الوطن|متابعات

تهيب وزارة الخدمة المدنية بالحكومة الليبية بجميع الوزارات والجهات التابعة لها وكافة المؤسسات الحكومية والشركات العامة، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحالة ملفات شهداء الواجب إلى “لجنة شهداء الواجب” المشكلة من قبل رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية في إطار تطبيق قانون رقم (12) لسنة 1991 م ولائحته التنفيذية رقم (368) لسنة 1992 م، والمتعلق بحقوق ومزايا من يفقدون أثناء تأدية واجبهم الوطني.

وتأتي هذه الدعوة في سياق التزام الوزارة بتنفيذ التشريعات التي تكفل حقوق ومزايا الشهداء وأسرهم، وفقاً لما نص عليه القانون، الذي يهدف إلى تأمين الرعاية الكاملة وتوفير الدعم اللازم لعائلات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم أثناء أداء مهامهم الوظيفية. وتؤكد وزارة الخدمة المدنية على ضرورة إحالة كافة الملفات المتعلقة بشهداء الواجب إلى اللجنة المختصة في أقرب وقت، لضمان الإسراع في معالجة الإجراءات وتنفيذ القرارات المتعلقة بمنح الحقوق والمزايا المستحقة.

وتشدد الوزارة على أهمية التعاون الكامل بين كافة الجهات المعنية لتحقيق العدالة والإنصاف لأسر الشهداء، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الالتزام الوطني والوفاء لمن قدموا أغلى ما لديهم في سبيل خدمة الوطن.

وأكدت الوزارة  أن لجنة شهداء الواجب ستقوم بمراجعة الملفات وإتمام كافة الإجراءات المطلوبة وفقاً لما تنص عليه القوانين واللوائح، لضمان حصول الشهداء وأسرهم على كافة الحقوق المنصوص عليها في القانون رقم (12) لسنة 1991 م ولائحته التنفيذية.

الوسومالحكومة الليبية شهداء الواجب ليبيا وزارة الخدمة المدنية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية شهداء الواجب ليبيا وزارة الخدمة المدنية الخدمة المدنیة شهداء الواجب

إقرأ أيضاً:

أمانة عمان .. إحالة مستشارين ورؤساء أقسام إلى التقاعد .. أسماء

#سواليف

نسّب #أمين_عمان الدكتور #يوسف_الشواربة، بإحالة مستشارين ورؤساء أقسام وموظفين المبينة أسماؤهم أدناه الى #التقاعد بناء على طلبهم اعتبارا من التاريخ المبين زاء كل اسم منهم، وشمولهم باحكام المادة 10/ب من نظام الموارد البشرية لامانة عمان الكبرى رقم 71 لسنة 2024وتعديلاته والمادة 7/أ من نظام تقاعد موظفي الامانة ومكآفآتهم رقم 38 لسنة 2020 والمادة 12 و 15 من قانون التقاعد المدني رقم 34 لسنة 1959 وتعديلاته .

كما قرر #ترفيع عدد من #الموظفين الى السنة والدرجة الوظيفية وبالتاريخ المبين إزاء اسم كلا منهم واحالتهم الى التقاعد بناء على طلبهم .

الأسماء:

مقالات ذات صلة هل تصل أي تأثيرات للمنخفض الجوي شرق المتوسط غداً على المملكة؟ 2024/09/11

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الشجاعية في غزة
  • هكذا توثق السلطات في غزة أعداد شهداء الحرب
  • وزارة الخدمة المدنية تنظم فعالية للتهيئة والتحشيد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمانة عمان .. إحالة مستشارين ورؤساء أقسام إلى التقاعد .. أسماء
  • منذ تدشين الخدمة عام 2022.. “الداخلية”: تجديد أكثر من مليون هوية وطنية عبر “أبشر”
  • الشلف: توقيف 25 شخصا من بينهم 11 مدبراً لرحلات “الحرقة”
  • الشلف: توقيف 25 شخصا من بينهم 11 مدبرّ لرحلات “الحرقة”
  • وزارة العدل: تحويل كافة الخدمات إلى رقمية بحلول 2025
  • مراعاة لظروف المستفيدين.. “الأحوال المدنية” تقدّم خدماتها في الفترة المسائية بمختلف مناطق المملكة
  • نموذج تكليف الخدمة العامة.. تعرف على البيانات المطلوبة للتقديم رسميا