بوابة الوفد:
2024-09-13@04:21:10 GMT

انتبه.. هؤلاء يجب عليهم البعد عن منتجات الألبان

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

تشير الدكتورة ناتاليا بافليوك خبيرة التغذية الروسية، إلى أن الكثيرين يتناولون الحليب الخالي من اللاكتوز أو الحليب النباتي،وهو ما يعتقده الكثيرون مفيد للصحة ، وفي هذا الصدد توضح الدكتورة ماهو خطر اللاكتوز ولماذا يتجنب البعض تناوله.

وتقول: "اللاكتوز هو السكر الموجود طبيعيا في الحليب، وعندما ينخفض مستوى إنزيم اللاكتاز الذي يعالج سكر الحليب، عند تقدم بعض الأشخاص بالعمر، أو يعاني بعض الأطفال من مشكلة نقصه منذ الولادة، يسبب الحليب عندهم انتفاخ البطن وإسهال رغوي، لذلك توصف لهم قطرات إنزيمية خاصة لتجاوز هذه المشكلة".

ولكن وفقا لها، لا يعني هذا ضرورة استبعاد منتجات الألبان تماما من النظام الغذائي، خاصة وأنها تعتبر مصدرا مهما للبروتين والكالسيوم.

وتقول:"يمكن إضافة 50-100 ملغم من الحليب في اليوم إلى النظام الغذائي. كما يمكن تناول الحليب ومنتجات الألبان الخالية من اللاكتوز، ولكن من يعاني بعد تناول الحليب من إسهال شديد عليه التخلي عن تناول منتجات الألبان تماما".

ووفقا لها يمكن لأي شخص أن يحدد ما إذا كان يتحمل الحليب ومنتجات الألبان أم لا ببساطة، وذلك من ملاحظة الأعراض التي تظهر لديه بعد تناوله لهذه المنتجات، فمثلا يشير شعوره بالانتفاخ أو الإسهال إلى أنه لا يتحمل اللاكتوز.

وتشير الطبيبة، إلى أن عدم تحمل اللاكتوز يتطور مع تقدم العمر، ولكن يجب أن نعلم أن استبعاد منتجات الألبان من النظام الغذائي، قد يؤدي إلى نقص الكالسيوم في الجسم، ما يؤدي إلى مشكلات في الأسنان والمفاصل وضغط الدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحليب اللاكتوز الحليب النباتي منتجات الألبان منتجات الألبان

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع إحدى شركات تصنيع الألبان سبل تعزيز استثماراتها بمصر

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  مارك ويلى الرئيس التنفيذى للشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي(بيتي) وبحث معه سبل زيادة استثمارات الشركة في مصر ودعم صغار المربين، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وقيادات الوزارة والشركة.

إنتاج الشركة واستثمارتها

وخلال الاجتماع وزير الزراعة اطلع على حجم إنتاج الشركة واستثمارتها في مصر والذي يتجاوز ال 500 مليون دولار لتصنيع منتجات الألبان والعصائر تحت اشراف كوادر مصرية تقدر بحوالي 5200 موظف عمالة مباشرة وأكثر من 20 ألف عمالة غير مباشرة.
وأكد "فاروق" أن الدولة المصرية تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجع القطاع الخاص في مجال الزراعة سواء المحلي او الأجنبي وتقدر دوره باعتباره شريك اساسي في التنمية.


وزير الزراعة أشاد بدور الشركة في إنتاج وتصنيع منتجات الألبان حيث تسهم في تحقيق الأمن الغذائي من هذه السلعة الاستيراتيجية التي تعتبر أحد عناصر البروتين التى يحتاجها الانسان، 
"فاروق" أشاد أيضا بالتعاون مع الشركة لدعم صغار المزارعين والمربين. 
حيث تقوم الشركة بشراء انتاجهم من الالبان وتصنيعها وكذلك تدريب أصحاب مراكز تجميع الألبان ورفع كفاءتهم.
وزير الزراعة طرح بعض الأفكار للتعاون المستقبلى بين الوزارة والشركة ومنها تحسين السلالات لدى صغار المزارعين ومنظومة تبريد الألبان لديهم لضمان جودتها.

الزراعة تطلق 7 منافذ متحركة لبيع منتجاتها للعاملين بالعاصمة الإدارية بأسعار مخفضة

من ناحيته قال اللواء د حاتم حسين رئيس القطاع الحكومى بالشركة ان وزير الزراعة اكد على تقديم كافة أوجه الدعم للشركة من أجل زيادة طاقتها الإنتاجية وتوفير فرص عمل 
وأضاف ان وزير الزراعة سوف يفتتح قريبا احد خطوط انتاج صناعة الاجبان بحجم استثمارات تبلغ مليار جنيه.

"الزراعة" تسلم شهادات التخرج للمبعوثين من 10 دول افريقية

وأكد المهندس محمد سيف نائب الرئيس التنفيذى للإنتاج الزراعى والالبان، ان التعاون المشترك فى مجال الدعم الفنى لمراكز التجميع والمزارع  وفق خطة وزارة الزراعة الطموحة يصب فى صالح الإقتصاد القومى
مشيرا إلى أن "بيتى" هى شركة مساهمة مصرية مملوكة لشركة المراعي السعودية وتسهم بدور فعال في تحقيق الأمن الغذائى بجمهورية مصر العربية.

بينما أشار د عمرو سالم الرئيس التنفيذي للموارد البشرية ان الشركة  تضم أفضل العناصر المدربة من مختصين فى مجال صناعة الألبان، مشيرا ان الشركة على أتم إستعداد لتقديم خبراتها الفنية لوزارة الزراعة لصالح بلدنا.

المركزية لمكافحة الآفات تستعد مبكرا لموسم الزراعة الشتوي


والجدير بالذكر ان الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي(بيتي)  تقوم بشراء الألبان من المزارع المصرية حوالي 650 طن يوميا وتغطى نسبة كبيرة من السوق المحلى بالإضافة الى تصدير منتجاتها لأكثر من 45 دولة افريقية واوروبية واسيوية اضافة الى امريكا وكندا لجلب العملة الصعبة للدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • ما سر الشعور بالدوخة والغثيان أثناء الاستحمام؟.. انتبه من مشكلة صحية خطيرة
  • وزير الزراعة: مصر تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار وتشجع القطاع الخاص
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبرى الشركات العالمية سبل إنتاج وتصنيع الألبان
  • نجوى كرم تفاجئ الجمهور بـ”ريمكس” أغنية “يلعن البعد”
  • وزير الزراعة يبحث مع إحدى شركات تصنيع الألبان سبل تعزيز استثماراتها بمصر
  • نجوى كرم تفاجئ الجمهور بريمكس أغنية "يلعن البعد"
  • نجوى كرم تفاجئ الجمهور بـ "ريمكس" أغنية "يلعن البعد"
  • بشرى لمرضى السكري.. يمكن تناول جرعة الأنسولين مرة واحدة كل أسبوع
  • 5 نصائح لتجنب الإصابة بمرض السكري والضغط في سن الشباب.. انتبه لنظام يومك
  • طبيبة توضح سبب ضرورة إضافة الباذنجان في النظام الغذائي اليومي