لذلك، فإنها تفشل بشكل أسرع بكثير.

 

ولا يجب أن تنجرف مع القهوة أيضا، وكمية كبيرة من الكافيين في المشروبات هي مدر للبول يعطي حمولة غير ضرورية ويجب عليهم تقريبا تصفية المزيد من المواد الضارة في هذه الحالة، وهو أمر غير مفيد لحالتهم.

 

ومن المهم ممارسة الرياضة، ولكن نمط الحياة السلبي خطير على الكلى - فهو يسبب الركود في العضو ويؤدي إلى ضعف الدورة الدموية بالإضافة إلى ذلك، من المهم تناول الطعام بشكل صحيح، لأنه، على سبيل المثال، يؤثر نقص فيتامين ب 6 على الكلى، لذلك يوصى بإدراج الكبد والأسماك والموز والسبانخ والمنتجات المماثلة في النظام الغذائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكلى الكلى البشرية العادات السيئة التدخين السموم عمل الكلى قلة النوم القهوة ممارسة الرياضة ضعف الدورة الدموية نقص فيتامين ب 6

إقرأ أيضاً:

دراسة جديدة: دواء لعلاج أمراض الكلى قد يفيد مرضى فشل القلب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أظهرت دراسة جديدة أن الدواء المستخدم حاليا لعلاج أمراض الكلى المزمنة لدى مرضى السكري من النوع الثاني يقلل من خطر تفاقم فشل القلب والوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية لدى بعض الأشخاص المصابين بفشل القلب.

تشير الدراسة، التي نشرت في مجلة "نيو إنغلاند" الطبية، إلى أن الدواء، "فينيرينون"، قد يكون علاجا فعالا للأشخاص الذين يعانون من فشل القلب مع انخفاض طفيف في الكسر القذفي أو استقراره.

والكسر القذفي هو قياس نسبة الدم الذي يخرج من القلب في كل مرة تنكمش فيها عضلة القلب، ويُعد من بين الكثير من الاختبارات التي قد يستخدمها الطبيب لمعرفة مدى كفاءة أداء القلب.

وقال المحقق الرئيسي في الدراسة، الدكتور سكوت سولومون، وهو أستاذ الطب في كلية الطب بجامعة هارفارد: "لا يدرك الناس ذلك، ولكن إذا تم إدخالك إلى المستشفى بسبب فشل القلب، فإن متوسط ​​العمر المتوقع لديك قد يكون أسوأ من غالبية مرضى السرطان، لذلك كنا نبحث بشكل يائس عن علاجات يمكنها خفض هذا الخطر".

وتابع سولومون: "لقد حققنا تقدمًا هائلاً في علاج فشل القلب خلال السنوات الـ20 إلى الـ25 الماضية، ولكن كان ذلك غالبًا في نوع علاجات فشل القلب مع انخفاض قياس الكسر القذفي، أي عندما لا يضخ القلب بشكل جيد".

ولكن عندما يتعلق الأمر بفشل القلب مع انخفاض الكسر القذفي بشكل طفيف أو استقراره، فإن العلاجات المتاحة قليلة.

وأضاف: "هذا هو السبب الذي دفعنا إلى إجراء هذه التجربة، ولا تزال هناك حاجة ضخمة لذلك لدى هذه الفئة من السكان".

مقالات مشابهة

  • سبعة آثار سلبية لرفع الضرائب والأسعار على الضمان.!
  • عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى
  • إهمال علاج ارتفاع ضغط الدم يسبب مشاكل خطيرة في الكلى
  • مدبولي: حريصون على دعم الصناعة لدورها المهم في عملية التنمية
  • مدبولي: حريصون على دعم الصناعة لدوره المهم في التنمية
  • السيسي لرئيس ألمانيا: من المهم أن تقوم أوروبا بجهد لوقف حرب غزة
  • دراسة جديدة: دواء لعلاج أمراض الكلى قد يفيد مرضى فشل القلب
  • ترامب: الهجرة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الأمريكي
  • وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • الصحة توضّح حقيقة توقف خدمات غسيل الكلى!