ثمن محمد عبد المجيد، نائب رئيس كتلة الحوار، استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوصيات الحوار الوطني بشأن قضية الحبس الاحتياطي، وتوجيهات الرئيس بإحالتها للحكومة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل التوصيات المتوافق عليها، مشيراً إلى أن الرئيس حريص على تقديم جميع أوجه الدعم لخطوات الحوار الوطني تأكيدا اإيمانه بأهميته في الوصول إلى حلول لمواجهة التحديات الراهنة.

تنفيذ التوصيات

ولفت عبد المجيد، في بيان له، أن توجيهات الرئيس بضرورة تنفيذ التوصيات من قبل الحكومة تكليفا جديدا أمام حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة العمل والتواصل مع مجلس النواب لصياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد والعمل على سرعة إقراره الانعقاد المقبل.

الحوار الوطني فكرة الرئيس

وأكد عبد المجيد، أن فكرة الحوار الوطني جاءت من خلال الرئيس وطرحه لإجراء حوار مجتمعي متسع يتشارك فيه الجميع للوصول إلى صياغة حلول ورؤى مختلفة لمواجهة المشكلات التي تواجه المواطن، لافتًا إلى أنَّ ملف الحبس الاحتياطي بما يحمله الآن من مشكلات وعقبات حوّلته لعقوبة، كان لزاما مواجهة أزمته والعمل على تعديل بنوده بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف نائب رئيس كتلة الحوار إلى ضرورة مراعاة كل النقاط التي أكّدها الرئيس السيسي في مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، والتي تتمثل في أهمية تخفيض الحدود القصوى لمدد الحبس الاحتياطي، والحفاظ على طبيعته كإجراء وقائي تستلزمه ضرورة التحقيق، دون أن يتحوّل لعقوبة، مع تفعيل تطبيقات بدائل الحبس الاحتياطي المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي الرئيس السيسي توصيات الحوار الوطني الحبس الاحتیاطی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز الملاحة البحرية يدعم الاقتصاد الوطني

ثمن الربان وليد جودة، أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، الاجتماع الهام الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والذي تناول تطورات حركة الملاحة البحرية في قناة السويس وسُبل التعامل مع التحديات الراهنة في البحر الأحمر.

ضرورة تعظيم قدرات قناة السويس 

وقال «جودة»، في بيان، إن هذا الاجتماع يعكس حرص القيادة السياسية على متابعة المستجدات الدولية واتخاذ القرارات السريعة لضمان استمرار حركة الملاحة وتعظيم قدرات القناة، موضحا أن توجيهات الرئيس السيسي بضرورة استمرار حركة الملاحة البحرية في قناة السويس رغم الظروف الحالية، تعكس إدراكه لأهمية القناة كواحدة من أهم شرايين التجارة العالمية.

وأكد أمين مساعد حزب المؤتمر، أن هذه التوجيهات تأتي في إطار الحفاظ على مكانة قناة السويس الاستراتيجية، وضمان استمرار دورها الحيوي في حركة التجارة العالمية، خاصة في ظل التطورات الجارية في البحر الأحمر.

تعزيز الملاحة البحرية العالمية

وتابع أن توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز الملاحة العالمية، سيُعزز من قدرة القناة على التعامل مع الأوضاع الاقتصادية والتجارية الراهنة، ويدعم الاقتصاد الوطني، مشددا على أهمية الاستمرار في تطوير وتحديث البنية التحتية للقناة، بما يتيح لها مواكبة المتغيرات العالمية وزيادة حجم السفن العابرة.

كما أشار إلى أن الجهود المبذولة من قبل الدولة لتطوير قناة السويس تعكس رؤية الرئيس السيسي لتعزيز دور مصر كمركز عالمي للتجارة واللوجستيات.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس كتلة الحوار: الغارات الإسرائيلية بجنوب لبنان تدفع لحرب دمار شاملة
  • عضو الحوار الوطني يُطالب السيسي بالتدخل لحل أزمة قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • بعد موافقة "تشريعية النواب".. ما هي قواعد الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد؟
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الوطن
  • نقيب الصحفيين: سندعو كل الأطراف لحوار مجتمعي حول «الإجراءات الجنائية»
  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز الملاحة البحرية يدعم الاقتصاد الوطني
  • برلماني: الحوار الوطني يدعم مبدأ الاختلاف بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية