بحث ملتقى الأمان النفسي والصحة النفسية في بيئة العمل توفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات حول كيفية تعزيز الأمان النفسي والصحة النفسية في بيئة العمل وتقديم أدوات وتقنيات عملية لدعم العاملين في التعامل مع التحديات النفسية في مكان العمل وتشجيع تبني سياسات وبرامج تعزز الأمان النفسي وتعزيز الصحة النفسية للموظفين.

عقد ملتقى الذي نظمته وزارة العمل بالتعاون مع الجمعية العمانية للموارد البشرية (أوشرم) بمنتجع ميلينيوم صلالة على مدار يومين

وتنال عدة محاور متمثلة في أسس الأمان النفسي وأهميته في بيئة العمل والتحديات التي تواجه الأمان النفسي في مكان العمل وكيفية التعامل معها ودور إدارة الموارد البشرية في تعزيز الأمان النفسي والصحة النفسية للموظفين وأدوات وممارسات فعالة لتعزيز الأمان النفسي والصحة النفسية في بيئة العمل ودور القيادة في تعزيز الأمان النفسي والصحة النفسية للموظفين والتوازن بين العمل والحياة الشخصية وأثره على الصحة النفسية.

وقال فيصل بن حمود السيابي، الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للموارد البشرية: إن النسخة الرابعة من الملتقى تتمحور حول الأمان النفسي والصحة النفسية في بيئة العمل، وحشد الوعي بأهمية الأمان النفسي لصياغة بيئة محفزة على العطاء بالإضافة إلى دور إدارة الموارد البشرية في تعزيز الأمان النفسي والصحة النفسية للموظفين والتوازن بين العمل والحياة الشخصية وأثره على الصحة النفسية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: النفسیة للموظفین

إقرأ أيضاً:

تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف المهندس صلاح الدين السيد عبد الكريم عوض - رئيساً تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول.

وفي إطار اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية بتعزيز دور السلامة والصحة المهنية كركن أصيل في استراتيجية قطاع البترول ولما تمثله من قاسم مشترك في كافة عناصر منظومة العمل والإنتاج.

وفي ضوء حرص قطاع البترول على ترسيخ ثقافة السلامة بمختلف مواقع العمل، والتطوير المستمر لأنظمة وسياسات السلامة والصحة المهنية لضمان توفير بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات الإنتاج ضمن رؤية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وعليه فقد أصدر المهندس كريم بدوي - وزير البترول والثروة المعدنية قراراً بتكليف الجيولوجي علاء عبد الفتاح قاسم البطل - للقيام بأعمال وظيفة وكيل أول الوزارة مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية وكفاءه الطاقة والمناخ بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • تكليف المهندس صلاح عبد الكريم رئيسًا تنفيذيًا للهيئة العامة للبترول
  • غرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب
  • الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي.. للموظفين وأصحاب المهن الحرة
  • ردود فعل إيجابية على إقرار نظام الدوام المرن للموظفين بقطر
  • ملتقى "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية القليوبية
  • لقاء دولي بمراكش يناقش موضوع البيئة والصحة في إفريقيا
  • ندوة تناقش تعزيز الوعي المالي لطلبة المدارس والاستفادة من التجارب الدولية والإقليمية
  • «حياة كريمة» و«فاهم» تطلقان حملة لتعزيز الصحة النفسية والصمود في العمل المجتمعي
  • "الطفولة والأمومة" و"الأمانة العامة للصحة النفسية" يبحثان سبل التعاون للدعم النفسي للأطفال والمراهقين
  • مجلس غرفة أبوظبي الجديد يناقش خطط تعزيز منظومة الأعمال