في خطوة تعكس الاهتمام المتزايد بصحة ورفاهية الموظفين الحكوميين، رحب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالموافقة على تجهيز صالة رياضية حديثة بمقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. يأتي هذا القرار استجابة لمقترح الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز، والذي يهدف إلى توفير بيئة عمل صحية تشجع الموظفين على ممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتهم البدنية.

 

بينما وافق  وزير الشباب والرياضة، على تأثيث صالة متكاملة للياقة البدنية (جيم) في مقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. تأتي هذه الموافقة بناءً على الاقتراح المقدم من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز، والذي يعكس حرصاً واضحاً على تحسين صحة العاملين. وقد أعرب وزير الشباب والرياضة عن إشادته بالمبادرة التي يعكف الجهاز على تنفيذها، حيث اعتبرها خطوة إيجابية نحو تعزيز الاهتمام بالصحة البدنية واللياقة للموظفين الحكوميين. كما أعرب عن أمله في أن تُعتمَد هذه التجربة كمثال يُحتذى به ويُعمم على كافة المؤسسات الحكومية في المستقبل القريب.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور صالح الشيخ، للدكتور أشرف صبحي، اليوم بمقر الجهاز، حيث تفقدا المكان الذي خصصه الجهاز لصالة اللياقة البدنية.
وأكد وزير الشباب والرياضة استعداد وتعاون الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم الفني للجهاز في هذا الصدد، وذلك إلتزامًا بتنفيذ توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأهمية تعزيز نمط الحياة الصحي والنشاط البدني في المجتمع، وفي إطار التزام الوزارة بتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة بانتظام وتحقيق رؤية مصر 2030 نحو مجتمع صحي ونشيط.
أوضح الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة حريصة على وضع المبادرات والبرامج الخاصة بالحفاظ على الصحة العامة ورفع معدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين والتي تضعها الوزارة في مقدمة أولوياتها من أجل تحقيق رؤية واستراتيجية الدولة المصرية ومن خلال توفير المنشآت والأدوات الخاصة بممارسة الأنشطة الرياضية للمواطنين وتشجيع المبادرات الشبابية والعمل مع مؤسسات المجتمع المدني، فضلاً عن الجهود المبذولة في تكوين ثقافة ممارسة الأنشطة الرياضية وجعلها أسلوب حياة ونشر ثقافة التغذية السليمة من أجل الحفاظ على الصحة وتعزيز المناعة.


ووجه الدكتور صالح الشيخ، الشكر للدكتور أشرف صبحي، على التعاون الكبير  والمعتاد من الوزارة مؤكدًا أن إنشاء صالة للياقة البدنية بمقر الجهاز كان حلمًا وعد به العاملين بالجهاز بالمركزي للتنظيم والإدارة قبيل انتقالهم من المقر السابق، وذلك في إطار الانتقال إلى العاصمة الإدارية حيث بيئة العمل الصحية التي تمكن الجهاز من القيام بدوره على أكمل وجه، لتتكامل مع توفير مكان مخصص بمقر العمل لممارسة اللياقة البدنية.


يسعى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إلى توفير بيئة عمل مثالية لموظفيه في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من خلال توفير كافة الخدمات التي تساهم في زيادة إنتاجيتهم ورفع معنوياتهم. وفي هذا الإطار، وافق وزير الشباب والرياضة على تجهيز صالة رياضية حديثة داخل مقر الجهاز، والتي من شأنها أن تساهم في تحسين صحة الموظفين وتعزيز روح الفريق بينهم.

يمثل افتتاح صالة اللياقة البدنية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خطوةً مهمة نحو تعزيز صحة ورفاهية الموظفين الحكوميين، وتحفيزهم على تبني نمط حياة صحي. وتأتي هذه المبادرة لتؤكد على أهمية الاهتمام بالجانب الصحي للموظف، حيث إن الصحة الجيدة تساهم في زيادة الإنتاجية وتحسين الأداء الوظيفي. من المتوقع أن تشجع هذه التجربة الناجحة المؤسسات الحكومية الأخرى على اتباع نهج مماثل، مما يساهم في بناء مجتمع أكثر صحة وسعادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة العاصمة الإدارية الدكتور صالح الشيخ أشرف صبحي الجهاز المرکزی للتنظیم والإدارة وزیر الشباب والریاضة الدکتور صالح الشیخ اللیاقة البدنیة أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو

الثورة نت/ خالد النواري

كرم وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد اليوم ، أبطال بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 لشباب الكونغ فو التي نظمها اتحاد اللعبة خلال الفترة 9 – 12 سبتمبر الجاري، بالتزامن مع احتفالات بلادنا بالمولد النبوي الشريف وبمشاركة محافظات (الأمانة – صنعاء – عدن – تعز – الحديدة – إب – لحج- ذمار – المحويت – ريمه – عمران) وأندية (الوحدة صنعاء – مركز الأبطال الأمانة – مركز عدن- نادي سهام تعز – مركز لحج- شعب إب- سهام المراوعة الحديدة- نجم سبأ ذمار – فتح المحويت- غمدان خولان – مركز ريمه – شباب حبابة عمران).
وفي حفل الختام الي بُدء بالقرآن الكريم ثم السلام الوطني، أشاد وزير الشباب والرياضة المولد بتفاعل منتسبي رياضة الكونغ فو من مختلف المحافظات، وتواجدهم في صنعاء للتنافس بروح أخوية، ليؤكدوا حقيقة أن شباب اليمن لا يمكن أن تفرقهم أي قوى أو مؤامرات.
وأضاف المولد: سعيد بتواجدي معكم لتكريمكم بعد منافسات قوية وصل فيها الأكثر جاهزية إلى منصات التتويج، مشيراً إلى أن الكونغ فو من الألعاب العريقة التي تمارسها مختلف دول العالم، وتحظى بشعبية كبيرة، تتضح من خلال هذا الجمع الكبير من مختلف محافظات الجمهورية.
وأكد المولد أن وزارة الشباب ستبذل ما بوسعها لدعم الألعاب الرياضية وتوفير كافة سبل إنجاحها محليا وخارجيا.
من جهته اعتبر أمين عام اتحاد اللعبة، طلال حبيش أن نجاح البطولة انعكس من خلال المشاركة الفاعلة لجميع اللاعبين ، حيث شهدت البطولة بروز وجوه جديدة في اللعبة، إضافة إلى تمكين الحكام الذين تلقوا دورات تحكيمية سابقة من الشباب والفتيات من تحكيم نزالات البطولة لإكسابهم الخبرة، وتطوير مهاراتهم التحكيمية من بطولة إلى أخرى، لافتًا إلى أن الاتحاد بصدد تأهيل الحكام والمدربين خلال برامجه القادمة بدعم وزارة الشباب ورعاية صندوق النشء.
عقب ذلك قام وزير الشباب الدكتور محمد المولد ومعه وكيل قطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد حسين الخولاني ورئيس الاتحاد محمد راوح والمسؤول المالي أحمد المخرفي بتكريم أبطال البطولتين بالكؤوس والميداليات على النحو التالي:
فئة الشباب (أندية ومراكز)
المركز الأول / مركز الأبطال – أمانة العاصمة كأس
المركز الثاني / نجم سبأ ذمار – كأس
المركز الثالث/ الوحدة صنعاء – كأس
فئة الرجال منتخبات
المركز الأول/ منتخب الأمانة – كأس
المركز الثاني / منتخب تعز – كأس
المركز الثالث/ منتخب الحديدة – كأس
كما تم تكريم الأبطال في جميع أوزان البطولة
وكان حفل الختام قد شهد استعراضات لفنون اللعبة قدمها أبرز نجوم الكونغ فو.

تصوير/يحيى العوامي

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات وظائف هيئة الطرق والكباري
  • «التنظيم والإدارة» يتيح رابط نتيجة التظلم على مسابقة وظائف الطرق والكباري
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة في العاصمة الإدارية 
  • "بداية جديدة".. بحث الشراكة الاستراتيجية بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم
  • «الداخلية» تنظم الملتقى السادس لشباب المناطق الحضارية الجديدة بـ العاصمة الإدارية
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • تحت شعار "صيف شبابنا" مركز تدريب اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه لتطوير مهارات الشباب
  • «الداخلية» تنظم ملتقى شباب المناطق الحضارية الجديدة في العاصمة الإدارية