أجرى اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم، جولة تفقدية شملت عددًا من لجان الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة في مدارس بمدينة المنيا، والتي بدأت أمس السبت وتستمر حتى الثالث من شهر سبتمبر المقبل، وذلك للاطمئنان على سير امتحانات مادة اللغة الأجنبية الثانية في الفترة الأولى من اليوم، والتأكد من ضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب ومتابعة الالتزام بالإجراءات التنظيمية داخل اللجان.

تأمين اللجان ومنظومة الامتحانات

ووجه المحافظ رؤساء اللجان بتهيئة الجو الملائم للطلاب وتوافر جميع التيسيرات اللازمة لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر، والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات، والتأكيد على حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أية أجهزة حديثة داخل اللجان سواء مع الطلاب أو الملاحظين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال محاولات للغش بكافة أشكاله ووسائله.

وأشار «كدوانى» إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية للمتابعة بمديرية التربية والتعليم، وربطها بغرفة عمليات المحافظة لتلقي أي شكاوى من اللجان الامتحانية وتذليل أي عقبات على الفور، مؤكداً أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع على مدار اليوم، بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، سير الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أي شكوى وسرعة حلها.

عدم تلقي أي شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور

من جانبه، أكد الدكتور على عبد السلام القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أن المستهدف اليوم الأحد هو 388 طالبًا وطالبة لتأدية امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، والتربية الوطنية لافتاً إلى ان الامتحانات تسير في أجواء يسودها الاستقرار والهدوء، ولم يتم تلقى أي شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يتفقد لجان الدور الثاني الثانوية العامة شکاوى من

إقرأ أيضاً:

توفر أماكن في الجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024

كشف الدكتور عبدالوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الأهلية والخاصة، عن موقف طلاب الثانوية العامة الدور الثاني من الالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة، موضحا إمكانية التحاق الطالب بعد نجاحه واستكمال أوراقه، مشيرا إلى أن طلاب الدور الثاني تتوافر لهم أماكن بالجامعات الأهلية، رغم اكتمال أعداد الطلاب ببعض الكليات.

طلاب الدور الثاني تتوافر لهم أماكن بالجامعات الأهلية

وتابع في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «أن الطلاب من حقهم التقدم في الأماكن الشاغرة بالجامعات الأهلية في الأيام الحالية»، موجها الطلاب بالتوجه المباشر للجامعات لاستكمال أوراقهم بعد نتيجة الدور الثاني، التي ظهرت الثلاثاء الماضي 10 سبتمبر الحالي، للتقدم إلى الكليات التي تتناسب مع مجموعهم.

تخريج أول دفعة من الجامعات الأهلية 

وجدير بالذكر، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحتفل، اليوم الخميس 12 سبتمبر الجاري، بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الجديدة «الجلالة - الملك سلمان - العلمين»، لعدد من الكليات تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • توفر أماكن في الجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • ماذا لو حصل طلاب الدور الثاني على درجات تؤهلهم لكليات المرحلة الأولى والثانية؟
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • لينك حصري لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 الآن.. اتبع هذه الخطوات
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجاح 88.92%
  • السودان: تحديد أخر موعد لتسجيل الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية
  • السودان: تحديد آخر موعد لتسجيل الطلاب لامتحانات الشهادة الثانوية