ناقش الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع مسؤولي هيئة الأبنية التعليمية، مقترح خطة تخفيض كثافة الفصول، ضمن استراتيجية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطرح عدد من الأنماط العلاجية لمواجهة ارتفاع الكثافة داخل الفصول، وذلك مع مراعاة طبيعة كل إدارة تعليمية وفي ضوء المتاح من الفراغات التي يمكن استغلالها في هذا الجانب.

محافظ بني سويف يستقبل مسؤولي هيئة الأبنية التعليمية 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم، بمدير عام فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية المهندس محمد ياسين، لمناقشة واستعراض المقترحات التي أعدتها المنطقة، والتي تعتمد على محورين أساسين، الأول نقل كثافة المدارس الابتدائية إلى المدارس الإعدادية مع تسكين المدارس الإعدادية فترة أولى، داخل المدارس الثانوية القريبة منها، على أن يتم تسكين طلاب الثانوية فترة ثانية، فيما يشمل المحور الثاني ترشيد الفراغات من خلال دمج بعض الفراغات التكميلية والأنشطة.

نسب الاحتياج بمدارس بني سويف 

وبحسب المقترح الذي عرضه مدير فرع الهيئة، تبلغ النسبة الإجمالية للفصول التي تم توفيرها 28% من إجمالي عدد فصول الاحتياج على مستوى الإدارات التعليمية السبع، موزعة بواقع 33% من نسبة الاحتياج بإدارة تعليم بني سويف، و55% بإدارة تعليم ببا، و20% بإدارة تعليم الواسطى، و20 % بإدارة تعليم ناصر، وفي اهناسيا 23% ، والفشن 41%، وفي سمسطا 16% من نسبة الاحتياج.

تحقيق أفضل نسبة تخفيض في كثافة الفصول

وأشار إلى أنه سيتم رفع هذه المقترح بعد عرضه على المحافظ إلى وزارة التربية والتعليم لاعتماده أو التوجيه بملاحظات أخرى أو تعليمات ومسارات من شأنها أن تعظم من نتائج المقترح وتحقيق أفضل نسبة تخفيض في كثافة الفصول، مشيدا بدعم محافظ بني سويف وتوجيهاته التي تساهم في تحقيق المهام المطلوبة أو أهداف فرع الهيئة ضمن خطة الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كثافة الفصول تعليم بني سويف هيئة الأبنية التعليمية محافظ بني سويف وزارة التربية والتعليم بني سويف محافظ بنی سویف کثافة الفصول بإدارة تعلیم

إقرأ أيضاً:

مع بداية العام الدراسي.. الشيخة موزا توجه رسالة لأطفال غزة

عبرت والدة أمير قطر وزوجة الأمير الأب الشيخة موزا بنت ناصر، عن حزنها من الموقف الدولي تجاه التلاميذ في قطاع غزة مع اقتراب انطلاق العام الدراسي الجديد.

وحسب وكالة الأنباء القطرية " قنا" قالت الشيخة موزا خلال احتفاء مؤسسة التعليم فوق الجميع باليوم الدولي لحماية التعليم من الهجمات الذي يقام هذا العام تحت عنوان " التعليم في خطر: التكلفة الإنسانية للحرب "عندما أتحدث عن الهجوم على التعليم لا أقصد، بطبيعة الحال، المعنى المجرد للتعليم وإنما دلالته الشاملة فالتعليم يعني صفوفا تكتظ بأطفال أبرياء يحلمون، ويحلم أهاليهم، بمستقبل يريدون من مركب التعليم أن يحملهم إليه.

 التعليم يعني أيضا معلمين يسخرون علمهم ويبذلون قصارى جهودهم من أجل تأهيل هؤلاء الأطفال لتحقيق أحلامهم وأحلام أهاليهم".

وأضافت الشيخة موزا بنت ناصر أنه منذ السابع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي سجل استشهاد أكثر من 10000 طالب في غزة، وما لا يقل عن 400 مدرس، وتدمير 93% من المدارس التي كان معظمها بمثابة سكن في حالات الطوارئ ويحتمي بها النازحون الذين أصبحوا بلا مأوى بسبب الحرب.


وتابعت، "لقد انقضى عام وحل آخر، ولا تزال الأدراج في الصفوف تنتظر طلبتها، دون أن تعلم من سيعود إليها ومن لا يعود، فمنهم من قضى نحبه استشهادا ومنهم من على فراش المرض مبتور الساعدين أو القدمين ومنهم من ينتظر قدره المجهول الذي يحاصره الموت من كل جانب ويتضاءل فيه الأمل بالسلام والحرية والعدالة.. لقد خذلناكم يا أطفال غزة، فلم يحمكم قانون دولي ولا شرعية أممية ولا اتفاقيات دولية".

وأضافت أنها غاضبة من حجم الجرائم التي ترتكب في غزة، وغاضبة من فرط صمت الإنسانية، ومن المجتمع الدولي الذي انفضحت معاييره المزدوجة بسبب تغاضي النظر عن مأساة القطاع المحاصر.

وانتقدت الشيخة موزا بنت ناصر، زعماء دول قالت إنهم انتفضوا لحرب، وصمتوا عن أخرى، في إشارة إلى الحرب الروسية الأوكرانية، والصمت الكبير حيال ما يحدث في غزة، مضيفا أن العديد من زعماء الدول يتحدثون عن حقوق الإنسان في كل تصريحاتهم، لكنهم يصمتون حينما يتعلق الأمر بالإبادة الجماعية في غزة.


وعقد في العاصمة القطرية الدوحة، الاحتفاء الخامس، تحت شعار “التعليم في خطر: التكلفة الإنسانية للحرب”، وشهد الحدث حضور عدد من الشخصيات البارزة وممثلين عن الأمم المتحدة ومناصري قضايا الشباب والمجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • مع انطلاق العام الدراسي.. هذا ما يتم التحضير له
  • محافظ القليوبية يوجه بتكثيف أعمال النظافة في المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • مجلس عمداء جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • مع بداية العام الدراسي.. الشيخة موزا توجه رسالة لأطفال غزة
  • محافظ أسيوط يتابع استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.. أبرز توصيات وزير التعليم
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد