حصدت مجموعة بيت التمويل الكويتي “بيتك” 13 جائزة عالمية في مجال الموارد البشرية للعام 2024 من مجموعة براندون هول (Brandon Hall) المرموقة والمتخصصة في تقييم أداء البنوك والشركات والمؤسسات حول العالم، حيث نجحت مجموعة “بيتك” هذا العام بالفوز بأعلى عدد جوائز محليا وعلى مستوى المنطقة.

وتتضمن باقة الجوائز التي نالتها مجموعة “بيتك” 7 جوائز فاز بها “بيتك” الكويت، وهي:

أفضل برنامج لتطوير القيادات (الفئة الذهبية) عن برنامج (أكاديمية قادة “بيتك”)أفضل تأثير اجتماعي (الفئة الذهبية)أفضل برنامج شهادات مهنية (الفئة الفضية)أفضل برنامج لتوجيه الموظفين الجدد (الفئة الفضية)أفضل برنامج تعليم وتطوير فريد أو مبتكر (الفئة البرونزية) عن برنامج (فرصة)أفضل نهج للابتكار في إدارة الثروات البشرية (الفئة البرونزية)أفضل تحليلات لبيانات الموارد البشرية (الفئة البرونزية)

كما تضمنت الجوائز 6 جوائز حصل عليها “بيتك -تركيا”، وهي:

أفضل برنامج للمزايا وصحة ورفاهية الموظفين (الفئة الذهبية)أفضل بنك في اختيار وتأهيل المتدربين (الفئة الذهبية)أفضل بنك في عملية استقطاب المواهب (الفئة الذهبية)أفضل تحول ثقافي مؤسسي (الفئة الذهبية)أفضل جامعة للتعليم المؤسسي (الفئة الذهبية) لأكاديمية “بيتك- تركيا”أفضل استخدام للتعليم المدمج (الفئة الذهبية) لأكاديمية “بيتك- تركيا”

وقد استندت «براندون هول» في معاييرها لإختيار المؤسسات الفائزة بهذه الجوائز إلى عدة معايير أهمها أن يكون البرنامج ملبيا لاحتياجات المؤسسة ومتميزا من ناحية التصميم والعرض، وأن ينتج عنه فوائد ونتائج قابلة للقياس، وأن يحقق تأثيرا إيجابيا ملموسا على المؤسسة ككل.

وبمناسبة الفوز بهذه الجوائز المرموقة، قال رئيس الموارد البشرية والتحول للمجموعة في “بيتك”، زياد عبد الله العمر، انها تمثل تقديرا وإشادة بجهود مجموعة “بيتك” في إدارة الموارد البشرية، وتؤكد ريادة “بيتك” في تطبيق أفضل الممارسات وفق المقاييس العالمية في مجال الموارد البشرية، بما ينعكس على الاداء العام للموظفين، وبالتالي على مكانة المؤسسة وسمعتها وجودة الخدمات التي تقدمها للعملاء.

وأضاف العمر ان الفوز بـ13 جائزة من مجموعة براندون هول (Brandon Hall) في مجالات مختلفة شملت جميع جوانب الموارد البشرية يؤكد نجاح رؤية مجموعة “بيتك” في تحقيق إدارة مثلى لثروته البشرية، وكذلك يجسد النهج المتقدم والشامل الذي يتبعه “بيتك” بداية من التوظيف وعملية استقطاب المواهب ثم التأهيل والتدريب عبر برامج مبتكرة وفريدة من نوعها بالتعاون مع جامعات عالمية ومؤسسات تدريب أكاديمية احترافية، ومرورا بالتطوير الوظيفي والتعاقب الوظيفي وتمكين الشباب وبناء القادة، مع التركيز على صحة ورفاهية الموظفين، والارتباط الوظيفي، وتمكين المرأة، وبرامج تكريم الموظفين المتميزين، والاستفادة من التكنولوجيا وتحليل البيانات لتحقيق جودة ودقة عالية في الاداء ولمواكبة التطورات المتسارعة في عالم الصيرفة.

تطوير القيادات

وأوضح العمر أن”بيتك” استطاع أن يحقق نجاحا ملحوظا في تطوير القيادات، وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات ومؤسسات التدريب العالمية ، ومن أبرز إنجازته في هذا المجال هو إطلاقه لأكاديمية قادة “بيتك”بالشراكة مع (Headspring)، بهدف دعم مسيرة تطوير قادة «بيتك».

التعليم والتدريب

وأوضح أن “بيتك” يتميز بخطة متكاملة لتدريب وتأهيل موظّفيه بشكل مستمر، وتعزيز خبراتهم من خلال رؤية شاملة لتمكين الموظفين وتزويدهم بالأدوات التكنولوجية اللازمة وتحفيزهم على الابتكار ليكونوا الركيزة الاساسية للحفاظ على ريادة “بيتك” محلياً وعالمياً، منوها ببرنامج (فرصة) الذي ساهم بشكل فعال في صناعة جيل مميّز من الموظّفين عبر الدّورات التدريبيّة المتقدمّة والأساليب المتطّورة في التأهيل، حيث استطاع تدريب 39 موظّفاً في “بيتك” على مدار 6 شهور خلال العام الحالي من خلال معسكر تدريبي مميّز تخلّله العديد من ورش العمل والتدريبات النّظريّة والعمليّة التي تساهم في تطوير مهارات الموظّفين الشخصيّة ليصبحوا موظّفين محترفين على الجانبين التّقني والأعمال.

استقطاب المواهب

وأشار العمر الى ان “بيتك” يواصل استراتيجيته في استقطاب وتطوير المواهب القادرة على إحداث التغيير الايجابي ومواكبة النمو، كما يحرص على ترسيخ ريادته في توظيف وجذب أفضل العناصر وخاصة من الشباب الكويتي الذي يمتلك الشغف والطموح.

تأهيل الموظفين الجدد

وعن تأهيل الموظفين الجدد أوضح العمر أن “بيتك” يتمتع ببيئة عمل متميزة ودرجة عالية من التواصل الداخلي والشفافية، ولا يألُ جهدا في توفير أحدث الأدوات التقنية لتطوير الموظفين الجدد وتوفير أكبر فرص التطور الوظيفي لهم، مما يجعل الإنضمام إلى أسرة “بيتك” هو طموح لكل موظف جديد يرغب بالتميز والتقدم في العمل المصرفي.

الأصل الحقيقي للمحافظة على الريادة

وأكد العمر ان الموارد البشرية في “بيتك” هي الركيزة الاساسية والأصل الحقيقي لتحقيق النجاح والمحافظة على المكانة الرائدة عالميا للمجموعة، والتي تعمل من خلال استرتيجية واضحة للإنضمام إلى قائمة أكبر 100 بنك في العالم.

المصدر بيان صحفي الوسومبيتك جوائز

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: بيتك جوائز الموارد البشریة أفضل برنامج

إقرأ أيضاً:

إنسان وديانة الماء ووردة وسرقف تحصد جوائز مهرجان ظفار السينمائي الدولي

اختتم أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة مهرجان ظفار السينمائي الدولي تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

بدأت فقرات الحفل بعرض مقطع مرئي بعنوان "حصاد المهرجان "الذي تضمن مقتطفات من مختلف فعالياته ثم قدم محمد بن عبدالله العجمي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما ورئيس المهرجان كلمة حفل الختام قال فيها: ان الشباب ينجز خلاصة أفكارهم في إنتاج أفلام قصيرة مستفيدين من رؤيتهم للعالم، لذلك قامت الجمعية العمانية للسينما بدور رئيسي في هذا الدعم وأسيس مبادرات متعددة الاختصاصات لخلق حالة سينمائية جديدة فكان لابد ان تقوم الجمعية بإقامة مهرجانات تدعو فيها تجارب خليجية وعربية وعالمية للاستفادة من خبرات وتقنيات في الصورة لتفتح مستقبلاُ مشرقاً يخلق آفاقًا واسعة في عالم السينما.

وقال العجمي: تشكل الجمعية العمانية للسينما نافذة على عالم من الإبداع والتنوع الثقافي فهي تمثل الهوية العمانية بكل تفاصيلها، من خلال أفلام تجسد ملامح التراث بمفهوم جديد، وتسعى الجمعية من وجودها إلى بناء جسور بين الثقافات السينمائية بكل أطيافها ورؤاها ومشاربها، مسلطةً الضوء على عراقة وتراث عمان.

وأضاف: ولأن السينما تعد اليوم سياحة ثقافية فكان لابد من استمرارية إقامة المهرجانات على أرض عمان بهدف تعزيز الاقتصاد وتنويعه وما تشهده البلاد من تحولات جذرية على صعيد الثقافة وعيون العالم تتجه لأجمل صيف في الجزيرة العربية وتأتي إقامة مهرجان ظفار السينمائي الأول، ظفار هذا الضلع القصي في التاريخ أرض الأصالة التي تحتل مكانة هامة في الاقتصاد والثقافة والسياحة، وتمثل مركزًا للمحبة والسلام والاستقبال، وتستضيف وبكل بفخر الزوار من جميع أنحاء العالم وتجسد تعدد الثقافات والشعوب بجبالها الشاهقة، وأوديتها الممتدة ومساحتها الخضراء مترامية الأطراف.

وأضاف العجمي: تأتي هذه الدورة الأولى لمهرجان ظفار السينمائي الدولي، وهو يحمل هوية السينما والسياحة، حيث تعتبر السينما أحد الأدوات التي تستخدمها الدول للترويج السياحي، وبالتالي تحقق عائد للاقتصاد والتنمية لا براز أوجه محاور رؤية عمان ٢٠٤٠.

فيلم واحد يمكن أن يصنع شيء ما، وأن يختصر ويختزل سنوات من الجهد للترويج السياحي لأي بلد، بل أن مشهد واحد من فيلم سينمائي في مكان ما من الممكن أن يكون وجهة سياحية، وهذا ما اردناه ونطمح إليه لتحقيق الغاية والهدف.

بعد ذلك تم إعلان النتائج وتكريم الفائزين حيث بدأت بالإعلان جائزة تصويت الجمهور التي فاز بها فيلم " الحوض" للمخرجة السعودية ريما ماجد الماجد ثم جائزة تنويه لجنة التحكيم التي ذهبت للمخرج العماني موسى الكندي عن فيلم "البنجري " وأيضًا لفيلم "أزمة قلبية" للمخرج السوري عمرو علي.

ثم تم الإعلان عن الأفلام الروائية الفائزة بجوائز المهرجان فحصد فيلم "إنسان "للمخرج الإيراني Mohamed Poustindouz على جائزة أفضل فيلم روائي دولي، وفيلم "ديانة الماء" للمخرج العماني هيثم سليمان المسلمي حصد جائزة أفضل فيلم روائي عماني. أمافئة الأفلام الوثائقية ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي لفيلم"وردة" للمخرجة الأردنية رحمة الشماسية، وجائزة أفضل فيلم وثائقي عماني ذهبت لفيلم "سرقف" للمخرج العماني جابر الجابري. وحصد فيلم "شاي جعفر" للمخرج السعودي محمد موسى جائزة لجنة التحكيم، أما جائزة تنويه لجنة التحكيم ذهبت لفيلم "الأراضي الرطبة" للمخرج العماني عبدالله الرئيسي.

مقالات مشابهة

  • إنسان وديانة الماء ووردة وسرقف تحصد جوائز مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • وزارة الموارد البشرية توقع مذكرة تفاهم مع المكتب الاستراتيجي لتطوير منطقة الباحة
  • ضمت 14 متدربة.. مركز “إيليت شيفز” يخرج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الطهاة”
  • جمعية ” المودة ” تطلق برنامج “تحدي غرس القيم” لصناعة الأفلام للطلاب الجامعيين
  • بلدية عجمان تحصد جائزة أفضل فئة في التواصل 2024
  • “المقريف” يناقش الاستعدادات للعام الدراسي 2024- 2025
  • جامعة نزوى تحصد المركز الرابع بـ"جائزة الريادية في آسيا والمحيط الهادئ"
  • برنامج “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا في عام 2024
  • بلدية عجمان تحصد جائزة أفضل فئة في التواصل لعام 2024
  • “بن غاطي” تعلن عن مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بجوائز تفوق نصف مليون دولار