حلاوة المولد من التقاليد المستمرة عبر الأجيال، وهي من أبرز مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يهل علينا خلال أيام، إذ يحرص المصريون على تنويع أصناف حلوى المولد سنويًا، مما يعكس مدى أهمية هذه المناسبة في ثقافتهم، لذا يبحث البعض عن أسماء حلويات المولد بالصور لانتقاء الأفضل من بينها.

أسماء حلويات المولد بالصور

وأوضحت قناة «CBC سفرة» أسماء حلويات المولد بالصور قبل الاحتفال بالمولد النبوي والتي تتمثل في الآتي:

اللديدة

وتُصنف حلاوة اللديدة وجوز الهند ضمن قائمة الحلويات التي تُقدم في المناسبات الدينية، وخاصة المولد النبوي الشريف، علماً بأنها غنية بالسعرات الحرارية حيث تحتوي كل 100 جرام منها على حوالي 500 سعرة حرارية، وذلك بسبب مكوناتها الرئيسية مثل جوز الهند واللبن والعسل والزبيب.

حلوى القشطة

تُعد حلويات القشطة من الحلويات التقليدية المرتبطة بالمولد النبوي الشريف، ولكن يجب تناولها باعتدال نظرًا لارتفاع سعراتها الحرارية، والتي تصل إلى حوالي 500 سعرة حرارية لكل 100 جرام، كما أنّ تحضيرها في المنزل أمرٌ سهل ولا يستغرق وقتًا طويلًا.

حلوى حمام الزبيب

وطعة من الحلوى الفاخرة تتكون من الفستق والزبيب وجوز الهند لتناسب محبي المسكرات وجوز الهند معًا، وهي من القطع المتواجدة كل عام بعلبة حلوى.

الشكلمة

وتعتبر الشكلمة أيضًا أحد أشهر أنواع حلويات المولد، ويتم تحضيرها من خلال خفق البيض مع رشة الملح حتى التماسك، ويضاف جوز الهند والسكر والزبدة والدقيق والفانيليا وتخلط جيدًا، ثم يوضع الخليط في كيس حلواني، وتصنع الشكلمة في صينية فرن وتدخل الفرن حتى تمام الطهي.

السمسمية والفولية والبندقية واللوزية

وهذه الحلويات جميعها من بين أكثر الحلويات شهرة بين حلوى المولد ودائمًا ما تتضمنها علب حلويات المولد التقليدية والأعلى سعرًا نظرًا لطعمها الشهي ومذاقها اللذيذ.

السعرات الحرارية في حلوى المولد 

ويمكنك التعرف إلى السعرات الحرارية لبعض أنواع حلوى المولد وذلك لكل 100 جرام طبقًا لجداول تحليل الأطعمة للمعهد القومي للتغذية على النحو التالي:

الحمصية: 100 جرام يحتوي على 387 سعرا حراريا.

السمسمية: 100 جرام يحتوي على 619 سعرا حراريا.

الفولية: 100 جرام يحتوي على 444 سعرا حراريا.

الملبن: 100 جرام يحتوي على 382 سعرا حراريا.

النوجا: 100 جرام يحتوي على 298 سعرا حراريا.

اللديدة: 100 جرام يحتوي على 526 سعرا حراريا.

الفستقية: 100 جرام يحتوي على 630 سعرا حراريا.

اللوزية: 100 جرام يحتوي على 650 سعرا حراريا.

البندقية: 100 جرام يحتوي على 571 سعرا حراريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حلويات المولد أسعار حلويات المولد حلوى المولد المولد إجازة المولد جرام یحتوی على المولد النبوی حلوى المولد سعرا حراریا المولد ا

إقرأ أيضاً:

6 نصائح وتحذيرات مهمة عند شراء حلوى المولد النبوي

مع قرب حلول موعد المولد النبوي الشريف، يتزايد الاهتمام من جانب المواطنين على شراء حلوى المولد النبوي باحثين عن أفضل الأماكن التي يمكنها الشراء منها.


6 نصائح وتحذيرات مهمة عند شراء حلوى المولد النبوي

وفي هذا الإطار أعلن جهاز حماية المستهلك عن مجموعة من النصائح والتحذيرات التي يجب الإلمام بها من جانب المواطنين فيما يتعلق بعملية شراء حلوى المولد النبوي الشريف.

1- اختيار المحلات المرخصة: احرص على الشراء من أماكن تلتزم بالشروط الصحية، وتأكد من أن الحلوى طازجة، لينة، وذات لون مشرق.

2- التحقق من التفاصيل: تأكد من وجود تاريخ الإنتاج، تاريخ انتهاء الصلاحية، اسم المنتج والمصنع على العبوة.

3- تجنب المصانع غير المرخصة: لا تشتري الحلوى من أماكن غير خاضعة للرقابة الصناعية أو الصحية.

4- التخزين السليم: خزّن الحلوى في أماكن صحية جيدة التهوية، بعيدًا عن الحرارة والرطوبة، ويفضل وضعها في الثلاجة للحفاظ على صلاحيتها.

5- تجنب الحلوى المكشوفة: لا تشترِ الحلوى المعرضة للأتربة أو الجراثيم.

6- التأكد من نظافة المحل: قبل الشراء، تأكد من أن المحل نظيف ويلتزم بمعايير الصحة.

إجازة المولد النبوي

أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، أن يوم الأحد المقبل، الموافق الثاني عشر من ربيع الأول لعام 1446 هجريًا، سيكون إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء هذا القرار بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، والذي نصّ على أن يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، سيكون عطلة رسمية بأجر كامل للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

وأكدت وزارة العمل في قرارها أن هذه الإجازة بأجر كامل للعاملين المشمولين بأحكام القانون رقم 12 لسنة 2003.

كما أوضح القرار أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العمال في هذا اليوم إذا تطلبت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة، يستحق العامل أجرًا مضاعفًا بجانب أجره اليومي العادي.

ويستند هذا القرار إلى المادة 52 من قانون العمل، التي تمنح العاملين إجازة بأجر كامل في الأعياد والمناسبات الرسمية التي يحددها الوزير المختص.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%
  • 6 نصائح وتحذيرات مهمة عند شراء حلوى المولد النبوي
  • زيادات طفيفة فى أسعار حلوى المولد النبوي هذا العام بقنا
  • حماية المستهلك يقدم 6 نصائح عند شراء حلوى المولد
  • أسعار حلوى المولد النبوي الشريف 2024
  • بالصور| تعرف على مشاريع الإحسان التي دشنتها الهيئة العامة للزكاة بأكثر من 10 مليار ريال
  • أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 اليوم 11 سبتمبر 2024
  • طريقة عمل الشكلمة بالشيكولاتة في المنزل.. حلاوة المولد بخطوات سهلة
  • حليب اللوز أم جوز الهند.. أي حليب نباتي يحتوي على سعرات حرارية أقل؟
  • "لو مريض سكر".. أنواع حلويات في حلوى المولد النبوي الشريف "احترس من تناولها"