ليبيا – رأى الكاتب والمحلل السياسي الليبي، محمد بويصير أن الصديق الكبير هو الحاكم الفعلي لليبيا فهو مفتاح الخزنة وحارسها، لكنه أيضًا يستعملها فى المناورة السياسية من أجل البقاء ومعركة تغييره هي خطوة تسبق المعركة الأكبر بقوة السلاح التي أتوقع أن تشهدها ليبيا قبل نهاية العام الجاري.

بويصير أكد في تصريحات خاصة لموقع “عربي21” القطري أن خطوة المجلس الرئاسي وما تبعها من ردود فعل من البرلمان والقوى الأخرى ستعمل على مزيد من الانشقاقات والتصدع الذى وصل إلى حد هدم البنية المؤسسية فى ليبيا، كون البلاد تعيش طبقا لوعي “الشخصنة” القائم على تطلعات مريضة وفاسدة، وهى ما يلعب على المسرح الليبي الآن، وفق تعبيره.

وبخصوص الموقف الدولي من الأزمة قال بويصير: “المجتمع الدولى يريد الاستقرار فى ليبيا حتى لو في ظل الاستبداد، خاصة وأن الليبيين لم يظهروا أي رغبة حقيقية أو فهم لموضوع الحكومة التي يختارها الشعب للشعب وبالشعب، فالليبيون في الحقيقة أغلبهم ثاروا ضد القذافي وليس ضد الاستبداد، لذلك لا بواكي من المجتمع الدولي على الديمقراطية وسيادة القانون في ليبيا”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بدر عبدالعاطي يطالب المجتمع الدولي بالتوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية

دعا الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته من أجل التوصل إلى حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية، يقوم على استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه الوطنية المشروعة، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي، أنّ الأشهر الماضية أثبتت بما لا يدع مجالًا للشك أن تحقيق الأمن لشعوب هذه المنطقة لم يأتِ من خلال إطالة الأزمة، واستمرار العدوان، وفتح جبهات جديدة للتصعيد، كما أنه لم يعد من المقبول أن تظل مصائر دول وشعوب المنطقة ومستقبل أجيالها رهينة للمغامرات والأفكار المتطرفة.

وشدد على الدعم الكامل للبنان وشعبه الشقيق في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية، داعيًا مجددًا إلى ضرورة التضافر الجهود الدولية للحفاظ على استقرار لبنان.

مقالات مشابهة

  • الصديق الكبير لرويترز: مصرف ليبيا المركزي معزول عن النظام المالي الدولي
  • أستاذ علوم سياسية: بيان «النواب» بشأن قانون الإجراءات الجنائية خطوة إصلاحية مهمة
  • المؤتمر: بيان «النواب» خطوة مهمة نحو تطوير منظومة العدالة الجنائية في مصر
  • الصديق الكبير: مصرف ليبيا لا يزال معزولاً عن البنوك الأجنبية
  • «قانونية مستقبل وطن»: التسهيلات الضريبية خطوة جادة لدعم الصناعة الوطنية
  • واشنطن: ذكرى مأساة درنة تذكرنا بالوحدة الملهمة التي أظهرها الشعب الليبي في استجابته الفورية للأزمة
  • بوريل: تجاهل مبادئ حماية المدنيين في غزة أمر مرفوض من المجتمع الدولي
  • دومة: تدخلات خارجية وعقبات دولية تعرقل حل أزمة مصرف ليبيا المركزي والانتخابات
  • بدر عبدالعاطي يطالب المجتمع الدولي بالتوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية
  • عضو بـ«النواب»: طرح قضية محو الأمية على مائدة الحوار الوطني خطوة مهمة