توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا،  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بسيط في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والساحلية بينما تستقر في الداخل.

وجاء في النشرة الآتي: -الحال العامة: طقس صيفي معتاد مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل وفوق الجبال، بينما تتخطاها بشكل بسيط في الداخل.

 ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر آب في بيروت بين 25 و33، طرابلس بين 23 و32، وفي زحلة بين 18 و35 درجة. -الطقس المتوقع في لبنان: الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات المتوسطة ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة. الجمعة:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بسيط في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والساحلية بينما تستقر في الداخل. السبت: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل والجبال، بينما تنخفض بشكل بسيط في الداخل ويتوقع تساقط الرذاذ المتفرق خلال الليل على المرتفعات الشمالية. الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، بينما ترتفع بشكل طفيف في المناطق الجبلية. -الحرارة على الساحل من 27 الى 32 درجة، فوق الجبال من 21 الى 26 درجة، في الداخل من 18 الى 37 درجة. -الرياح السطحية:  جنوبية غربية الى غربية نهارا ، متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و30 كم /س. -الانقشاع: متوسط إجمالا على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85%.   -حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء:  30 درجة. -الضغط الجوي: 756 ملم زئبق. -ساعة شروق الشمس: 6,04. -ساعة غروب الشمس: 19,18.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی درجات الحرارة على الساحل فی الداخل الى غائم بسیط فی

إقرأ أيضاً:

انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار الموجة الحارة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إن موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة سيكون بدءًا من السبت القادم الموافق 14 سبتمبر 2024، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا الخميس تشهد استمرار الموجة الحارة على كافة الأنحاء، حيث يستمر الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

ويسود غدا الخميس، طقس طقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

كما تشهد حالة الطقس غدا، رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، على حالة الطقس غدا.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت
  • طقس صيفي يسيطر على لبنان... ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها الموسمية
  • الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الموجة الحارة
  • انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
  • حال الطقس: انخفاض في الحرارة داخلا وجبلا وارتفاعها ساحلا
  • منخفض جوي يضرب البلاد خلال الساعات المقبلة.. ما تأثيره على الحرارة؟
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة
  • هل من أمطار خلال الأيام المقبلة؟