أكّد المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد أهمية الخطوة التي اتخذها الرئيس السيسي بإحالة توصيات الحوار الوطني بشأن الحبس الاحتياطي إلى الحكومة، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، استجابةً لمناقشات الحوار الوطني التي تميزت بالتعدد والتخصص.

التعامل بجدية مع كل المخرجات

وقال «صقر»، في تصريحات صحفية اليوم، إنَّ إحالة توصيات الحبس الاحتياطي من الرئيس السيسي للحكومة، هو تأكيد عملي على متابعته للحوار الوطني والتعامل بجدية مع كل المخرجات التي يتوصل إليها، مشيرًا إلى أنَّ هذا التوجه يفع بملف حقوق الإنسان، خاصة مع اقتراب المراجعة الدولية لمصر.

ترسيخ المبادئ دستورية

وذكر رئيس حزب الاتحاد أنَّ الحبس الاحتياطي وما به من تعديلات، هي ترسيخ لمبادئ دستورية وتفعيلا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، منوهًا بأن تأكيد الرئيس على احترامه لتلك المبادئ، يعلي دولة القانون التي نطمح إليها.

وأشار إلى أنَّ تأكيد الرئيس السيسي أنَّ يكون الحبس الاحتياطي هو إجراء وقائي واحترازي تستلزمه التحقيقات، وعدم تحويله لعقوبة، يؤكّد أننا على موعد مع مستقبل جديد في هذا الملف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي توصيات الرئيس حقوق الإنسان الحبس الاحتیاطی

إقرأ أيضاً:

الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي أن مصر تعمل من أجل التوصل لإتفاق ينهي المعاناة في غزة

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة اليوم الخميس تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تعمل مع الولايات المتحدة وقطر من أجل التوصل لاتفاق يحقق الاستقرار وينهي المعاناة في غزة، مشيرا إلى أن استخدام سلاح الجوع ضد الفلسطينيين وتحديدا سكان غزة أمر خطير جدا.

ففي صحيفة الأنباء الكويتية وتحت عنوان "السيسي: نشجع كل الأطراف على وقف إطلاق النار في غزة" قالت الصحيفة، إن الرئيس السيسي أكد مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير أهمية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإيجاد آلية لزيادة المساعدات الإنسانية وكذلك إطلاق سراح الرهائن، مشيرا إلى أن مصر تسعى بجدية إلى دور إيجابي مع الفلسطينيين خاصة «حماس» بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة الأميركية لوقف إطلاق النار.

وتابعت الصحيفة، أن الرئيس السيسي قال - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الألماني بقصر الاتحادية بالقاهرة "إننا نعمل على تشجيع كافة الأطراف من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مشيرا إلى أن أكثر من 40 ألف فلسطيني سقطوا جراء الصراع ثلثهم من النساء والأطفال، فضلا عن وجود أكثر من 100 ألف مصاب".

وفي صحيفة الرأي الكويتية وتحت عنوان "السيسي: انتهاك صارخ للإنسانية استخدام سلاح الجوع ضد سكان غزة" أوضحت الصحيفة أن الرئيس السيسي، أكد أن استخدام سلاح الجوع ضد الفلسطينيين وتحديداً سكان غزة أمر خطير جدا ويؤثر بشكل كبير على مصداقية وفكرة القيم الخاصة بحقوق الإنسان التي تحدثنا عنها لسنوات طويلة، داعيا أوروبا إلى ضرورة أن تبذل جهدا كبيرا خلال هذه المرحلة لتشجيع الأطراف المعنية أو الضغط عليها للوصول إلى اتفاق يحقق الاستقرار ويخفف من معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة.

وتحت عنوان "السيسي: مصر ملتزمة بحماية الاستثمارات الأجنبية" ذكرت صحيفة الجرية الكويتية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد التزام مصر بحماية الاستثمارات الأجنبية بصفة عامة وكذلك الاستثمارات الألمانية والوفاء بمستحقات الشركات الأجنبية العاملة في مصر.

وتابعت الصحيفة أن الرئيس السيسي أكد أن ألمانيا أحد أهم أكبر الشركاء لمصر، مشيرا إلى أن معظم المشروعات التي نفذتها القاهرة خلال السنوات القليلة الماضية كانت بمشاركة مع شركات ألمانية ضمن مشاريع كبيرة في مجالي الطاقة والنقل وغيرهما، وأن هذه المشروعات القومية كان لها تأثير كبير جدا على البنية الأساسية في مصر.

اقرأ أيضاًمتحدث الرئاسة: لقاء الرئيس السيسي ونظيره الألماني شهد التباحث حول مختلف الموضوعات الإقليمية والدولية

الرئيس السيسي: ما تشهده غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان على مسمع ومرأى من الجميع

مقالات مشابهة

  • طارق رضوان: قانون الإجراءات الجنائية يحقق نقلة نوعية في التقاضي
  • أحمد عبدالجواد يشيد بتضمين توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية
  • ميرال الهريدي: دمج توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية يعزز حقوق الإنسان
  • «خارجية النواب»: دمج توصيات الحوار بقانون الإجراءات الجنائية يعزز الثقة في منظومة العدالة
  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • «حماة الوطن»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية في تطوير التشريعات
  • تقليص المدة والتعويض.. 6 تعديلات جوهرية على الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي أن مصر تعمل من أجل التوصل لإتفاق ينهي المعاناة في غزة