تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإقامة معارض أهلًا مدارس بالعواصم والمحافظات وعدد من الشوادر، وذلك لبيع احتياجات الأسرة ومستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالأسواق. 

الموعد والانطلاق  

وأضاف مصدر بالتموين في تصريح خاص لـ "الفجر"، أن المعرض سيبدأ في الفترة من 1 - 25 ديسمبر، في حين حصلت "الفجر" على مقطع فيديو لافتتاح احد فروع المعرض بمحافظة بورسعيد.

 

 

وفي إطار سعي التموين نحو إقامة معارض وشوادر اهلًا مدارس هذا الموسم، التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والدكتور علاء عز الأمين العام للاتحاد، ورؤساء الغرف التجارية المصرية علي مستوى الجمهورية.

 

واطلع الوزير، خلال اللقاء، على كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة معارض "أهلا مدارس" والذي يقام هذا العام بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، ووزارة التنمية المحلية، والاتحاد العام للغرف التجارية، والمحافظين.

 

وشدد، في بيان، على أهمية أن يشمل المعرض كل ما تحتاجه الأسرة المصرية وكذلك كافة مستلزمات واحتياجات الطلبه والمُعلمين استعدادًا للعام الدراسي الجديد، حيث سيشهد المعرض هذا العام إطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة.

 

كما تابع وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف توافر السلع الأساسية بكل المحافظات، ووجه بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية لمتابعة موقف توافر السلع وانتظام عمل معرض آهلا مدارس بالتعاون مع الغرفة التجارية بكل محافظة والمقرر انطلاقه مطلع الشهر المقبل.

 

كما شدد فاروق، على أهمية قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة بالتعاون مع الغرف التجارية بالمحافظات، ومع المحافظين، بإقامة معارض دائمة للسلع الغذائية لاستدامة توافر واتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية، وبما يساهم في ضبط الأسعار والأسواق، مع زيادة معدلات ضخ السلع بكميات أكبر في المواسم والمناسبات المختلفة والتي تشهد فيها زيادة معدلات الطلب والاستهلاك.

 

من جهته توجه أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، بالشكر لوزير التموين والتجارة الداخلية لقبول الدعوة وزيارة مقر الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، مشيدًا بالتعاون الكبير من جانب وزارة التموين والأجهزة والهيئات والشركات التابعة لها، والعمل على تسهيل كافة العقبات وتقديم كافة الخدمات لمجتمع التجار المنتسبين للغرف التجارية في المحافظات، والتطور الكبير الذي شهدته منظومة عمل وزارة التموين في كافة المجالات والقطاعات التابعة لها على مستوى كل المحافظات.

 

وأكد رئيس الاتحاد، على الاستعداد الكامل لإقامة معارض "اهلا مدارس" هذا العام، مشيرا إلى إقامة معرض رئيسي بكل محافظة بجانب المعارض الفرعية.

 

ولفت، إلى تقديم الدعوة لكافة المنتجين والشركات والتجار في كافة المجالات التي تحتاجها الأسرة المصرية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد سواء المستلزمات المدرسية أو المنتجات الجلدية والأحذية والشنط المدرسية والمنتجات الغذائية وأجهزة الحاسب الآلي وغيرها للاشتراك في المعرض وتقديم خصومات وتخفيضات لصالح الأسرة المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتحاد العام للغرف التجارية آجل ا احتياجات الأسرة أجا أحد احتياجات الاسر احتياجات احم أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية استعداد ا للعام الدراسي الجديد آسية اسعار مخفضة الاتحاد العام للغرف التجاري الاتحاد العام الاتحاد اقامة معارض الاتحاد العام للغرف الاتحاد العام للغرف التجارية الاستثمار الاستثمار وال الأدوات المدرسية على مستوى الجمهورية شريف فاروق وزير التموين شريف فاروق الاتحاد العام للغرف التجاریة التموین والتجارة الداخلیة ا مدارس

إقرأ أيضاً:

«التموين» تفحص 583 طلبا خلال أسبوعين على مستوى الجمهورية

فحصت اللجنة العليا الدائمة المنوط بها البت في الطلبات التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، في اجتماعها اليوم 320 طلبا، لسرعة الرد على أصحابها، وذلك وفق بيان صادر عن الوزارة.

فحص طلبات المواطنين لمديريات التموين

واجتمعت اللجنة برئاسة اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، لدراسة الطلبات المقدمة للوزارة، بحضور مديري المديريات التموينية بكل المحافظات عن طريق الفيديو كونفرانس، إضافة إلى حضور مدير مديرية تموين القاهرة ومدير مديرية تموين الفيوم، إذ حرص نائب وزير التموين والتجارة الداخلية رئيس اللجنة، وأعضائها على مناقشة كل مدير مديرية في الطلبات التي تخص محافظته.

سرعة دراسة الطلبات المقدمة للمديريات

وشدد الدكتور شريف فاروق وزير التموين، على مديري المديريات التموينية بسرعة دراسة الطلبات المقدمة للمديريات والبت فيها ورفعها للجنة العليا لسرعة البت واتخاذ القرار في الطلبات والموضوعات ذات الصلة بعمل اللجنة.

فحص مئات الطلبات خلال أسبوعين

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن اللجنة تعقد اجتماعات أسبوعية بشكل دوري لدراسة الطلبات والبت فيها، إذ قامت اللجنة خلال اجتماع الأسبوع الماضي بدراسة وفحص عدد 263 طلبا، مضيفًا أنها فحصت خلال الأسبوع الجاري 320 طلبا.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع في معارض ومجمعات «التموين».. تخفيضات تصل إلى 35%
  • التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.1 شهر
  • عاجل| مصدر مصري رفيع المستوى يكشف تفاصيل ختام مباحثات الدوحة بشأن غزة
  • «التموين» تفحص 583 طلبا خلال أسبوعين على مستوى الجمهورية
  • «تخفيضات».. أسعار الملابس بمعارض أهلا مدارس 2024
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام
  • خصم 50%.. التموين: استمرار توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس الرئيسي
  • حدث طارئ.. مصدر يكشف عن حجب الامريكان لنظام الـ GPS غربي الأنبار - عاجل
  • بتخفيضات 20%.. أسعار الكتب الخارجية فى معارض أهلًا مدارس
  • أسعار الكتب والأدوات في معرض «أهلا مدارس».. خريطة كاملة بالأماكن